صحيفة "معاريف" تكشف تفاصيل خطة السلام السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة "معاريف" تكشف تفاصيل خطة السلام السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th December 2017, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة "معاريف" تكشف تفاصيل خطة السلام السعودية

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة إسرائيلية، عن تفاصيل خطة السلام السعودية التي عرضها ولي العهد السعودي الشاب محمد ابن سلمان على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خلال زيارته الأخيرة للرياض.

    دولة خاصة


    وبحسب تقرير لصحيفة "معاريف" العبرية، فقد "عرض ولي العهد السعودي على رئيس السلطة الفلسطينية، خطة سلام مع إسرائيل بموجبها؛ تحدد منطقة أبو ديس (إحدى ضواحي مدينة القدس المحتلة) بأن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية".

    وفي اللقاء الذي جمع عباس وابن سلمان في الرياض الشهر الماضي، فقد "حذر ولي العهد أبو مازن من أنه إذا ما رفض الخطة فسيتعين عليه أن يستقيل"، وفق ما أفادت به الإثنين "نيويورك تايمز".

    وبحسب التقرير، الذي يستند لمحافل رفيعة المستوى فلسطينية، عربية وأوروبية سمعوا رواية عباس عن الحديث الذي جرى الشهر الماضي، فقد "وصل رئيس السلطة إلى الرياض للحديث مع ولي العهد عن الخطة التي تبلورها الإدارة الأمريكية".

    وأضافت: "لكنه بدلا من ذلك سمع خطة تميل للإسرائيليين أكثر من أي خطة أخرى تبنتها الإدارة الأمريكية؛ خطة لا يمكن لأي زعيم فلسطيني أن يقبل بها"، وفق ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية التي نوهت أن "التفاصيل تكشف أن الفلسطينيين سيتلقون دولة خاصة بهم؛ تتشكل من أجزاء غير متواصلة في الضفة الغربية".

    وتابعت: "وستكون العاصمة في بلدة أبو ديس وليس في شرقي القدس، إضافة أن معظم المستوطنات الاسرائيلية ستبقى على حالها ولن يتمكن الفلسطينيون من تحقيق حق العودة".

    ووفق ما نقلته "معاريف" عن مصادر فلسطينية في فتح وفي حماس، فقد هدد ولي العهد عباس، أنه في حال لم يقبل بالخطة، فسيتعين عليه أن يستقيل ليخلي مكانه لزعيم فلسطيني يوافق على هذه الخطة أو الصيغة".

    تفاصيل ملفقة


    وفي "محاولة لتخفيف الضربة، عرض ابن سلمان على عباس، تقديم مساعدة مالية للفلسطينيين، كما طرح إمكانية منح دفعات مباشرة لأبو مازن؛ لكن الأخير رفض".

    وفي تعقيبه على ذلك، أوضح القيادي في حركة "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حسن يوسف، أنه "إذا ما قبلت القيادة الفلسطينية بند واحد من هذه البنود، فلن يسمح الشعب الفلسطيني لها بالبقاء"، مضيفا: "طالما سكت أبو مازن عن ذلك، نحن نخشى أن مثل هذا الأمر سيحصل"، وفق ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية.

    كما رفض السفير السعودي في واشنطن، خالد ابن سلمان، ما نشر، وشدد على أن "المملكة ملتزمة بحل يقوم على أساس مبادرة السلام العربية عام 2002، والتي تضمنت أن منطقة شرقي القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وذلك استنادا لحدود عام 1968، وغير هذا فهي أقوال خاطئة".

    من جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن التفاصيل التي يجري الحديث عنها "ملفقة، والقيادة الفلسطينية لا تزال تنتظر الاقتراح الأمريكي".

    وفي البيت الأبيض، زعموا أن التقارير التي تحدثت عن تفاصيل الخطة الأمريكية، "ليست صحيحة، ولا زال العمل مستمرا على خطة السلام"، وقال الناطق بلسان البيت الأبيض جوشوع رفائيل: "هناك مضاربات وتخمينات حول ما نعمل عليه"، موضحا أن هذه التقارير "لا تعكس الوضع الحالي للخطة التي نعمل عليها، أو المحادثات التي كانت لنا مع لاعبين في المنطقة".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صحيفة "معاريف" تكشف تفاصيل خطة السلام السعودية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حلف شمال الأطلسي ـ أربعون عاما على قرار الردع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th December 2019 10:50 AM
    نتنياهو يعلن التخلي عن جميع مناصبه ويحتفظ برئاسة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th December 2019 10:50 AM
    المعارضة تقتل عناصر للنظام السوري حاولوا التقدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th December 2019 10:50 AM
    المجتمع الدولي يرهن مساعداته للبنان بتشكيل حكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th December 2019 10:50 AM
    مرصد الإسلاموفوبيا يدين الاعتداء على طالبة مسلمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 12th December 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]