ما سر ظهور "سيف القذافي" الآن؟ وما قصة ترشحه للانتخابات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


UPLIFT YOUR WORLD WITH DIGITAL CASH Young Tennis Players


BBC NEWS

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما سر ظهور "سيف القذافي" الآن؟ وما قصة ترشحه للانتخابات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th December 2017, 02:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما سر ظهور "سيف القذافي" الآن؟ وما قصة ترشحه للانتخابات؟

    أنا : المستشار الصحفى







    أثارت الأنباء عن عودة سيف، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، إلىالمشهد السياسي الليبي عدة تساؤلات وتكهنات حول قدرته على خوض الانتخابات المقبلة،ومن سيدعمه.

    ونقلت جريدة «ذا غارديان» البريطانية، عن ما أسمته متحدث باسم سيف القذافي،قوله: "سيف موجود في الداخل الليبي، بل إن القوات التي حاربت في مدينة صبراتة(غربي ليبيا) ضد داعش وعصابات المهاجرين ومافيا تهريب النفط كانوا أعضاء من القبائلالتي تدعم نجل القذافي"، حسب زعمه.


    حملة عسكرية

    وأكد المتحدث أن "سيف ملتزم بكلمته التي تعهد بها لليبيين في عام2011، عندما قال إنه سيبقى داخل ليبيا للدفاع عن أرضها أو للموت شهيدا في سبيلها، وإنهسيقود حملة عسكرية ضد الجماعات المسلحة في المناطق المحيطة بالعاصمة طرابلس".

    وتم إطلاق سراح سيف القذافي في حزيران/ يونيو الماضي، بعد ستة أعوام قضاهافي سجن تابع لجماعة مسلحة في مدينة الزنتان غربي البلاد، وسط ردود فعل غاضبة على عمليةالإفراج عنه.

    والسؤال الآن: هل سيخوض سيف القذافي الانتخابات المقبلة؟ ومن سيدعمه حالقرر الترشح لرئاسة البلاد؟

    تصريحات غير دقيقة

    من جهته، أكد عضو مجلس النواب الليبي، صالح فحيمة، أن "سيف القذافي،بعد أن شمله قانون العفو العام، أصبح مواطنا ليبيا له كامل الحقوق المدنية والسياسية،وعليه كل الواجبات تجاه وطنه ليبيا، ومن ثم فمن حقه الترشح".

    وأشار في تصريحات لـ"عربي21"، إلى أن "ما نقلته جريدة"ذا غارديان" بخصوص معارك صبراتة هي تصريحات لا تنسجم مع شخصية سيف التينعرفها، ولا يمكنه الإدلاء بهكذا تصريحات، لذا فأتوقع أنها تصريحات غير صحيحة ولا دقيقة".

    وتابع: "أما عن رغبة سيف وسعيه للسيطرة على ليبيا والحكم بقوة السلاح،فهذه أيضا، وحسب خبرتنا بسيف كليبيين، يمكن نفيها كون الرجل ليس دمويا، وليس لديه ميولللعنف حتى إبان عهد والده ووجوده في السلطة"، حسب زعمه.

    يتم خداعه

    ورأى الكاتب الصحفي الليبي، المقيم في بريطانيا، عبدالله الكبير، أن"هناك من يحاول استغلال سيف، بإيهامه أن ثمة "مليشيات" مسلحة لا تزالموالية له، وبوسعها تمكينه من استعادة السيطرة على العاصمة".

    وأوضح في تصريحات لـ"عربي21"، أن "كل ما يتردد عن حملتهالعسكرية وقرب صعوده كلاعب رئيس في الأزمة الليبية مبالغ فيه، وهو إلى الأحلام والأمنياتأقرب، فهو مختف الآن، وحين يقرر الظهور، إن ظهر، عليه أن يواجه العدالة، سواء أمامالجنائية الدولية أو المحاكم الليبية، والأفضل له ولأنصاره أن يوطنوا أنفسهم على أنمرحلة حكم القذافي وعائلته لليبيا انتهت إلى غير رجعة"، حسب كلامه.

    سيف في السجن

    وزعم عضو المؤتمر الوطني العام الليبي السابق، فوزي العقاب، أن"سيف القذافي لا يزال في سجنه، ومن يقررخروجه من السجن هو حكم المحكمة، وكل الأخبار المتداولة عنه مجرد مزاعم باطلة"،وفق قوله.

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21"، أن "حتى عودته للمشهد متعلقةببراءته من التهم المنسوبة إليه، وأي مواطن ليبي لا يمنعه من ممارسة العمل السياسيإلا موانع القانون الليبي فقط من دون تمييز".

    وقال الإعلامي الليبي، عاطف الأطرش، إن "كل هذه التصريحات التي نسبتهاالجريدة البريطانية لما أسمته متحدثا باسم سيف، هي من الناحية الصحفية مجرد ادعاءات؛كونها اعتمدت على مفردات مثل: "مزاعم"، و"نقلا عن فلان"، وكلهاتدل على وجود أكاذيب أو حقائق مغلوطة فيما نسب إليه من تصريحات، هذا لو كان قد صرحبذلك أصلا".

    وتابع: "وأعتقد أن ما زعم أنه جاء على لسان سيف أو متحدثه هذا، الذيلم تعلن عنه الصحيفة، كله كلام فارغ، ولا أساس له من الصحة"، كما قال لـ"عربي21".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "قصف الرياض بصواريخ إيرانية" - عادت أمريكا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2017 03:10 AM
    هل تشكل قضية "القدس" خريطة تحالفات جديدة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2017 03:10 AM
    تقرير: الاتحاد الأوروبي يمارس ضغوطاً في مجال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2017 03:10 AM
    مواقع التواصل الإجتماعي- هل كوفئ الأمير مشتري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2017 03:10 AM
    مسائية DW- فَشَلُ جنيف 8 بشأن سوريا.. هل حان الآن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2017 03:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]