فضائية مصرية ترفض ظهور رئيسة جمعية طبية بسبب النقاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فضائية مصرية ترفض ظهور رئيسة جمعية طبية بسبب النقاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فضائية مصرية ترفض ظهور رئيسة جمعية طبية بسبب النقاب

    أنا : المستشار الصحفى





    منعت فضائية "TEN"، الموالية لنظام الانقلاب رئيسة الجمعية المصرية لمرضى ضمور العضلات شريفة مطاوع، من الظهور عبر برنامج القناة الصباحي الأحد، بحجة أنها منتقبة وأن هذا مخالف لسياسة القناة.

    شريفة مطاوع، التي تسكن بمدينة السويس شمال شرق القاهرة، وتعاني من مرض ضمور العضلات كان من المفترض أن تعرض تجربتها العلاجية الجديدة والتي اخترعها أحد الشباب ووثقها في بحث علمي يعد نقلة في علاج المرض.

    و كانت شريفة كتبت السبت بصفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،تدوينة بعنوان "بشرى سارة لمرضى ضمور العضلات"، وقالت إنه تم التواصل مع الشاب مخترع العلاج الجديد بمركز الاستكشاف بسوهاج، والذي ابتكره لأجل أخيه المريض".







    وأضافت: "انتظرونا غدا الساعة 9:45 صباحا علي فضائية "Ten"، ببرنامج "صباحك نور"، إلا أن مطاوع نشرت صباح الأحد، اعتذارا للمرضى عن الظهور بالبرنامج بعد منعها من دخول الاستوديو نظرا لزيها (النقاب) الذي اعتبره مسؤولون القناة مخالفا لسياسة القناة.







    الواقعة انتقدها متضامنون مع "شريفة" خاصة وأنها تصادف ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في 3 كانون الأول/ديسمبر من كل عام، وهو اليوم المخصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992.

    وانتشرت صورة "شريفة"، من أمام مبنى القناة وهي ترتدي (النقاب)، بينما تصطحبها إحدى السيدات لما تعانيه من صعوبات في الحركة.

    ووصف أحد العاملين في الحقل الإعلامي والمهتمين بهذا المرض محسن علام، موقف القناة بأنه "عنصرية ما بعدها عنصرية"، مضيفا "ملعون أبو السياسة؛ حتى المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي نعمل فيهم كده؟!".

    وانتقدت الكاتبة والأديبة مي عبدالسلام، سياسة القناة التي رفضت لقاء "شريفة" لأجل ملابسها، متسائلة عن عدم مراعاة ظروف مرضها ومعاناتها من صعوبة الحركة والتنقل.

    وأضافت "مي" أن "مصر عمرها ما كانت عنصرية زي الأيام دي؛ طول عمرنا نتقبل الاختلاف بيننا في الشكل والملبس والدين والفكر، عمالين نتأخر ونرجع لورا".

    تدوينة مي عبدالسلام، أثارت الجدل حول حرية الملبس سواء كان النقاب أو لبس الملابس القصيرة، واعتبر البعض أن القناة أخطأت وتعاملت بعنصرية شديدة، فيما رأى آخرون أنه من حق القناة منع المنتقبات.

    سابقة منع "شريفة" ، هي الأولى إعلاميا، لكن سبقها مواقف عدة بأماكن مختلفة منعت فيها المنتقبات والمحجبات او تم انتقاص حقوقهن.


    وفي 30 أيلول/سبتمبر، تقدم عدد من الطالبات المنتقبات بكلية الآداب جامعة المنصورة، بشكوى بعد طرد أحد الأستاذة لهن من المحاضرة بسبب النقاب.

    كما أثير في مصر الصيف الماضي الجدل حول ملابس البحر البوركيني على الشواطئ وفي حمامات السباحة بالفنادق، وتم طرد بعضهن.

    وخلال شهر رمضان الماضي تم الاعتداء على مجموعة من المنتقبات أثناء تناولهن وجبة الإفطار في أحد المطاعم الشهيرة بالعاصمة المصرية القاهرة.














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحل الليبي... داخلي أم خارجي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:30 AM
    تحقيقات "تحالف الأمل": اتهامات التواصل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:30 AM
    درعا تحت رحمة النظام السوري: توتر ينذر بانفجار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:30 AM
    سجال مرسي في تونس: سلوك يتغيّر حسب هوية الميت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:30 AM
    اللقاء الأمني في إسرائيل يمهد لتعاون قد يشمل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]