تأهب إسرائيلي قبيل إعلان ترامب.. وثلاثي يرعب إسرائيل من هم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تأهب إسرائيلي قبيل إعلان ترامب.. وثلاثي يرعب إسرائيل من هم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th December 2017, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تأهب إسرائيلي قبيل إعلان ترامب.. وثلاثي يرعب إسرائيل من هم؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة إسرائيلية، عن وجود حالة استنفار وتأهب أمني إسرائيلي كبيرة، قبيل الإعلان الأمريكي المرتقب بشأن مدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي يوجد "ثلاثي" فلسطيني في القدس يستطيع تحريك الشارع الفلسطيني.

    زيادة اليقظة


    وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في افتتاحيتها لهذا اليوم، والتي كتبها معلقها العسكري أليكس فيشمان، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية "تستعد لاحتمال اندلاع موجة عنف فلسطينية وخاصة في القدس، في أعقاب التقارير التي تفيد بان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

    وكشف الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية "أصدرت تعليماتها إلى قنصلياتها، وخاصة القنصليات والسفارات في منطقة الشرق الأوسط، بزيادة اليقظة خشية اندلاع المظاهرات ضد المؤسسات الأمريكية".

    كما "تجري مناقشات تقييم الأوضاع، بمشاركة الشرطة وجهاز الشاباك وقيادة المنطقة الوسطى، بهدف الاستعداد لموجة من الاضطرابات والهجمات، على غرار الهجمات التي وقعت بعد تركيب البوابات الالكترونية في الحرم القدسي، في تموز/ يوليو الماضي".

    ولفتت "يديعوت"، أن "الأجهزة الأمنية في إسرائيل تتابع على أن التصريحات الشديدة التي أدلت بها القيادة الفلسطينية ضد التحرك الأمريكي المحتمل، والتي لم تتجاوز الخط وتدفع الشارع إلى العنف حتى الآن، لكن كما يقولون، يمكن تجاوز هذا الخط في رمشة عين".

    بدائل خلاقة


    وأوضحت أن "الأجواء المتطرفة، المنتشرة في وسائل الإعلام الفلسطينية يمكن أن تشجع، منذ الآن - قبل الإعلان الأمريكي - عمليات الأفراد، وحملة السكاكين والخلايا المنفردة"، لافتة إلى أن "القيادة الفلسطينية لا تزال تأمل بأن تنجح منظومة الضغوط التي تمارسها الدول العربية على البيت الأبيض بمنع ترامب من الإدلاء ببيانات في موضوع القدس".

    في حين أكدت مصادر دبلوماسية في واشنطن أمس، "أن الفريق المقرب من ترامب أعد مجموعة منوعة من "البدائل الخلاقة" للالتزام بنقل السفارة إلى القدس، لكن لا أحد يعرف ما سيحدده ترامب يوم الأربعاء المقبل".

    وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى الدعوات التي أطلقتها حركة "حماس" "بكامل قوتها لتحريك الشارع الفلسطيني"، بشأن الخطوة الأمريكية، معتبرة أنها تأتي "كجزء من استعدادات الحركة للاحتفالات بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيسها، والتي تصادف يوم 14 كانون الأول/ ديسمبر الحالي".

    ونوهت أن "صدور إعلان أمريكي من شأنه تغيير الوضع الراهن في القدس، سيشكل، بحسب مصادر أمنية إسرائيلية، ذريعة لتسخين الأجواء في الشوارع وتحويل الاحتفالات لسلسلة من أيام الغضب والعمليات"، وفق الصحيفة التي رجحت "أن تبذل حماس جهدا غير عادي لتنفيذ هجوم كبير".

    واتهمت "يديعوت"، من أطلقت عليهم "القيادة العسكرية لحماس في تركيا، والتي طردت منها ظاهرا ويديرها صالح العاروري (نائب قائد حماس)"، أنها تقف "وراء الجهود المبذولة لتنفيذ الهجمات العنيفة خلال احتفالات حماس،

    عمليات منفردة


    وتقدر مصادر أمنية إسرائيلية وفق الصحيفة، أن "الاحتجاجات الفلسطينية ستنعكس على نشاط المنظمات الرسمية، وفى زيادة نشاط منفذي العمليات الأفراد"، موضحة أن "المؤسسة الفلسطينية تحاول توجيه التحريض ضد التحرك الأمريكي المتوقع، نحو الاتجاه الديني، أي أن أي تحرك أمريكي سيعتبر هجوما على المسجد الأقصى".

    وذكرت أن "القيادات الدينية في القدس، هي من قادت الاحتجاجات الشعبية ضد البوابات الالكترونية وهم؛ مفتي القدس الشيخ محمد حسين، والشيخ عكرمة صبري، والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى".

    وقالت: "هذا الثلاثي يقود مجموعة كبيرة من رجال الدين (العلماء والمشايخ) من جميع الأنواع والأطياف، ويؤثر على الشارع أكثر من القيادة السياسية الفلسطينية".

    وبحسب التقديرات الإسرائيلي، فإن "هذه المجموعة ستترأس العملية برمتها ضد الإعلان الأمريكي المحتمل، ومن ناحية أخرى، تريد السلطة الفلسطينية إدارة احتجاجات عنيفة تسيطر عليها ولا تصل لحالة الفوضى".

    وانطلقت دعوات فلسطينية وعربية للنفير العام غدا الأربعاء، نصرة لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، رفضا لأي خطوة أمريكية أو إسرائيلية من شأنها أن تمس الحقوق الفلسطينية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف إلى مواجهات ربع نهائي "كوبا أمريكا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:40 AM
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]