محطات بارزة بحياة "علي عبدالله صالح" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محطات بارزة بحياة "علي عبدالله صالح"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb محطات بارزة بحياة "علي عبدالله صالح"

    أنا : المستشار الصحفى





    لم يكن يتوقع أحد في اليمن، أن تكون نهاية الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، بهذه الصورة، حتى صالح نفسه، على يد حلفائه في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في صنعاء، اليوم الاثنين.

    قتل صالح (75عاما) إذا، وهو أطول من حكم اليمن، منذ عام 1978 وحتى العام 2012، اليوم برصاص حلفائه الحوثيين، أثناء فراره من صنعاء على وقع الاشتباكات معهم نحو بلدة خولان شرقي العاصمة.

    ويوصف صالح بأنه أعتلى حكام اليمن، فهو خامس رئيس لجمهورية اليمن الشمالي التي كانت تعرف بـ" الجمهورية العربية اليمنية"، وأول رئيس لدولة اليمن الواحد بعد إعلان الوحدة مع دولة الجنوب في عام 1990.

    أبرز محطات حياته :

    ولد الرجل في 21 آذار/ مارس 1942، في بلدة سنحان جنوب صنعاء، التحق في السلك العسكري في العام 1960 أبان الحكم الملكي لأسرة آل حميد الدين في شمالي اليمن، وكان من أبرز العسكريين الذين شاركوا في الانتفاضة التي اطاحت بحكم الإمامة عام 1962.

    تولى صالح الحكم في عام 1978 بعد حادثتي الاغتيال الشهيرة التي طالت رئيسين قبله، إبراهيم الحمدي في 1977، وأحمد الغشمي عام 1978.

    قاد صالح حزب المؤتمر الشعبي العام منذ عام 1982، الذي تأسس في العام نفسه، وظل رئيسا عليه، حتى اليوم.



    اقرأ أيضا : علي عبدالله صالح .. المخلوع الذي تمسك بالسلطة


    أسهم في تحقيق الوحدة التي جرت بين شمال اليمن وجنوبه، بعد الاتفاق على ذلك مع الرئيس الجنوبي السابق، علي سالم البيض، في 22 آيار/ مايو 1990، ليتهم بعد ذلك، بالانقلاب عليها، وشن حرب ضد الجنوبيين في صيف العام 1994 انتهت بانتصار قواته وهروب شريكه البيض الى خارج البلاد.

    وبعد إعلان التعددية السياسية في البلد، خاض دورتين انتخابيتين فاز فيهما الأولى في العام 1999 كمرشح توافقي لحزبي المؤتمر الذي يترأسه، والتجمع اليمني للإصلاح، والثانية في 2006.

    ومع اعلان مؤسس جماعة الحوثي، حسين بدرالدين الحوثي، التمرد على الدولة في محافظة صعدة أقصى شمال البلاد، قاد صالح ست حروب مابين عامي (2004-2009) انتهت جولتها الأولى بمقتل الحوثي، إلا أن استمرار الجولات الأخرى من الحرب وصفت بـ"العبثية" فيما يتهم بأن الهدف من ذلك، القضاء على الجيش القديم الذي يقوده، علي محسن الأحمر، حتي يخلي المجال لظهور قوات الحرس الجمهوري التي كان يقودها نجله الأكبر المقيم في الإمارات حاليا، العميد أحمد.

    علاوة على ذلك، وبعد مضي ثلاثة عقود على حكمه للبلد، كانت اليمن على موعد مع ثورة شعبية اندلعت في العام 2011، لإسقاط حكمه، بالتزامن مع موجة الربيع العربي التي اجتاحت المنطقة برمتها.

    وتحت ضغط الاحتجاجات الثورية في ساحات وميادين التغيير، وقع صالح على تنحيه من الحكم في نفس العام، إثر تسوية سياسية قادتها دول الخليج، وخلفه في منصبه الرئيس الحالي، عبدربه منصور هادي.

    علي صالح ظل غير مقتنعا بقرار تخليه عن السلطة، وظل يتوعد القوى التي ثارات عليه، حتى دخل في العام 2014، في تحالف مع جماعة الحوثيين الذين اجتاحوا بإسناد من القوات الموالية له، مدن شمال اليمن، وصولا للعاصمة صنعاء، التي دخلوها بقوة السلاح وسيطروا على مؤسسات الدولة الشرعية.


    اقرأ أيضا : الحوثي: مقتل صالح حدث تاريخي وألحق هزيمة بدول العدوان



    في عام 2016، أعلن الحوثيون تشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهما، أعقبها بأشهر تشكيل حكومة "انقاذ" غير معترف بها مناصفة مع حزبه.

    وقبل مقتله بثلاثة أيام، أعلن صالح إنهاء تحالفه مع الحوثيين، ودعا الى انتفاضة شعبية ضدهم، إلا أنهم أعلنوا في 4 كانون الاول/ديسمبر مقتله في معارك بصنعاء.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : محطات بارزة بحياة "علي عبدالله صالح"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يلاعب الأسود ويرقص مع القردة.. تعرفوا على قصة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    هل شرب "المياه الخام" من الينابيع أفضل من المياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:21 AM
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: صفقة صواريخ S-400... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:21 AM
    برلماني تونسي: استشهاد مرسي قيمة مضافة لرصيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]