توقعات بزيادة نشاط تنظيم الدولة في الصومال العام المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقعات بزيادة نشاط تنظيم الدولة في الصومال العام المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb توقعات بزيادة نشاط تنظيم الدولة في الصومال العام المقبل

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مؤسسة"أكابس" البحثية تقرير لها، توقعت فيه تفاقم الأزمات الإنسانية في جميعأنحاء العالم العام المقبل، مع استمرار الحروب الأهلية في إفريقيا بلا هوادة ووصلمناطق تمزقها الصراعات إلى حافة المجاعة.


    وأكد مدير المؤسسة لارسبيتر نيس أنه "إذا كانت 2017 بدت سنة سيئة، فإن التوقعات لعام 2018 ليست أفضلحالا"، مرجحا أن يتفاقم العنف وعدم الأمان في أفغانستان وجمهورية الكونغوالديمقراطية وليبيا وإثيوبيا ومالي والصومال وسوريا العام المقبل.


    وتوقع التقرير الذي نقلهموقع "سبوتنيك"، أنْ يتوجه عناصر تنظيم الدولة إلى منطقة بلاد بنط فيالصومال عقب هزيمتهم في العراق، وسيزيد نشاطهم بشكل ملحوظ، لافتا إلى أنه سيسعى لاكتساب القوة والموارد منجنوب ليبيا.


    وذكر أن وصول تنظيم الدولةإلى الصومال سيؤثر على السكان المدنيين، وسيؤدي لنشوب اشتباكات دموية مع حركةالشباب الصومالية.



    اقرأ أيضا: خبراء: لهذا الأسباب قصف البنتاغون "داعش الصومال"


    كما توقع أن تؤديالانتخابات المرتقبة في أفغانستان والعراق وليبيا وجنوب السودان وفنزويلا إلىتأجيج التوترات والعنف بدلا من إرساء الاستقرار.


    وحمل التقرير الصادر عنالمؤسسة البحثية ومقرها جنيف، عنوان "نظرة عامة على الأوضاع الإنسانية: تحليللأهم الأزمات خلال 2018"، وذلك بعد الرصد والتحليل اليومي للأوضاع في 150دولة، وفحص الاحتياجات المتوقعة في 18 دولة خلال 2018.


    وحول المناطق المهددةبالمجاعة، أشار التقرير إلى أن أثيوبيا ستنضم العام المقبل إلى هذ المناطق، لافتاإلى أن مناطق المجاعة الحالية تشمل: شمال شرق نيجيريا والصومال وجنوب السودانواليمن.


    وفي موضوع متصل، ذكر تقريرشبكة التحذير المبكر من المجاعة الممولة من الولايات المتحدة، أن 76 مليون شخص في45 دولة سيحتاجون على الأرجح لمساعدات غذائية في 2018، بسبب الصراعات واستمرارالجفاف منذ نحو 18 شهرا في منطقة القرن الأفريقي وتوقعات بمعدلات هطول أمطار أقلمن المتوسط في ربيع العام القادم في أفريقيا.



    اقرأ أيضا: جون أفريك: هكذا أصبح "مؤمن" قائدا لتنظيم الدولة بالصومال؟



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الدعم السريع" بالسودان يعلن إحباط تهريب 243 شخصا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:51 PM
    التنكيل بقضاة مصر! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:51 PM
    لبنان يقرر منع السفر لدول ومناطق الإصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:51 PM
    الاتحاد الإيطالي يطلب إقامة المباريات من دون جمهور أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:51 PM
    المعارضة تعلن إعادة سيطرتها على بلدة "النيرب"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th February 2020 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]