نيوزويك: هل يتحمل أوباما مسؤولية تجارة البشر في ليبيا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نيوزويك: هل يتحمل أوباما مسؤولية تجارة البشر في ليبيا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th December 2017, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نيوزويك: هل يتحمل أوباما مسؤولية تجارة البشر في ليبيا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "نيوزويك" تقريرا أعدته بياتريس دوبوي، تقول فيه إن بيع الرجال والنساء في ليبيا قاد العديد من الخبراء والمحللين إلى التساؤل حول الدور الذي أدته إدارة باراك أوباما في هذا البلد، الواقع في شمال أفريقيا، الذي يعاني من حرب أهلية وعدم استقرار بعدما أمر الرئيس أوباما بالتدخل العسكري فيه.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن أوباما اعتبر مرحلة ما بعد التدخل في عام 2011، التي قادت للإطاحة بالرئيس معمر القذافي، بأنها "أسوأ خطأ" ارتكبه في رئاسته.




    وتلفت دوبوي إلى أن العديد من الخبراء يوافقون على هذا التقييم، حيث يقول البروفيسور في جامعة تكساس، ألا كوبرمان: "المسؤولية تقع على إدارة باراك أوباما", وأضاف: "لقد اتخذ قرارا للإطاحة بالقذافي".




    وتنقل المجلة عن خبراء، قولهم إن انتهاكات حقوق الإنسان، بما فيها التجارة بالبشر، التي كشف عنها تحقيق لشبكة أنباء "سي أن أن"، كانت نتاجا للتدخل الأمريكي، مشيرة إلى أن فيديو "سي أن أن" أظهر أن المهاجر بيع في المزاد العلني بحوالي 200 دولار أمريكي.




    ويذكر التقرير أن التدخل الأمريكي جاء في ذروة الثورات العربية، ومن أجل منع قتل المدنيين في بنغازي، إلا أن كوبرمان يقول إن الإطاحة بنظام القذافي أدت إلى الكثير من مشكلات ليبيا اليوم، بما في ذلك تجارة العبيد، وتحولها إلى دولة فاشلة، ويضيف البروفيسور: "عندما تمزق بلدا ولا تبقى حتى تعيد بناءه فإنك تخلق بلدا فاشلا.. لست متأكدا من أن أسوأ الأشياء التي تجري في البلد هي تجارة العبيد".




    وتفيد الكاتبة بأن منظمة الهجرة الدولية تخطط لنقل 15 ألف مهاجر إلى بلدانهم، الذين يحتجزون في الوقت الحالي في مراكز الاحتجاز، حيث يقول المتحدث باسم المنظمة جوي ميلمان: "إن أوضاع الاستغلال حادة جدا وأصبحت سيئة أكثر"، وبحسب المنظمة، فإن هناك حوالي 700 ألف وصلوا إلى ليبيا بحثا عن مخرج عبر البحر المتوسط.




    وتبين المجلة أن المهاجرين يحاولون الهروب إلى أوروبا، حيث هربوا من بلدانهم لعدم الاستقرار والعنف؛ بحثا عن الوظائف وحياة أفضل، مشيرة إلى أن المنظمة الدولية للهجرة تقول إنه توفي في البحر حوالي 22500 شخص منذ عام 2014.




    ويستدرك التقرير بأن الأستاذ في جامعة تكساس في سان أنطونيو منصور الكيخيا، يقول إن "إدارة أوباما حمت أرواح المواطنين؛ لأن القذافي كان يخطط لتدمير بنغازي".




    وتنوه دوبوي إلى أن موقف الرئيس الحالي دونالد ترامب كان متقلبا، فقال ذات مرة إن التدخل في هذا البلد كان ضروريا، لكنه قال لاحقا إنه الأسوأ في التاريخ، وقال في نيسان/ أبريل إنه لا يرى لأمريكا أي دور في ليبيا غير قتال تنظيم الدولة، لافتة إلى أن الولايات المتحدة شنت في أيلول/ سبتمبر غارة ضد مقاتلي تنظيم الدولة في ليبيا.




    وتختم "نيوزويك" تقريرها بالإشارة إلى قول الزميل في مركز رفيق الحريري في المجلس الأطلنسي كريم ميزران: "لدي أمل بأداء إدارة ترامب دورا أكثر في حل الوضع في ليبيا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف إلى مواجهات ربع نهائي "كوبا أمريكا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:40 AM
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]