بعد لقاء ترامب-السراج.. روسيا تهاجم إجراء انتخابات ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد لقاء ترامب-السراج.. روسيا تهاجم إجراء انتخابات ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 02:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد لقاء ترامب-السراج.. روسيا تهاجم إجراء انتخابات ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى





    هاجمت روسيا ما صرحت به حكومة الوفاق الليبية وما اقترحه المبعوث الأممي إليها غسان سلامة من إجراء انتخابات في ليبيا بحلول عام 2018.


    وقال رئيس فريق الاتصال الروسي المكلف بملف ليبيا في وزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ليف دينغوف، إنه "من المستحيل الحديث عن موعد للانتخابات في ليبيا، وأنه من السابق لأوانه مناقشة المسألة قبل موافقة رسمية مسجلة من جميع الأطراف".


    وثيقة مكتوبة


    وطالب المسؤول الروسي، بضرورة وجود موافقة موثقة وليست شفوية فقط، وهو ما سيكون شرطًا لعملية الانتخابات، ولكن حتى الآن هذه هي مجرد كلمات بأن "سلامة" تلقى موافقة من حفتر والسراج، ومن مجلس الدولة والبرلمان، لكننا لم نر وثيقة موقعة"، وفق تصريحات له الأحد.


    وأعلن المجلس الرئاسي الليبي عن بدء التجهيز مع المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاء على الدستور، العام المقبل، وذلك عقب زيارة رئيس المجلس، فائز السراج، لواشنطن.
    كما أعلن المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، عن ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا في موعدها المحدد، بحسب الخطة الأممية المعلن عنها في سبتمبر/أيلول الماضي.


    من جهتها، أعلنت إيطاليا تأييدها الواسع لتنظيم الانتخابات في ليبيا خلال العام 2018.


    لقاء ترامب-السراج


    وتأتي تصريحات المسؤول الروسي ردا على زيارة السراج إلى واشنطن ولقائه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتأكيد الأخير على دعم حكومة الوفاق ودعم الاتفاق السياسي، ما دفع موسكو إلى مهاجمة مطالبة السراج لترامب بضرورة رفع حظر السلاح عن ليبيا، حسب مراقبين.



    اقرا أيضا :هذه دلالات زيارة السراج إلى واشنطن.. ما مصير حفتر؟


    وطرحت الاعتراضات الرسوية على الانتخابات وعلى زيارة السراج عدة تساؤلات من قبيل: لماذا ترفض روسيا إجراء الانتخابات في ليبيا؟ وما البديل لديها؟ وهل تسعى للضغط على حكومة السراج بعد تقارب الأخير مع واشنطن؟.


    روسيا الأقرب


    من جهته، أكد نائب رئيس حزب تحالف القوى الوطنية، صفوان المسوري، أن "الموقف الروسي من الانتخابات يبدو أكثر ملامسة للواقع من الموقف الأمريكي، إذ إن إجراء انتخابات في ظل هذه الظروف لن ينتج وضعا أفضل كما يعتقد الكثيرون، حيث لا توجد ضمانة على الإطلاق ألا ينقلب الخاسر على النتائج مرة أخرى".


    وأشار خلال تصريحات لـ"عربي21"، إلى أن "إجراء الانتخابات يحتاج إلى توطئة سياسية تسبقها، وهذا لن يتأتى إلا بتوسعة الوفاق ليشمل كل الأطراف الفاعلة، والانقلاب على الانتخابات مرة أخرى سيؤدي إلى كفر الليبيين بالديمقراطية للأبد، وهذا يمهد بشكل أو بآخر لإنتاج نظام ديكتاتوري من جديد إما ثيوقراطي أو عسكري أو هجين بينهما"، وفق قوله.


    حرب باردة


    ورأى المدون الليبي، فرج كريكش، أن "موقف روسيا طبيعي بعد زيارة السراج للولايات المتحدة حيث أن روسيا وبعقلية الحرب الباردة التي لم تنته في سلوكها السياسي مع أمريكا بعد تعتبر أي تقارب مع ذلك المعسكر فقدانا لجزء من كيكة الولاء السياسي لها".


    وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "كما أن مضمار السياسة في ليبيا بات يستوعب كل اللاعبين الدوليين ولا سيما روسيا والتي تعتبر نفسها قطبا منافسا لأمريكا وأوروبا في الملف الليبي"، حسب قوله.


    نزاهة الانتخابات



    وقال العضو السابق في المؤتمر الوطني الليبي، فوزي العقاب، إن "الانتخابات لايمكن أن تكون الحل في ليبيا اليوم، لأن هناك تحديات فنية وسياسية وأمنية كثيرة تحول دون إجراء ذلك".



    اقرأ أيضا : غسان سلامة: الانتخابات العامة في ليبيا ستكون في 2018


    وتابع: "الدعوة للانتخابات في ليبيا من بعض الأطراف هي بمثابة موقف وليس خيار، أي أن بعض الأطراف السياسية في ليبيا باتت تخفي موقفها الرافض لأي صيغة توافقية لاتناسبها وراء الدعوة للانتخابات لمعرفتها بأن إجراء انتخابات حاليا صعب التحقق"، وفق قوله لـ"عربي21".


    وأكد رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بليبيا، عثمان قاجيجي، أنه "من النواحي الفنية يمكن إجراء الانتخابات في معظم ليبيا، لكن يجب توفير ضمانات من الأطراف المسلحة بعدم التدخل في الانتخابات وبقبول النتائج بعد صدورها"، حسب رأيه.


    واستدرك في حديثه لـ"عربي21": "لكن غياب السلطة القضائية وعدم قدرتها على الرد على الطعون في وقتها سيسبب مشكلة في نزاهة الانتخابات، كما يجب العملية تفاهم سياسي شامل بين الأطراف السياسية والمسلحة والقبول بالنتائج مهما كانت".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مراهق أمريكي ينجو بأعجوبة بعدما اخترق سكين جمجمته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 07:53 AM
    كيف علق ترامب على اتهام كاتبة له بمحاولة اغتصابها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 07:27 AM
    حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 07:27 AM
    ماء الورد في سلطنة عمان صناعة تقليدية تتوارثها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 25th June 2019 07:27 AM
    إسرائيل توقف تزويد "كهرباء" غزة بالوقود حتى إشعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th June 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]