ما هي خبايا اللقاء الذي جمع البابا بالروهينغا في بورما؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي خبايا اللقاء الذي جمع البابا بالروهينغا في بورما؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما هي خبايا اللقاء الذي جمع البابا بالروهينغا في بورما؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا كشفت عن كواليس لقاء البابا فرنسيس بمسلمين من طائفة الروهينغا خلال زيارته لبورما.


    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن البابا كسر صمته المفترض بشأن الروهينغا على إثر الزيارة المثيرة للجدل التي أداها إلى بورما. لكن، خلال اجتماعه في بنغلادش، الذي انعقد يوم الجمعة الماضي، حيث اجتمع بحوالي 16 ممثلا عن اللاجئين المسلمين الذين وقعوا في شباك العسكريين في بورما منذ شهر آب/ أغسطس الماضي، قدم البابا اعتذاره عن الألم والضرر الذي تكبده أبناء طائفة الروهينغا.

    وأضافت الصحيفة أن البابا زار مخيما للاجئي الروهينغا في بنغلاديش، وقال في هذا السياق: "لقد كنت أرغب دائما في الذهاب إلى مخيم الروهينغا، لكن ذلك لم يكن ممكنا". من جهة أخرى، عبر البابا عن سعادته بلقاء مسلمي بورما وتقديم التحية لهم واحدا تلو الآخر على منصة اللقاء بين الأديان. وفي هذا الإطار، أورد بابا الفاتيكان: "لقد طلبت المصدح وبدأت في الحديث... واعتذرت مرتين. ولا أتذكر شيئا مما قلت سوى أنني بكيت في تلك اللحظة، وعملت على أن أخفي دموعي، لكنهم هم أيضا أجهشوا بالبكاء".

    كما تحدثت الصحيفة عن اللقاء الذي جمع البابا برئيس الجيش البورمي القوي، الجنرال مين أونغ هلينغ، وهو المسؤول الأول عن العملية العسكرية في بورما التي أدت إلى فرار حوالي 620 ألفا من الروهينغا من بلادهم نحو بنغلاديش في نهاية هذا الصيف. وفي هذا الصدد، صرح البابا فرنسيس "خلال هذه السنة طلب هذا الجنرال التحدث معي وقمت باستقباله ولم أغلق باب الحديث أمامه أبدا".

    وذكرت الصحيفة أن البابا اجتمع أيضا بزعيمة ميانمار الحائزة على جائزة نوبل للسلام، أونغ سان سو تشي، التي يهدف الجنرال هلينغ إلى هزيمتها. وخلال هذا اللقاء، كان البابا "جريئا" جدا في الحكم على سياسة الزعيمة البورمية دون أن يعرف ما بإمكانها فعله حقا. وأكد في خطابه أمام وسائل الإعلام: "بورما دولة في طور النمو السياسي، وهي تمر بمرحلة انتقالية. لذلك علينا دائما أن نتطلع إلى الأمام".

    ونقلت الصحيفة تصريحا أدلى به البابا، حيث أكد أنه لن يكون من السهل التحرك نحو التنمية البناءة. كما أنه من الصعب جدا العودة إلى الوراء، خاصة وأن ضمير الإنسانية قد مات وفقد مبادئه، وذلك منذ أن قالت الأمم المتحدة إن "الروهينغا هي الأقلية الدينية العرقية الأكثر اضطهادا في العالم".

    وفيما يتعلق ببصمته وتجنبه لفظ اسم "الروهينغا" علنا، أوضح البابا أن أهم شيء خلال هذه الرحلة هو أن تصل رسالته، لذلك يرى أنه من الضروري أن يتم التحدث عن الأشياء خطوة بخطوة. من جانب آخر، أورد البابا أنه "يعلم تماما أنه إذا لفظ مصطلح "الروهينغا" علنا في خطاب رسمي، فذلك سيؤدي حتما إلى انقطاع الحوار". لذلك، فضّل طرح قضايا الحقوق والمواطنة، وهو ما فسح له المجال للمضي قدما في المحادثات الخاصة. وأخيرا، أعرب البابا عن سعادته بتبليغ رسالته التي تناقلتها جميع واجهات الصحف دون توجيه أي انتقاد له.

    وفي الختام، تطرقت الصحيفة إلى وجهة نظر البابا حول التوتر الحاصل بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بخصوص مسألة استخدام الأسلحة النووية. وحيال هذا الشأن، عبر البابا عن رأيه قائلا: "أنا مقتنع بأن امتلاك واستخدام الأسلحة أمر غير مشروع، ففي ظل تزايد انتشار الأسلحة النووية، وتطورها ووحشيتها، أصبح العالم قادرا على تدمير الأشخاص وبأقل تكاليف مادية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    سكن اللاجئين... أزمة تتفاقم في ألمانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]