نيويورك تايمز: السعودية فشلت باعتراض الصاروخ اليمني الأخير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نيويورك تايمز: السعودية فشلت باعتراض الصاروخ اليمني الأخير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 09:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نيويورك تايمز: السعودية فشلت باعتراض الصاروخ اليمني الأخير

    أنا : المستشار الصحفى





    نقلت صحيفة نيويورك تايمز الاثنين عن خبراء أمريكيين أن منظومة باتريوت التي استخدمتها السعودية الشهر الماضي لاعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن، قد تكون فشلت في تدمير رأس الصاروخ الذي انفجر قرب مطار الرياض، خلافا لما أكدته السلطات السعودية.

    وحسب هؤلاء الخبراء الذين يعمل القسم الأكبر منهم في "ميدلبوري اينستيتيوت اوف انترناشونال ستاديز" في مونتيري في كاليفورنيا، فإن السعودية أطلقت خمسة صواريخ اعتراضية من منظومة باتريوت الأمريكية.

    لكن يبدو أن هذه الصواريخ، إما أصابت مؤخرة الصاروخ وأبقت على رأسه المتفجرة التي واصلت طريقها أو أنها أخطأته تماما فانشطر الصاروخ إلى قسمين لوحده.

    وقال جيفري لويس الخبير في مؤسسة ميدلبوري اينستيتيوت الذي أشرف على هذه الدراسة وسلم خلاصتها إلى نيويورك تايمز "إن الحكومات تكذب بشأن فاعلية هذه المنظومة، أو أنها لا تحصل على المعلومات الصحيحة".

    وأضاف لويس "هذا الأمر لا بد أن يثير فينا الرعب" لأن فاعلية المنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ على المحك مع تصاعد التوتر بشأن التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية.

    وفي إطار الإعداد لهذه الدراسة درس الخبراء بدقة شرائط فيديو نشرها سكان من الرياض على شبكات التواصل الاجتماعي في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر عندما أعلن مسؤولون سعوديون اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق من اليمن.

    وتبنى الحوثيون في اليمن مسؤولية إطلاق الصاروخ الذي قطع مسافة 750 كيلومترا. وقد نفت إيران التي تقدم الدعم للحوثيين أي مسؤولية بعد اتهامها بتزويد الحوثيين بهذا النوع من الصواريخ.

    وفي أحد شرائط الفيديو على موقع الصحيفة تظهر بقايا حديدية سقطت داخل موقف للسيارات قرب مدرسة في وسط الرياض. كما تظهر في شريط آخر بقايا سقطت وسط جادة عريضة، وتكشف هذه البقايا بعد وضعها جنبا إلى جنب أنها أجزاء من الصاروخ نفسه، أما الرأس المتفجر فلا آثار له.

    كما نشر آخرون شرائط فيديو التقطت في مطار الرياض. وروى ركاب كانوا في المطار أنهم سمعوا صوت انفجار ثم سيارات إسعاف تتجه نحو عمود من الدخان بحجم مشابه لانفجار صاروخ مماثل تم تصويره في سوريا بعد سقوطه.

    من جهتها، أعربت الخبيرة العلمية لورا غريغو عن القلق الشديد لعدم تمكن خمسة صواريخ من اعتراض الصاروخ.

    وقالت "تم إطلاق خمسة صواريخ لاعتراض صاروخ واحد، وفي كل مرة كانت النتيجة الفشل. هذا أمر صادم لأنه من المفترض أن تكون هذه المنظومة فعالة".

    وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول هذه المعلومات، رفض مسؤول في البنتاغون التعليق. كما أوضحت الصحيفة أن السلطات السعودية رفضت التعليق ايضا.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تأسف لرفض السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق يواجه تهم فساد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    مع بداية المشوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    الخبز أم الديمقراطية؟!... سؤال الانقلابيين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM
    ليس في "الجورة" ما يستحقّ الحياة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]