مصدر لـ"عربي21" الرياض تمول قوة مكافحة الإرهاب إفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر لـ"عربي21" الرياض تمول قوة مكافحة الإرهاب إفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th December 2017, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر لـ"عربي21" الرياض تمول قوة مكافحة الإرهاب إفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصدر خاص لـ"عربي21" عن انضمام المملكة العربية السعودية رسميا إلى جهود مكافحة الإرهاب في دول الساحل الإفريقي إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.


    وتأتي هذه الأنباء في ظل اتهامات طالما وجهتها شخصيات ومراكز غربية إلى السعودية بدعم الإرهاب في القارة الإفريقية من خلال المدارس التي دعمتها أو أنشأتها الرياض خلال العقود الماضية، واعتمدت فيها المنهج الوهابي.


    وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن السعودية تعهدت بتقديم مبلغ 100 مليون دولار كـ"دعم لقوات لمكافحة الإرهاب المشتركة لدول الساحل الخمس"، في مؤشر على دور جديد بدأت الرياض ممارسته في القارة الإفريقية.



    اقرأ أيضا: دبلوماسي بريطاني: السعودية دعمت الإرهاب في أوروبا

    ويشير المصدر إلى أن الموقف السعودي الجديد يأتي ضمن جهود فرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات الأمريكية في دعم مبادرة دول الساحل الخمس (تشاد مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينافاسو) لتشكيل قوة عسكرية مشتركة لمكافحة الإرهاب.


    وكان وزير الخارجية المالي عبد الله عبد الله ديوب كشف في وقت سابق أن السعودية تعهدت بهذا المبلغ خلال زيارة سابقة قام بها إلى الرياض، فيما طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من ولي العهد السعودي خلال زيارته الأخيرة للمكلة بـ"دعم جهود الدول الإفريقية في تشكيل القوة المشتركة".


    ويلفت المصدر إلى أن المبلغ الذي تعهدت به الرياض هو جزء من مبلغ 500 مليون دولار خصصت كجزء من ميزانية تعهدت بها الدول والهيئات الداعمة للمبادرة الهادفة إلى "مواجهة الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر".



    اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية: السعودية تدعم الإرهاب أيضا



    كما كشف ماكرون أمام طلبة جامعيين في بروكينافاسو على هامش القمة الأوروبية- الأفريقية، أنه طلب من الرياض "إعادة النظر في تمويل الجمعيات المتطرفة التي تنشر التطرف في أوروبا وأفريقيا"، حسب تعبيره.


    يذكر أن القوة المشتركة لمجموعة الدول الخمس أطلقت في تموز/ يوليو، وتتكون من 5 آلاف جندي يتوزعون على سبع كتائب، اثنتان منها من مالي واثنتان من النيجر وواحدة من كل من موريتانيا وبوركينافاسو وتشاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    البشير يظهر للمرة الأولى خلال اقتياده للنيابة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th June 2019 03:31 PM
    رسميا.. ساري مدربا جديدا ليوفنتوس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 16th June 2019 03:31 PM
    نيويورك تايمز: قرار التصعيد بيد المتشددين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th June 2019 03:31 PM
    ما هو "الموقف الدولي الحازم" ضد ايران الذي ينشده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 16th June 2019 03:31 PM
    لاريجاني يتهم أمريكا بأحداث خليج عُمان ويوضح السبب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 16th June 2019 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]