هل تتجه الولايات المتحدة إلى ضرب علاقاتها مع تركيا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تتجه الولايات المتحدة إلى ضرب علاقاتها مع تركيا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تتجه الولايات المتحدة إلى ضرب علاقاتها مع تركيا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا توتراملحوظا خلال الفترة الأخيرة؛ وفي ظل التجاذبات التي تحكم علاقة البلدين، تحاول كلامنهما استخدام أوراق الضغط التي تمتلكهما للتأثير على قرارات الآخر.


    وانتهجت تركيا في عدة مواقف مؤخرا مبدأ المعاملةبالمثل ردا على قرارات أمريكية اعتبرتها أنقرة انتهاكا لسيادتها، ووسط هذا التوترالمتبادل في العلاقات يتبادر تساؤلا حول حقيقة توجه الولايات المتحدة إلى ضربعلاقاتها مع تركيا، في ظل تقارب الأخيرة بشكل لافت مع روسيا.


    بدوره، أوضح الباحث في العلاقات الدولية والشؤونالاستراتيجية علي باكير، أن "الخلافات بين تركيا وأمريكا متراكمة منذ بضعسنوات وليست وليدة هذه المرحلة"، مؤكدا أن القناعة التركية في المرحلة الحاليةأن الولايات المتحدة لا تعمل معها كحليف، وهو ما أضر بمصالحها وخاصة في بعض ملفاتالمنطقة.


    "أمريكا تحاول اللعب بجميع الأوراق التي تمتلكها في إطار سياستها للضغط على تركيا"

    وأشار باكير في حديث خاص لـ"عربي21" إلىأن التخلي الأمريكي عن تركيا دفعها لتحسين العلاقة مع روسيا وإيران للحفاظ علىمصالحها الاستراتيجية وعدم المساس بأمنها القومي، مشددا على أن "أمريكا تحاول اللعببجميع الأوراق التي تمتلكها في إطار سياستها للضغط على تركيا".


    وذكر باكير أنه "لا يوجد توجه أمريكي جديد لضربالعلاقات مع تركيا وقطعها بشكل نهائي"، مستبعدا في الوقت ذاته تحسن العلاقات بينالبلدين في الفترة القريبة.


    ونوه الباحث في العلاقات الدولية والشؤونالاستراتيجية إلى أن "تركيا طلبت من أمريكا أكثر من مرة بتسليم المشتبهبمشاركتهم في محاولة الانقلاب العام الماضي والمقيمين حاليا على الأراضيالأمريكية، إلا أن هذه المطالبات لم تلقى استجابة أمريكية".



    اقرأ أيضا: التقارب التركي مع روسيا.. خطوات تكتيكية أم رؤية استراتيجية؟


    وقال باكير إن "أمريكا رغم عملها الحثيث علىالإضرار بتركيا إلا أنها لن تلجأ لقطع علاقاتها معها بشكل كامل"، معللا ذلكبقوله: "كل طرف يحاول استخدام الأوراق التي بين يديه للضغط على الآخر فيتحقيق مصالحه الخاصة".


    وبين أن "الظروف القائمة سواء ما يحدث من عدماستقرار في دول المنطقة أو توتر العلاقات التركية الأمريكية، يدفع الجانبينللإبقاء على هذه الحالة وسط صعود وهبوط في توتر العلاقات دون الوصول إلى قطعهابشكل نهائي".


    من جهته، رأى المحلل السياسي التركي إسماعيل ياشا أن"الاستهداف الأمريكي ضد تركيا منذ فترة طويلة، دفع تركيا لتحصين نفسها منخلال تحسين علاقاتها مع الجوار وخاصة روسيا".


    "تركيا ستبقى مستعدة لمواجهة أمريكا في جميع الأصعدة وبأي طريقة كانت"

    وقال ياشا في حديث خاص لـ"عربي21" إن "العلاقاتالتركية الأمريكية تعتمد بالدرجة الأولى على موقف واشنطن، بمعنى المشاكل التي تسببتدهور العلاقات الثنائية واضحة وهي الدعم الأمريكي لأعداء تركيا وعلى رأسهم حزبالعمال الكردستاني وجماعة غولن".


    وأكد أن تركيا ستبقى مستعدة لمواجهة أمريكا في جميعالأصعدة وبأي طريقة كانت، ولن تسمح لها تمرير مؤامراتها وأجندتها سواء داخل تركياأو خارجها.


    وأضاف المحلل السياسي التركي أنه "ستواصل تركياتعزيز علاقاتها في كافة الاتجاهات بما فيها روسيا وإيران لأجل إحباط الأجنداتالأمريكية".



    اقرأ أيضا: أردوغان يهاجم الدور الأمريكي في سوريا ويتوعد بـ"تطهير" عفرين



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف علق ترامب على اتهام كاتبة له بمحاولة اغتصابها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    ماء الورد في سلطنة عمان صناعة تقليدية تتوارثها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 07:27 AM
    إسرائيل توقف تزويد "كهرباء" غزة بالوقود حتى إشعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 06:51 AM
    ترامب يواصل هجومه ضد الفيدرالي الأمريكي: "طفل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]