مطورون: القيمة المضافة سترفع أسعار عقارات الخليج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطورون: القيمة المضافة سترفع أسعار عقارات الخليج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مطورون: القيمة المضافة سترفع أسعار عقارات الخليج

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت مصادر مسؤولة في السوق العقاري الإماراتي، إن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الأول من كانون الثاني / يناير المقبل لن تشكل عبئا على القطاع والعاملين فيه، ولن يكون لها أثر سلبي في البيئة الاستثمارية، معبرين عن تفاؤلهم بأنها ستعمل على تعزيز المنظومة الاقتصادية وحجم الإنفاق على التنمية وتطوير البنية التحتية والخدمات التي ترتقي بمستوى المعيشة.

    وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة "الخليج"، أن القطاع سيواكب تدريجيا قرار تطبيق الضريبة، الذي ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني في المدى الطويل، وزيادة قدرة الحكومة على الإنفاق وتوفير الخدمات وتنفيذ المشاريع التنموية والحضرية والبينة التحتية.

    وتوقع مطورون أن ترفع الضريبة أسعار العقارات في حدود 2.5%، فيما أشارت المصادر إلى أن البيئة الاستثمارية العقارية المحلية ستكون أكثر مناعة وقوة مع تطبيق الضرائب بنسب مئوية محددة، حيث ستسهم في الحد من المضاربات غير الصحية التي تؤثر سلبا على أداء القطاع واستقطاب وجذب المستثمرين الجادين والسيولة النقدية.

    وستعتمد معاملة ضريبة القيمة المضافة للعقارات على كونها تجارية أم سكنية. حيث ستخضع توريدات العقارات التجارية للنسبة الأساسية من ضريبة القيمة المضافة (5%)، حسب الهيئة الاتحادية للضرائب.



    أما العقارات السكنية فسيتم إعفاؤها من الضريبة بشكل عام، وهذا يضمن بألا تشكل القيمة المضافة تكلفة غير قابلة للاسترداد للأشخاص الذين يشترون ممتلكات خاصة بهم.



    اقرأ أيضا : الإمارات تستبق تطبيق "القيمة المضافة" برفع أسعار المحروقات



    في الوقت نفسه ولضمان إمكانية استرداد ضريبة القيمة المضافة من قبل المطوّر العقاري على بناء العقارات السكنية، سيخضع التوريد الأول للعقارات السكنية خلال 3 سنوات من انتهائها لنسبة الصفر.

    وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة "داماك العقارية"، إن الإعلان عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة هو قرار جيد ومناسب شأننا شأن الدول المتقدمة الأخرى، وهي تأتي لتعزز ضمن الجهود والخطط التي تبذلها الحكومة للتنمية والتطوير وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين والزوار، ولن يكون لها أي آثار سلبية في أداء العجلة الاقتصادية.

    وأضاف أن السوق العقاري الذي يخضع للضريبة الصفرية في السنوات الثلاثة الأولى من بدء التطبيق في الأول من يناير المقبل، فإنه قد يشهد ارتفاعا بسيطا لا تزيد نسبته عن 2.5% مع ارتفاع تكلفة البناء والتشييد 5%، نظرا لكون أي مشروع لا تشكل تكلفة المقاولات جميع أركانه وأجزائه.

    وقال المهندس فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز"، المطور الرئيسي لمشروع المدينة المستدامة، إن شركات التطوير العقاري ستتحمل النسبة المقررة لضريبة القمة المضافة والبالغة 5% بالكامل من خلال عقود المقاولات وتنفيذ المشاريع التطويرية الجديدة والتي تستمر أعمالها مع بدء تطبيق الضريبة.

    وأشار إلى أن ضريبة القيمة المضافة لن تشكل عبئا كبيرا على السوق العقاري المحلي والعاملين فيه، حيث ستخضع العقارات السكنية لضريبة القيمة المضافة الصفرية لمدة ثلاث سنوات، بينما التجارية منها كالمكاتب ومساحات التجزئة ستفرض عليها كامل القيمة، إلا أن رسوم إدارة المرافق العقارية ستشمل جميع أنواع العقارات من حيث الضريبة.

    وبين رجل الأعمال محمد عبد الرزاق المطوع، الرئيس التنفيذي لشركة "الوليد الاستثمارية"، أنه على الرغم من الجهود التي تبذلها الهيئة الاتحادية للضرائب لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، إلا أن الكثير منها لا يزال غامضا، وغير واضح خاصة فيما يتعلق بالسوق العقاري.


    اقرا أيضا : كم تبلغ عائدات السعودية من "القيمة المضافة" على الوقود؟


    وأفاد بأن العاملين في صناعة العقار سيواجهون تحديا رئيسيا في تطبيق الضريبة على المشاريع العقارية وآليات حسابها وتحديدا في المشاريع متعددة الاستخدامات والمجمعات السكنية المتكاملة التي قد تتضمن الاستخدام السكني والتجاري والفندقي في نفس الوقت.

    وطالب بمزيد من التوضيح من قبل الجهات المعنية بهذا القانون والتحرك لدراسة مقترح الفرض الكامل أو الإعفاء الكامل من الضريبة على السوق العقاري، مؤكدا في نفس الوقت أن نسبة الضريبة المحددة بـ 5% لن تؤثر في جاذبية البيئة الاستثمارية في القطاع، ولا على عوائد الاستثمار،نظرا لكونها تحتسب على التكلفة الإجمالية للمشروع.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    ساحل العاج يهزم جنوب أفريقيا ويتساوى مع المغرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    الطفل محمود صلاح... بتر الاحتلال قدمه وسرق حلمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "مفوضية حقوق الإنسان" تدعو لـ"حلّ عادل" لعائلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "سكان الأرض اليباب" للسورية هبة خالد يحصد 9... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]