منظمة تنتقد تعامل العراق مع المشتبه بانتمائهم لـ"الدولة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمة تنتقد تعامل العراق مع المشتبه بانتمائهم لـ"الدولة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th December 2017, 11:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb منظمة تنتقد تعامل العراق مع المشتبه بانتمائهم لـ"الدولة"

    أنا : المستشار الصحفى





    انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الثلاثاء، انعدام "التسلسل الهرمي" في أسلوب المحاكمات العراقية لأشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة، معربة عن أسفها لعدم وجود "إستراتيجية وطنية" لتنظيم الأولويات.


    واعتبرت المنظمة الحقوقية في تقرير من 76 صفحة أنه "لا توجد إستراتيجية وطنية لضمان ملاحقات قضائية موثوقة ضد أولئك الذين ارتكبوا أفظع الجرائم".


    وأكدت "رايتس ووتش" أن "الملاحقات القضائية الواسعة المستندة إلى قانون مكافحة الإرهاب، ضد كل من كان ينتمي إلى تنظيم الدولة بطريقة أو بأخرى، من دون تسلسل هرمي، قد تمنع مصالحة مستقبلا، وتسبب اكتظاظا في السجون لعقود".


    وأوضحت مديرة "هيومن رايتس ووتش" في الشرق الأوسط، سارة ليا ويتسون، في التقرير الذي يحمل عنوان "عيوب القضاء: المساءلة في جرائم داعش في العراق"، أن "القضاء العراقي يمنع التمييز بين مسؤولية الأطباء الذين أنقذوا الأرواح تحت حكم تنظيم الدولة، والمسؤولين عن الجرائم ضد الإنسانية".


    ولفتت المنظمة إلى أن السلطات تتابع "جميع المشتبه فيهم المحتجزين للانتماء لتنظيم الدولة دون التركيز على الجرائم أو الأعمال المحددة التي ربما تكون قد ارتكبت".


    وأحصت "هيومن رايتس ووتش" منذ عام 2014، 7374 لائحة اتهام و92 عملية إعدام بموجب قانون مكافحة الإرهاب.


    وفي ذلك العام، استولى تنظيم الدولة على نحو ثلث مساحة العراق في هجوم واسع وفقَدَ السيطرة على كل تلك الأراضي بعد عمليات عسكرية للقوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.


    وأشار باحثون إلى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين سجنوا في العراق بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة يقدر بعشرين ألفا.


    ويسمح قانون مكافحة الإرهاب بتوجيه الاتهام إلى عدد كبير من الأشخاص حتى أولئك الذين ليسوا متورطين في أعمال العنف ولكن يشتبه في أنهم ساعدوا تنظيم الدولة، مثل الأطباء الذين عملوا في المستشفيات التي تديرها الجماعة الجهادية أو الطباخين الذي كانوا يعدون الطعام للمقاتلين.


    ولفتت "رايتش ووتش" إلى أن اتهام مشتبه به لانتهاكه قانون مكافحة الإرهاب بدلا من توجيه اتهام محدد يعاقب عليه قانون العقوبات، يعتبر أسهل لأن السلطات تحتاج فقط لإثبات انتمائه إلى تنظيم الدولة. وأوضحت أن "ذلك يمنع تأسيس هرمية للجرائم".


    وتعتقد المنظمة الحقوقية التي تتخذ نيويورك مقرا أن السلطات "لم تبذل أي جهد لطلب مشاركة الضحايا كشهود في المحاكمات".


    وأكدت أن "هناك اتهامات كثيرة بعمليات تعذيب ضد قوات الأمن خلال عمليات الاستجواب، بهدف انتزاع اعترافات، ولا يوجد دليل على أن القضاة يتدخلون لرفض تلك الاعترافات".


    من جهة أخرى، أعربت "رايتس ووتش" في تقريرها، عن أسفها لعدم تطبيق قانون العفو لعام 2016 على أي شخص يمكنه إثبات أنه انضم إلى تنظيم الدولة أو أي تنظيم متطرف آخر ضد إرادته، وأنه لم يرتكب أي جريمة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول مقابلة لوزير خارجية البحرين مع قناة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:54 AM
    الكاتب المصري فهمي هويدي: أنظمة خليجية تتواطئ ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 06:54 AM
    ماذا قال ممثل قطر عن مقتل خاشقجي وتقرير كالامارد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:54 AM
    باريس تستعد لإطلاق مركبات أجرة جوية في عام 2024 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:54 AM
    حديقة باند أمير بأفغانستان..واحة جميلة ببلد مزقته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]