بيل جيتس يرشح أفضل 5 كتب قرأها عام 2017 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصاريف الجامعات الخاصة بمصر لعام 2018-2019 حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مكافأة خيالية لنجوم منتخب فرنسا المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    قديم 8th December 2017, 05:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بيل جيتس يرشح أفضل 5 كتب قرأها عام 2017

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف موقع "فوربس" عن الكتب الخمسة المفضلة للملياردير الأمريكي بيل جيتس في 2017، والتي نصح بقراءتها.



    أفضل ما أمكننا فعله "The Best We Could Do"



    هذا الكتاب عبارة عن رواية مصورة كتبتها ورسمتها تي بوي، وتحكي قصتها الشخصية كلاجئة وأم، بعد أن فرت أسرتها من فيتنام في 1978 إلى الولايات المتحدة.



    ويقول جيتس عن هذه الرواية: "اعتقدت أنها قامت بعمل عظيم في اكتشاف مدى شدة شعورها بأنها مسؤولة عن عائلتها، في الوقت نفسه، ومن الواضح أن الكثير من الخلل الذي يحيط بطفولتها هو نتيجة مباشرة لما حدث في فيتنام".



    مشرد




    الكتاب من تأليف ماثيو ديزموند، ويتحدث عن ارتباط مسببات الفقر بعضها ببعض، عبر قصة مدينة ميلواكي الأمريكية التي يطرد فيها ملاك العقارات بشكل قانوني 16 ألف مستأجر كل عام.

    صدقني




    يكتب إزارد في هذا الكتاب عن تجربة حياته، بدءا من خوضه مجال العمل وهو طفل، وكيف تعلم العديد من المهارات، ليصبح فيما بعد كوميديان ذا شهرة عالمية، وممثلا، وكاتبا، وناشطا.

    وقال جيتس إنه على اتصال مع إزارد، على الرغم من أنه لا يجمعهما أي عمل مشترك، لافتا إلى أنه اكتشف أن لديه الكثير من القواسم المشتركة بينه وبين "إزارد"، قائلا: "نحن جميعا مختلفون تماما، لكننا جميعا في النهاية الشيء ذاته".



    المتعاطف




    تحكي الرواية عن نجوين -كاتب أمريكي من أصل فيتنامي- وهو عميل مزدوج فيتنامي يتجسس على مجتمع اللاجئين في لوس أنجلوس لصالح الحكومة الفيتنامية الشمالية.



    ويشير جيتس إلى أن معظم الأفلام التي شاهدها والكتب التي قرأها عن حرب فيتنام قدمت وجهة نظر أمريكية، لكن الروائي الأمريكي الفيتنامي فييت تان نوين قدم حسب غيتس وجهة نظر العالق بين جبهتي الصراع.



    تاريخ الطاقة والحضارة



    يعتقد غيتس أن هذا الكتاب، الذي يتحدث عن كيف شكلت الحاجة إلى الطاقة تاريخ البشر، هو أفضل أعمال العالم الكندي فاسلاف سميل، الذي يعده غيتس أحد كتابه المفضلين.



    والكاتب هو فاكلاف سميل، عالم كندي من أصل تشيكي، وهو محلل سياسي وأستاذ فخري في كلية البيئة في جامعة مانيتوبا، وأجرى أبحاثا في مجال الطاقة والبيئة والغذاء والسكان والاقتصاد والتاريخ، إضافة للسياسة العامة.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بيل جيتس يرشح أفضل 5 كتب قرأها عام 2017     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تظاهرات العراق.. غضب شعبي أم تصفية حسابات سياسية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2018 07:30 PM
    السبسي يستخدم صفة "المرشد في حديثه عن الغنوشي..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2018 07:30 PM
    ترامب يقر بتدخل روسيا بالانتخابات ويمتدح وكالات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2018 07:30 PM
    مشاهد مروعة لأم تعذب رضيعتيها في السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2018 07:00 PM
    رونار يرد على الجزائر: لن أدرب منتخبا أفريقيا آخر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2018 07:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]