بعد تراجع شفيق.. ما شكل الانتخابات التي يريدها السيسي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد تراجع شفيق.. ما شكل الانتخابات التي يريدها السيسي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد تراجع شفيق.. ما شكل الانتخابات التي يريدها السيسي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    في ظل ما يقال عن تراجع رئيس الوزراء المصري والمرشح الرئاسي الأسبق أحمد شفيق عن ما كان قد أعلنه قبل أيام من مقر إقامته بالإمارات من عزمه خوض سباق الرئاسة المقرر عقده في 2018 أثيرت تساؤلات حول شكل الانتخابات وطبيعة المنافسة التي يريدها نظام الانقلاب فى مصر.


    و شفيق ليس وحده من تعرض لحملات تشويه وهجوم إعلامي وتحرك بلاغات ضده فقد صاحبه فى ذلك عقيد الجيش أحمد قنصوة والذي أبدى هو الآخر رغبته في الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية وانتقد تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية وحقوق الإنسان تحت سلطة السيسي وذلك من خلال فيديو بثه عبر موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب فتم حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.




    اقرأ أيضا: أول ظهور لأحمد شفيق منذ وصوله القاهرة.. ماذا قال؟ (شاهد)



    وإلى جانبهم أيضا تحضر صورة المرشح خالد علي الذي أعلن في مؤتمر صحفي نيته الترشح واشترط توافر الضمانات اللازمة لنزاهة الانتخابات من أجل الشروع بشكل رسمي بتقديم أوراقه، وهو الملاحق أيضا بأحكام قضائية وبالحبس لمدد مختلفة.

    ولم يعد يفصل السيسي عن ما يحتاجه من تكرار مشهد 2014 الذي صدره للعالم على أنه انتخابات تجري ومنافسة على المنصب في مصر سوى مائة يوم أو يزيد فكيف سيبدو المشهد في ظل المعطيات الحالية ؟

    على الرغم من تدهور الأوضاع الاقتصادية وتدهور ملف الأمن وحقوق الإنسان تؤكد النائبة في البرلمان المصري عن قائمة "في حب مصر" سارة عثمان جاد المولى أن "غالبية المصريين يرغبون في أن يستكمل السيسي فترة ثانية ودا علشان نكون أكثر واقعية علشان هو انسب واحد فى مصر".



    وتوضح "سارة" فى حديثها لـ"عربي21" أن "التدهور الاقتصادي أمر طبيعي ليس مسؤولا عنه السيسي لأن العالم كله يمر بأزمة اقتصادية وتدهور أمني وخاصة مصر اليوم تخوض حرب داخلية وخارجية".



    وأضافت "سارة أنها لا ترى شخصيا يصلح للرئاسة غير السيسي فهو "أحسن حد ومعرفش حد في مصر ممكن يقدر ينافسه" مضيفة "نعترف إن الأوضاع صعبة والناس بتعاني لكن علينا أن ننظر حولنا في العالم".



    ولم تستبعد "عثمان" إمكانية قيام البرلمان بدوره "إذا لم يتقدم أحد ولم تتوافر الشروط فى أي من المرشحين بأن يمدد البرلمان فترة ثانية للرئيس" ولم توضح كيف يمكن ذلك وما الذي يدعم الفكرة من القانون أو الدستور المصري.

    هذا الإجراء الذي طرحته "عثمان" انتقده النائب محمد عصمت السادات، الذي وصف كلامها بأنه أقرب إلى " استفتاء ومبايعة مش انتخابات"، متابعا " لكن أنا لا أعتقد أن هذا هو الوضع ولا زال الجميع ينتظر قرارات اللجنة الوطنية للإنتخابات والضمانات والمعايير وهناك الكثير ينتظرون كي يستطيعوا أن يطمئنوا ويتخذوا قرار نهائي ليروا إن ماكانت عملية حقيقة أم شكلية محسومة من البداية".




    وتوقع السادات في حديثه لـ"عربي21" أن يقارب المشهد فى الانتخابات القادمة مشهد انتخابات 2014، موضحا "أي عاقل لا يسمح لنفسه أن يوضع حالة للمشاركة بمسرحية ليس لها معنى" .



    من جهته يقول المحامي والسياسي المصري عمرو عبد الهادي إن "السيسي أصبح لا يحتاج دوبلير هو دكتاتور و هو يعلم هذا و الغرب يعلم هذا ووافق على هذا نظير الملفات القذرة التى ينفذها السيسى للغرب".



    وأضاف عبدالهادي فى اتصال مع "عربي21" أنه "فى عام 2014 انتخب السيسي 4 مليون وقام بإعلان نتائج مزورقة ب23 مليون ناخب ، كما فى انتخابات 2014 تختلف عن 2018 حيث احتاج فى الأولى لمحلل فبارك ترشح حمدين صباحى أمامه أما فى 2018 ومع فشله وسقوط هيبته وصورته وفضح مخططاته أصبح لا يحتمل و لا يحتاج محلل فالفجر شعار المرحلة بدليل عدم السماح لخالد علي بالترشح أمامه رغم محاولات الاخير المستميتة".

    ويرى رئيس حزب الفضيلة المصري محمود فتحي أنه "لا شك في أن إعلان ترشح شفيق في نفس اليوم الذي أعلن فيه مبارك أنه لم يوافق على مقترح من الصهاينة بتوطين الفلسطينيين في سيناء يعني أن هناك تنسيق بين دولة مبارك للعودة للمشهد وهذا التنسيق ولا شك أربك السيسي وعسكره وهذا واضح من أداء دولة السيسي ومن أداء الأذرع الإعلامية".



    وأضاف فتحي فى حديثه لـ"عربي21" أن "السيسي يريد مسرحية انتخابات لكنه يريدها تماما تحت السيطرة ولا يريد منافسة حقيقية فيها فالصناديق عند السيسي هي التي تحكم في النهاية" مضيفا "أقصد صناديق الذخيرة وليست صناديق الانتخابات".



    وتوقع "فتحي" أن يكون "أحد السيناريوهات المطروحة والتي يتم دراستها أن لا تتم انتخابات أصلا وهذا يحتاج إلى حادثة إرهابية كبيرة جديدة نتوقعها في الأسابيع المقبلة وبالتالي مسرحية في البرلمان لتعديل الدستور وإلغاء الانتخابات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل سبعة عمال في بالوعة صرف صحي لفندق في ولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 01:40 AM
    أم تبلغ من العمر 103 تلتقي بابنتها الضائعة (82... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 16th June 2019 01:02 AM
    تغريدة من أكاديمي سعودي تجاه المطاعم اليمنية تفجر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 16th June 2019 01:02 AM
    مؤتمر القدس: واشنطن شريكة إسرائيل في العدوان على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 12:51 AM
    الاتحاد الفلسطيني يهاجم دولة الاحتلال بسبب ودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 12:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]