عشراوي: قرار ترامب بشأن القدس سيشعل المنطقة ويدخلها بعنف دام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشراوي: قرار ترامب بشأن القدس سيشعل المنطقة ويدخلها بعنف دام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عشراوي: قرار ترامب بشأن القدس سيشعل المنطقة ويدخلها بعنف دام

    أنا : المستشار الصحفى





    حذرت قيادية فلسطينية بارزة بشدة من التداعيات الخطيرة للقرارات الأمريكية المتوقع الكشف عنها الأربعاء القادم، بشأن مدينة القدس المحتلة.

    منطق العنجهية


    وردا على التصريحات والتسريبات المنسوبة للإدارة الأمريكية حول نيتها الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، أو نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي: "إذا ما قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء القادم، بالإعلان عن هذا القرار، فإنه بذلك يرسل رسالة للعالم أجمع يعلن فيها سيطرة منطق العنجهية على منطق العدالة والشرعية".

    وأشارت في تصريح صحفي لها وصل "عربي21" نسخة منه، إلى الوضع القانوني والسياسي لمدينة القدس (الشطر الشرقي)، والذي يقر بأنها "منطقة محتلة"، مؤكدة أن "التوسع الاستيطاني داخلها وحولها يعد خرقا فاضحا للقانون الدولي، والمعاهدات الدولية، والاتفاقيات الموقعة، ومرجعية وبنود عملية السلام".

    وبناء على قرار التقسيم رقم 181، الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 194، والذي نص على أن "مدينة القدس تتمتع بمكانة خاصة، وتخضع لنظام دولي خاص، يتولى فيه مجلس وصاية أعمال السلطة الإدارية نيابة عن الأمم المتحدة، "لم يتم الاعتراف مطلقا، ومن قبل أية دولة بسيادة إسرائيل على القدس".

    ونوهت عشراوي، إلى رسالة "التطمينات" الأمريكية للفلسطينيين بتاريخ 24 تشرين الأول/أكتوبر 1991، والتي نصت على أن "الولايات المتحدة لا تعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية وتدعو جميع الأطراف لتفادي أية خطوات أحادية الجانب لاستباق أو تحديد مصير مفاوضات الوضع النهائي".

    خطوة أحادية


    وأكدت القيادية الفلسطينية، على أن "أي انتهاك للوضع القانوني للقدس بما فيه قرارات الأمم المتحدة المتتالية ومواقف الإدارات الأمريكية السابقة، من قبل هذه الإدارة يشكل خرقا لسيادة القانون الدولي، ويطعن في مصداقية ومكانة ومصالح الولايات المتحدة في العالم".

    كما اعتبرت أن أي "تغيير في الوضع القانوني للقدس يعتبر خطوة أحادية وغير قانونية ويجرد الولايات المتحدة من أهليتها للعب أي دور في عملية السلام في المنطقة"، موضحة أنه بذلك "تطلق يد إسرائيل لتصعيد خطواتها الهادفة إلى ضم وعزل القدس الفلسطينية، ويمكنها من الاستمرار في تزوير طابعها وواقعها التاريخي والثقافي والجغرافي والبشري".

    وأضافت: "إذا قامت واشنطن باتخاذ مثل هذا الموقف غير المسؤول، تصبح بذلك شريكة في ضم إسرائيل غير الشرعي للقدس، وفي القضاء على احتمالات إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية".

    ولفت إلى أن "القدس، هي مكون أساسي من متطلبات السلام"، مضيفة: "كما أن هذه الخطوة ستضمن عدم وجود أي مشاركة فلسطينية في أي عملية تفاوضية مستقبلية، والتي ستصبح بدون جدوى أو معنى".

    فوضى وعنف


    ونبهت عشراوي، إلى أن "الاعتداء على مدينة القدس، سيؤدي الى تغذية العنف، وسيحول الصراع لصراع طائفي وديني لا يمكن احتواؤه أو التنبؤ بنتائجه المدمرة على الجميع، وإذا ما تم تبني مثل هذا الموقف، فهذا سيغذي التطرف وعدم الاستقرار في منطقة قابلة للانفجار".

    وشددت على أهمية، "عدم تدخل الكونغرس الأمريكي المستمر في السياسية الخارجية الأمريكية، عبر سنه للعديد من القوانين المنحازة لإسرائيل"، مؤكدة أن هذا "يضر بعملية السلام ويقوض مكانة ومصداقية الولايات المتحدة في العالم".

    وهو "ما يتطلب إعادة النظر في قرار الكونغرس عام 1995، القاضي بنقل السفارة الأمريكية للقدس، وغيره من القوانين المتحيزة للجانب الإسرائيلي، والتي تنتهك القوانين والشرعية الدولية، وتدمر عملية السلام"، وفق عشراوي.

    وقدرت أن "الطريق لحل الصراع والاستقرار يمر فقط عبر الاعتراف بحل الدولتين، وقيام دولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".

    كما حثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إدارة ترامب "للعودة إلى رشدها، وعدم اتخاذ أي قرارات غير مسؤولة تهدد بإغراق المنطقة بأسرها في دوامة جديدة من الفوضى والعنف، وتحول الصراع إلى صراع إقليمي عنيف ودام".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وقفة احتجاجية وسط المغرب تحمل السيسي مسؤولية وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:00 PM
    ملياردير حصل على 135 مليون دولار من لوحة اشتراها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:00 PM
    صحيفة: محاكمة علاء وجمال مبارك ستعود لنقطة البداية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:00 PM
    واشنطن تدرج السعودية على القائمة السوداء للاتجار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:00 PM
    عالم الكتب: " صيف مع العدو" الرقة بين ثلاثة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 01:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]