تحالف انتخابي لـ"الحشد" برئاسة العامري.. هذه تفاصيله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحالف انتخابي لـ"الحشد" برئاسة العامري.. هذه تفاصيله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحالف انتخابي لـ"الحشد" برئاسة العامري.. هذه تفاصيله

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف قيادي في الحشد الشعبي بالعراق، الاثنين، تفاصيل تشكيل تحالف سياسي يضم فصائل "الحشد" للمشاركة في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في منتصف أيار/ مايو المقبل.


    وقال النائب أحمد الأسدي، الناطق باسم الحشد الشعبي السابق لـ"عربي21" إن "قوى سياسية شاركت بآلاف المتطوعين في تشكيل الحشد الشعبي، إضافة إلى قوى أساسية لم تكن مشاركة في العملية السياسية سابقا، تعمل الآن على تشكيل تحالف يضم جميع الأطياف".


    وأوضح أن "التحالف الجديد لا يقتصر على فصائل الحشد، وإنما سيضم تيارات مدنية ومن مختلف المكونات، وهذا جزء من الحراك الانتخابي الذي بدأ الآن وتتحرك فيه جميع الكتل والقوى السياسية من أجل ترتيب أوضاعها الداخلية".


    وأعرب الأسدي عن اعتقاده بأن "التشكيلات والقوى السياسية التي ساهمت في تشكيل الحشد الشعبي، ستكون جزءا أساسيا من هذا التحالف الكبير الذي يجري تشكيله الآن".



    اقرأ أيضا: مليونا نازح يشكلون عقبة لسُنة العراق بالانتخابات المقبلة



    "تحالف المجاهدين"


    وعن الأنباء التي ترددت حول تسمية التحالف بـ"المجاهدين" قال الأسدي "أنا عندما استقلت من منصب الناطق باسم الحشد الشعبي تحدثت أني سأكون متحدثا باسم المجاهدين، واقصد به الوصف وليس الاسم، لان التحالف سيكون بشكل أساسي هو من فصائل المقاومة التي تطوعت في الحشد الشعبي".


    وأكد النائب في البرلمان العراقي أن "هادي العامري زعيم منطمة بدر سيكون رئيسا التحالف الجديد"، نافيا في الوقت ذاته "وجود أي تحفظات من أطراف في التحالف الوطني الشيعي، وأن هذا الحراك طبيعي".


    وبخصوص دخول نوري المالكي ضمن التحالف قال الأسدي: "لازالت الحوارات مستمرة مع أكثر من طرف ونحن قريبون من نائب الرئيس نوري المالكي، وكذلك رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي".


    ولفت إلى أن "أبرز الفصائل المكونة للتحالف هي: بدر وكتائب حزب الله والحركة الإسلامية وسيد الشهداء والعصائب وحزب الله، لكن النجباء أعلنت أنها لن تشترك في العمل السياسي لكنها ستدعم هذا التحالف".



    وكان نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، قد قال في وقت سابق إنه هو من دعا "فصائل الحشد الشعبي إلى تشكيل تحالف سياسي للمشاركة في الانتخابات المقبلة، وأنه سيتحالف معهم حتى ما نعطيها بعد (لن يعطي السلطة)".



    اقرأ أيضا: العبادي يقطع الطريق على "الحشد" لدخول الانتخابات (شاهد)



    يذكر أن القيادي في الحشد الشعبي، كريم النوري انتقد، الجمعة، استخدام اسم "المجاهدين" لأن "الجهاد والمجاهدين عنوان كبير لا يمكن إقحامه في الحراك السياسي ومتغيراته، ولا يمكن استغلاله لأغراض سياسية تكتنفها المصالح والمفاسد والأخطاء والأداء المضطرب".


    وأضاف النوري في بيان له أن "تمثيل المجاهدين والجهاد لا تستأثر به فئة دون غيرها ولا تحتكره طائفة دون أخرى، ولذلك لا يمكن اختزال المجاهدين بقائمة أو شخص فمن خول زيدا أو عمرو تمثيل الجهاد والمجاهدين؟".


    ولفت إلى أن "العملية السياسية تتسم بالمتغيرات والمستجدات المتسارعة والأداءات المربكة تنعكس تداعياتها على الأحزاب المشاركة في إدارة الحكم فليس من الصحيح المغامرة في زج المجاهدين في السجال السياسي وهذا لا يمنع من مشاركتهم بالعناوين الحزبية وليس الجهادية".


    ورفض النوري استخدام عنوان الجهاد في الحملات الانتخابية بالقول إن "استغلال الجهاد والتضحيات والانتصارات لأغراض استقطابية وانتخابية إساءة واضحة لعنوان الجهاد المقدس".


    وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي إن "الحكومة ستبدأ بتطبيق قانون مجلس النواب، وهو أن من يكون في الحشد الشعبي، فيجب أن لا يكون له تصريح و موقف سياسي مثل أي قائد عسكري آخر".


    واتفق ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالعراق يان كوبيش أنه مع رأي المرجع علي السيستاني حول أهمية حصر السلاح في أيدي الدولة وتحت سيطرتها وأن قوات الحشد الشعبي لا ينبغي أن تشارك في الانتخابات، بحسب ما نشره موقع السيستاني.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صاروخ يستهدف مؤسسات نفطية أجنبية بالبصرة العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    فيسك: من يموت في سجن الديكتاتور فهو قتيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    محام فرنسي يقدم طلب تحقيق بوفاة مرسي للأمم المتحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    بعد ترحمه على مرسي وهجوم الأذرع... مصريون يردون:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    كاتي كولفيتس تحتضن طفلاً ميتاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]