كاتب إسرائيلي: ترامب يحطم المفهوم الأمريكي بشأن القدس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: ترامب يحطم المفهوم الأمريكي بشأن القدس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: ترامب يحطم المفهوم الأمريكي بشأن القدس

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مختص إسرائيلي في الشؤون الأمريكية، إن نقل السفارة الأمريكية إلي مدينة القدس المحتلة، هو "جزء من رزمة سياسية شاملة لكل المنطقة في الشرق الأوسط بمن فيها السعودية"، لافتا إلى أن "الأيام ستكشف عن جوهر مبادرة القدس وعلاقتها بما يجري في المنطقة".


    ولفت المعلق في صحيفة "إسرائيل اليوم" للشؤون الأمريكية البروفيسور أبراهام بن تسفي، إلى أنه "في الأيام الأخيرة تكثر المؤشرات التي تشير إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يبدو مصمما على تنفيذ وعده الانتخابي قريبا، ويعلن عن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وما ينتج عن ذلك من نقل السفارة الأمريكية إليها".


    وأشار إلى أن "الانطباع السائد، أن ترامب يختلف عن أسلافه بأنه لا يخاف من خطوة جريئة، تتحدى المفهوم السائد المتجذر في الدبلوماسية الأمريكية، بأن القدس لا يمكنها أن تجد حلها إلا في إطار اتفاق دائم بين الطرفين".

    ونوه بن تسفي، إلى أن "المفهوم الأمريكي بشأن القدس المحتلة "تواصل كعلامة ثابتة ومركزية في سياسة الولايات المتحدة الشرق أوسطية، حتى دخول ترامب إلى البيت الأبيض".

    ومع "النهاية الفاشلة لقمة كامب ديفيد 2000" بحسب بن تسفي "تبين استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود باراك، لتجاوز الخطوط الحمراء الواضحة في مواقف كل حكومات إسرائيل السابقة، وموافقته ضمن أمور أخرى على تقسيم السيادة في البلدة القديمة، لكن الطرف الفلسطيني لم يستجب باستعداد لهذه للمرونة".


    ويرى الكاتب الإسرائيلي أن "الفرص للتقدم في التسوية بشأن القدس انتهت، وواصلت الدبلوماسية الأمريكية حملة أوهامها، رغم معارضة الكونغرس المتواصلة لخط موقف الإدارة الأمريكية".


    ويضيف: "منذ إقرار الكونغرس لـ"قانون السفارة الأمريكية في القدس" يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 1995؛ وهو القانون الذي قرر بأن على الإدارة أن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتنقل إليها السفارة الأمريكية في موعد لا يتجاوز نهاية أيار 1999، لكن ذلك لم يشكل رافعة فاعلة لرؤساء الولايات المتحدة لتغيير نهجهم التقليدي، وبالتالي استخدم رؤساء أمريكا على نحو متكرر الخيار الذي يمنحهم تأجيل تطبيق قانون السفارة".


    وأوضح بن تسفي، أن "هذا المفهوم يوشك اليوم على الانهيار، على خلفية رد فعل البيت الأبيض على الظروف الإقليمية المتغيرة"، منوها أن "عصف المنظومات داخل المعسكر السني في ضوء التهديد الإيراني المتعاظم، واستعداد السعودية للخروج من الخزانة والتعاون مع إسرائيل في المجال الاستراتيجي".

    وتابع المعلق: "وهذا ما يجعل الآن التحول الذي يلوح في الموقف الأمريكي في مسألة القدس محفزا ورافعة؛ يكمن فيهما الاحتمال لاختراق إقليمي، وذلك كجزء من منظومة صد واسعة، تتدرج إسرائيل فيها ضمن العناصر التي ستنخرط في إطارها بإسناد واشنطن".


    وأضاف: "يدور الحديث عن عنصر واحد متداخل في صيغة سياسية مركبة، تتضمن جملة خطوات بناء ثقة من إسرائيل، وفيها نقل السفارة إلى القدس، وذلك على أمل أن يسمح هذا الغلاف الداعم (الذي يضم السعودي أيضا) لإسرائيل بالمشاركة في المسيرة، في ظل المخاطر المدروسة والدعم الأمريكي المناسب".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عالم إسرائيلي يستبشر خيرا بنشر مقالة له في دورية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 06:22 PM
    مشاهير هوليوود يطالبون بتقديم ترامب إلى العدالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 06:22 PM
    إيران تطالب بريطانيا بديون تعود لـ40 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 06:22 PM
    ترامب: على الصين واليابان ودول أخرى حماية سفنها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 06:22 PM
    واشنطن: السبيل الوحيد لرفع العقوبات عن إيران... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 06:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]