هل تجاهلت أمريكا المواقف الدولية الرافضة لقراراها بشأن القدس؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تجاهلت أمريكا المواقف الدولية الرافضة لقراراها بشأن القدس؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th December 2017, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تجاهلت أمريكا المواقف الدولية الرافضة لقراراها بشأن القدس؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار قرار الولايات المتحدةالمرتقب سواء فيما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أوالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ضجة دولية على المستويين الشعبي والرسمي؛ ومدى الاصرار الأمريكي لمثل هذه الضجة ومواصلتها طريق المصادقة على قراراتها، دون الانتباه للتحذيرات المتكررة التي تؤكد اتجاه المنطقة لمزيد من الاشتعال.





    وترصد "عربي21" فيالتقرير الآتي أبرز المواقف الدولية الرسمية التي تصدرت معارضة القرار الأمريكيالمحتمل، ومدى تأثيرها على وقف أي قرارات تمس مدينة القدس المحتلة، على الأقل فيالفترة القريبة.


    بدوره، قال مكتب الرئيسالفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان صحفي، إنه "أبلغ نظيره الأمريكي دونالدترامب، بأنه قلق من إمكانية أن تعترف الولايات المتحدة بصورة أحادية بالقدس عاصمةلإسرائيل".


    وجدد تأكيده على أن مسألةوضع القدس يجب التعامل معها في إطار مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيينبهدف إقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.



    اقرأ أيضا: مظاهرات الأربعاء.. الفصائل الفلسطينية تؤكد: القدس خطر أحمر


    من جانبه، أكد الرئيس التركيرجب طيب أردوغان أن مسألة القدس قد تؤدي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل،موجها حديثه إلى الرئيس الأمريكي ترامب قائلا: "القدس خط أحمر بالنسبةللمسلمين وتؤدي لقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل".


    وحذر أردوغان ترامب مناتخاذه هذه الخطوة، مؤكدا أنه "سيعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي فيإسطنبول، وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات مهمة".


    من جهتها، أعلنت جامعةالدول العربية على لسان أمينها العام أحمد أبو الغيط، أن اتخاذ ترامب قرارابالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يعزز التطرف والعنف ولا يخدم عملية السلام بينالإسرائيليين والفلسطينيين.


    وقال أبو الغيط: "منالمؤسف أن يصر البعض على محاولة إنجاز هذه الخطوة دون أدنى انتباه لما تحمله منمخاطر كبيرة على استقرار الشرق الأوسط وكذلك في العالم ككل".



    اقرأ أيضا: الرئاسة الفلسطينية: ترامب أبلغنا نيته نقل السفارة إلى القدس


    وفي السياق ذاته، حذر وزيرالخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون من"تداعيات خطرة" لأي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


    وشدد على "ضرورةالحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس، وعدم اتخاذ أي قرار يستهدف تغييرهذا الوضع"، على ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية (بترا).


    وفي الموضوع ذاته، دعتمنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد قمة استثنائية للدول الإسلامية في حال قررتالولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة اعتبرت المنظمة أنهاستشكل "اعتداء" على العرب والمسلمين.


    وقالت المنظمة في بيان صحفيإنه "سيتم عقد اجتماع استثنائي على مستوى مجلس وزراء الخارجية ومن ثم عقدمؤتمر القمة الإسلامي بشكل استثنائي في أقرب وقت، في حال إقدام أمريكا على اتخاذخطوة محتملة إزاء الاعتراف بمدينة القدس بما تسمى (عاصمة إسرائيل)".


    وحذرت من أن هذه الخطوة أوإقامة أي بعثة دبلوماسية في القدس، سيشكل "اعتداء صريحا على الأمتين العربيةوالإسلامية"، معتبرة مثل هذه القرارات انتهاكا خطيرا للقانون الدولي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تراجع إنتاج أوبك خلال نوفمبر.. وتوقعات بشح النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:50 PM
    علماء يعثرون على بقايا سفينة من زمن المسيح.. ماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:50 PM
    قفزة بتداولات بورصة قطر في أول يوم لإدراج سهم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:50 PM
    فتاة ترعى أخوتها الـ5 منذ كان عمرها 17 عاما..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:50 PM
    هكذا ساعد مسؤولون سابقون بالبيت الأبيض الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]