تقديرات إسرائيلية بشأن الهجوم في سوريا.. كيف ستتصرف إيران؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقديرات إسرائيلية بشأن الهجوم في سوريا.. كيف ستتصرف إيران؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقديرات إسرائيلية بشأن الهجوم في سوريا.. كيف ستتصرف إيران؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يعبر الهجوم الأخير والمنسوب إلى إسرائيل على القاعدة العسكرية الإيرانية في سوريا، عن الانتقال من مرحلة الحديث إلى الفعل، في ظل صمت القوى العظمى في العالم.

    خط أحمر
    ولفت أحد كبار المحللين في صحيفة "إسرائيل اليوم" المقرّبة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أنه في حال "كانت التقارير (التي تتحدث أن إسرائيل هي من نفذت الهجوم في سوريا) صحيحة، تكون تل أبيب قد انتقلت ليلة السبت الماضي، من مرحلة الكلام إلى مرحلة الأفعال بكل ما يتعلق بالوجود الإيراني في سوريا"، وفق ما نقله موقع "المصدر" الإسرائيلي.

    وأوضح أن الهجوم الذي نُسب إلى سلاح الجو الإسرائيلي، "وضع خطا أحمر واضحا، يفيد بأن إسرائيل جادة في نواياها بعدم السماح لإيران بأن تتمركز في سوريا".

    ووقع الهجوم بعد أشهر عديدة، "حين أوضحت إسرائيل أنها لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل الجهود الإيرانية الرامية إلى إقامة قواعد عسكرية إيرانية في سوريا".

    كما يمكن "اعتبار هذا الهجوم في الوقت الحالي بمثابة إشارة من إسرائيل إلى إيران ومضيفها في سوريا، نظام بشار الأسد، إضافة إلى القوى الإقليمية، بما في ذلك روسيا وتركيا، اللتان شاركتا في مؤتمر سوتشي في الأسبوع الماضي لمناقشة نهاية المعركة في سوريا".

    قواعد جديدة
    ولم يخفِ نتنياهو، ووزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، "في الآونة الأخيرة معارضتهما ضد التدخل الإيراني المتزايد في سوريا"، وفق الموقع الذي نبه أن "إسرائيل تخشى من أن تحاول إيران كسب المزيد من سوريا بعد نجاح النظام في الصمود في ظل الحرب الأهلية".

    من جانبه، قال عاموس هرئيل، المحلل الإسرائيلي البارز في صحيفة "هآرتس" العبرية؛ "من بين أمور أخرى، بدأ الإيرانيون بإنشاء قواعد عسكرية، نشر الميليشيات الشيعية التي تعمل بتمويل وتعليمات إيرانية، وإجراء مفاوضات بشأن منح الإذن ببناء قاعدة جوية وميناء بحري إيراني".

    ورأى أن "سوريا أصبحت الآن في مرحلة انتقالية؛ وبقاء النظام بات مضمونا إلى حد معين، بفضل الدعم العسكري الروسي والإيراني إضافة لحزب الله"، معتبرا أن "هذا هو الوقت الذي توضع فيه القواعد الجديدة للعبة".

    وأضاف هرئيل: "يبدو أن إسرائيل، حتى في العمليات السابقة المنسوبة إليها، تتدخل بقوة في الأماكن التي تتجاهل فيها القوى العظمى التحذيرات التي وجهتها إليها عبر القنوات الدبلوماسية ووسائل الإعلام".

    ومع ذلك، أشار الموقع الإسرائيلي، أنه "لا يزال هناك سؤالان مفتوحان وهما كيف ستتصرف إيران على المدى الطويل ضد الهجمات على القواعد العسكرية، وهل ستواصل روسيا تجاهل الهجمات في سوريا؟".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف على الأخطاء التي نرتكبها عند شراء القهوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th June 2019 01:12 AM
    نيكسام: إدانة رانييري زعيم الجماعة باستعباد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 20th June 2019 01:02 AM
    تفاصيل مروعة لمحادثات بين خاشقجي وقتلته.. "خروف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 22 20th June 2019 12:32 AM
    شروط دولية لخروج مصر من قائمة "منظمة العمل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 20th June 2019 12:32 AM
    عدد قياسي للاجئين بالعالم وألمانيا الأفضل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 20th June 2019 12:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]