بعد اعترافات سلو... تساؤلات عن الفرق بين قسد و"بلاك ووتر"؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد اعترافات سلو... تساؤلات عن الفرق بين قسد و"بلاك ووتر"؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد اعترافات سلو... تساؤلات عن الفرق بين قسد و"بلاك ووتر"؟

    أنا : المستشار الصحفى





    شكلت التفاصيل الهامة التي كشفها الناطق باسم "قوات سوريا الديمقراطية- قسد" المنشق العقيد طلال سلو، وخصوصا حديثه عن الدعم اللوجستي الأمريكي غير المحدود لهذا الجسد العسكري الذي تشكل "الوحدات الكردية" عموده الفقري، فارقة خطيرة.

    وما إن أدلى سلو المتحدر من أصول تركمانية والذي وصل تركيا الشهر الماضي بعد انشقاقه، حتى طرح مراقبون تساؤلات عن السبب الذي دفع بالولايات المتحدة إلى الزج باسم "سوريا" في اسم تشكيل يتلقى تمويلا منها و تقوده شخصيات (شاهين جيلو، قهرمان) عسكرية غير سورية تنتمي لحزب العمال الكردستاني التركي المصنف على قوائم الإرهاب.

    وبرغم اعتباره لأن كل ما أتى عليه سلو "من الأهمية بمكان"، لكن أول ما يمكن التطرق إليه من وجهة نظر الباحث بالشؤون التركية والروسية الدكتور باسل الحاج جاسم، هو "الدور الأمريكي".

    وفي هذا الصدد، يتطرق الحاج جاسم إلى الشركات الأمنية الأمريكية ومن أهمها "بلاك ووتر"، مشيرا إلى وجود بعض الاختلافات بين الشركة الأمنية الأخيرة وبين"قسد".

    وأوضح الحاج جاسم في حديثه لـ"عربي21"، أنه "بناء على اعتراف سلو، فإن مبعوث الولايات المتحدة بريت ماكغورك هو القائد العملياتي لهذه القوات"، متسائلا "ما الفرق إذا بينها وبين بلاك ووتر".

    وأضاف، لربما تختلف "قسد" عن "بلاك ووتر" في ميدان العمل، لأن الأخيرة شركة دولية ميدانها العالم، أما "قسد" فكان نشاطها مقتصرا على الساحة السورية، واستدرك قائلا "لربما نفذت بعض العمليات في تركيا، لا نملك الأدلة الكافية".

    وبحسب الحاج جاسم، فإن السؤال الأكثر إلحاحا هو "لماذا الزج باسم سوريا الضاربة بالتاريخ في تشكيل لا علاقة للسوريين به لا من قريب ولا من بعيد".

    وتساءل، "ما هي ردة فعل الشعب الأمريكي لو قامت روسيا أو الصين بتشكيل مجموعة أمنية فيها عدد محدود من الأمريكيين، وأطلقت عليها "قوات أمريكا للسلم العالمي".

    وأضاف الحاج جاسم، "الولايات المتحدة دعمت هذا التشكيل الانفصالي الذي يمهد الأرضية لتمزيق سوريا، وعلينا أن لا نستغرب إصدار قيام السلطات التركية، أو حتى النظام السوري بإصدار مذكرة اعتقال بحق بريت ما كغورك".

    من جانبه اعتبر الكاتب والمحلل السياسي سامر خليوي، أن ما كشف عنه سلو "يدلل بوضوح على أن قسد لا تعدو عن كونها شركة أمنية أمريكية".

    وقال لـ"عربي21" من لندن، "لا يشكل ميدان العمل فرقا واضحا بين قسد التي تعمل في الساحة السورية وبين الشركات الأمنية الأمريكية العابرة للقارات، لطالما أن الهدف واحد".

    وأوضح، أن الهدف من انضمام المقاتلين لقسد هو المال فقط، والمال الأمريكي تحديدا، والغاية هي القتل، وتساءل "ما هو الفرق بين القتل بالمسدس الحربي أو بالمدفع".

    وأضاف خليوي، لقد وثقت المنظمات الحقوقية الأممية انتهاكات لا حصر لها ارتكبتها "قسد"، داعيا الولايات المتحدة إلى أن تعيد النظر بسياستها الداعمة لهذا الجسد العسكري الذي حسب زورا على السوريين، على حد تعبيره.

    من جانبه رأى الباحث أحمد السعيد، أن تذرع الولايات المتحدة بحاجتها لقوات تقاتل تنظيم الدولة من وراء تشكيل "قسد"، "ذريعة بحاجة إلى التوقف عندها مطولا".

    وأوضح في هذا الجانب، أن الولايات المتحدة كانت تستطيع المعارضة لتحقيق ذلك، مشيرا إلى تجربة تركيا المتمثلة بـ"درع الفرات".

    وأشار السعيد خلال حديثه لـ"عربي21"، إلى نجاح تركيا بدحر التنظيم عن مساحات شاسعة من ريفي حلب الشرقي والشمالي بقليل من الدعم والمساندة لفصائل المعارضة.

    وكان طلال سلو، الذي تمكن من الانشقاق عن "قسد" قد كشف في حديث مطول لوكالة "الأناضول" التركية، الكثير من التفاصيل الهامة التي تكشف شيئا من الغموض حول ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا يجب أن نتجنّب شراء الخضر والغلال المقطّعة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:12 PM
    نجل خاشقجي يستذكر والده بتغريدة في "يوم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:12 PM
    إسرائيل تعتزم هدم منازل مقدسيين لإقامة حديقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:40 PM
    السيطرة على حريق نشب إثر قصف لخزانات غاز بالعاصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:40 PM
    قطر تدشن مشاركتها في كوبا أمريكا بأداء مشرف أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th June 2019 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]