دعوات للنفير العام نصرة للقدس وسط تحذيرات من نقل السفارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات للنفير العام نصرة للقدس وسط تحذيرات من نقل السفارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دعوات للنفير العام نصرة للقدس وسط تحذيرات من نقل السفارة

    أنا : المستشار الصحفى





    وسط تحذيرات رسمية وشعبية من خطورة إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس المحتلة، أو إعلانها عاصمة لإسرائيل، دعت هيئات وشخصيات عربية وإسلامية إلى تحركات عاجلة على كافة الأصعدة رفضا لتوجهات الإدارة الأمريكية.

    أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قال إنها إن حدثت؛ (نقل السفارة) فستنهي عملية السلام في الشرق الأوسط، "على اعتبار أنه لا معنى لدولة فلسطين من دون القدس الشرقية عاصمة لها". حسب قوله.

    بدوره دعا رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية إلى ضرورة تداعي دول القمة الإسلامية، لبحث تطورات "هذا الأمر وخطورته"، مشيرا إلى أن قضية القدس تشكل عنصر إجماع واهتمام لدى الأمة.



    اقرأ أيضا: الأردن والجامعة العربية يحذران من تداعيات تغيير وضع القدس



    وعدّ رئيس الحركة الذي أجرى الاثنين اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول تناول فيه وضع القدس، أن خطورة هذا التوجه الأمريكي نابعة من أمرين، أولهما السماح للاحتلال "الإسرائيلي" بالاستيلاء على القدس وتهويدها، والثاني كونه قد يكون جزءا من ما يسمى بـ"صفقة القرن" التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

    منظمة التعاون الإسلامي بدورها دعت لعقد قمة استثنائية للدول الإسلامية في حال قررت الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة اعتبرت المنظمة أنها ستشكل "اعتداء" على العرب والمسلمين، وانتهاكاً خطيراً للقانون الدولي.


    وسعت منظمة التعاون الإسلامية التي تضم 57 عضوا إلى التأكيد على المخاوف من اتخاذ خطوة من هذا النوع، في اجتماع عاجل عقدته في مدينة جدة الاثنين.

    ودعا بيان صادر عن المنظمة إلى عقد "اجتماع استثنائي على مستوى مجلس وزراء الخارجية ومن ثم عقد مؤتمر القمة الإسلامي بشكل استثنائي في أقرب وقت"، وذلك "في حال إقدام الولايات المتحدة على اتخاذ خطوة محتملة إزاء الاعتراف بمدينة القدس بما تسمى عاصمة إسرائيل".

    الأمين العام للاتحاد العالمي لعماء المسلمين الدكتور علي القره داغي اعتبر أن ما ينوي ترامب فعله في القدس يعتبر "تعديا وانتهاكا صارخا لحقوق ومشاعر المسلمين، وخاصة الشعب الفلسطيني".

    وقال في حديث لـ"عربي21" إن نقل السفارة الإسرائيلية للقدس "مخالفة للقوانين الأممية، فالقدس حسب القرار 242 هي جزء من الأراضي العربية المحتلة عام 1967".


    وناشد داغي المسلمين جميعا قادة وشعوبا وعلماء ومفكرين بأن يقوموا بحملة على جميع المستويات لمنع ترامب من الإقدام على تنفيذ قراره، وإفشاله.



    اقرأ أيضا: عباس وهنية يتفقان على التوحد والتظاهر دفاعا عن القدس



    وأضاف: "على المسلمين أن يقوموا بمظاهرات في كافة أنحاء العالم رفضا لتوجهات ترامب، لأنها قبلة المسلمين جميعا، وللإخوة المسيحين حق في القدس أيضا ولهم فيها كنيسة القيامة، وقرار ترامب هذا يعد تعديا على كل الفلسطينيين بمسيحييهم ومسلميهم وجميع مكوناتهم".

    وكشف القرة داغي عن دعوة سيطلقها الاتحاد في بيان سيصدر غدا للتظاهر؛ رفضا للمساس بالقدس، داعيا إلى اعتبار الجمعة القادمة؛ جمعة نصرة للقدس الشريف على مستوى العالم أجمع، حاثا خطباء العالم للتركيز على أن القدس ملك للمسلمين وللأمة جميعها.

    من جهته قال أستاذ القانون الدولي الدكتور عبد الله الأشعل إن ترامب يسعى لإقامة ما يسمى بإسرائيل الكبرى، وهو المشروع ذاته الذي وعد به "بوش الابن" في كلمة ألقاها في الكنيست الإسرائيلي، في آخر جوله له في الشرق الأوسط، قبل تسلم أوباما للرئاسة الأمريكية.


    واعتبر أن توجه الإدارة الأمريكية الحالية ما هو إلا "تحصيل حاصل" متوقعا أن يقدم ترامب بالفعل على نقل السفارة يوم الأربعاء القادم .


    ورأى الأشعل في حديث لـ"عربي21" أن ترامب اطمئن كثيرا إلى العالم العربي والإسلامي بعد حضوره لمؤتمر الرياض، وقال: "نوايا ترامب تجاه القدس وافق عليها العرب من أذناب إسرائيل في المنطقة سلفا وقبلوا أيضا بصفقة القرن".

    وأضاف: "ترامب يتصرف بطريقة منسقة بينه وبين إسرائيل، ويجد أرضية عربية وإسلامية مناسبة جدا لتمرير نواياه، بل إن تقارير أمريكية قالت مؤخرا أن زعماء عرب طالبوا ترامب بالتعجيل في نقل السفارة".

    واستبعد الأشعل أن تلاقي خطوة ترامب ردة فعل في الشارع العربي والإسلامي وقال: "لقد أمات الحكام الشارع، بعد الانقلاب على ثورات الربيع العربي، خاصة التيار الإسلامي الذي كان يتصدر الحراك في الشارع العربي انتصارا لقضايا الأمة".


    وتابع: "أرى الصورة قاتمة جدا، ولم يبق سوى المقدسيين وحدهم في الميدان للتصدي لهذا المشروع بعد أن تخلى عنهم العرب والمسلمين".

    لكن الأشعل قدم في تحليله الأخير أن "ما يجري وما تشهده المنطقة من تطورات ربما تكون مقدمة لمزيد من التراكم والشحن ضد إسرائيل والحكام المستبدين من المنطقة، وصولا إلى لحظة الانفجار الشعبي الكبير، على اعتبار أن الموقف وصل إلى منتاه، وإسرائيل تتقدم بخطى حثيثة نحو صفقة القرن".



    اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": الأردن تلقى تطمينات بشأن نقل "السفارة"‎

    من جهته حذر نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الشيخ كمال الخطيب من خطورة نية الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها "عاصمة لإسرائيل"

    ولفت الخطيب في حديث لـ"عربي21"، إلى أنه "جاء وقت دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المستحقات للمؤسسة الإسرائيلية"، مؤكدا أن قراره المرتقب بشأن مدينة القدس، هو "وعد من لا يملك لمن لا يستحق".

    وفي رسالته للشعوب وقادة الدول والعربية والإسلامية وقادة الشعب الفلسطيني، قال خطيب: "القضية الفلسطينية أصبحت قضية مهمشة، ويبدو أن قادة العرب والمسلمين منشغلون بملاحقة وذبح شعوبهم ومحاولة القضاء على كل صوت يعارضهم، وهو ما أدركه ترامب".

    كما خاطب القيادي الفلسطيني القادة العرب والمسلمين، بقوله: "يبدو أنكم نسيتم أن القدس هي شرفكم، وأنها أشرف وأطهر من القاهرة والرياض ودمشق ومن كل العواصم، بل هي شقيقة مكة المكرمة والمدينة المنورة".

    وتابع: "هل لكم يا أصحاب الجلالة والفخامة أن تحددوا موقفكم ومكانكم؛ إما في قائمة الشرف أو في قائمة العار"، مضيفا: "القدس بانتظار موقف ليس يشرفها بل يشرفكم أنتم، وستبقى سبة الدهر تلاحقكم إن استمر هذا الاحتلال لها".



    وعلى صعيد التحركات الشعبية تظاهر المئات في العاصمة العراقية بغداد ضد قرار نقل السفارة للقدس، بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

    ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصورا للقدس الشريف ورددوا هتافات ضد الإدارة الأمريكية وإسرائيل.







    يذكر أن الغالبية الساحقة من دول العالم بما فيها الولايات المتحدة لا تعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتقع جميع السفارات الأجنبية في "تل أبيب" مع وجود ممثليات قنصلية في القدس. وهناك دولتان فقط تملكان سفارة في القدس هما كوستاريكا والسلفادور.

    ويراقب الإسرائيليون والفلسطينيون الوضع لمعرفة إن كان ترامب سيمدد قرار تجميد نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس كما فعل أسلافه، أو سيعلن نقلها إلى المدينة المقدسة الأربعاء القادم.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحقيق إسرائيلي يكشف علاقات "مميزة" مع نظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 08:40 AM
    مرسي.. من ضيق الأرض إلى عدل السماء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 08:40 AM
    في موريتانيا .. "النساء لا يصوتن للنساء" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:52 AM
    هل ينبغي أن نكره مفتاح "أعجبني" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:52 AM
    محاكمة جماعية لعشرات المتهمين بالمحاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th June 2019 07:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]