إضراب عام بغزة.. ومطالبات لحكومة الحمدلله بالإيفاء بالتزاماتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إضراب عام بغزة.. ومطالبات لحكومة الحمدلله بالإيفاء بالتزاماتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2017, 09:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إضراب عام بغزة.. ومطالبات لحكومة الحمدلله بالإيفاء بالتزاماتها

    أنا : المستشار الصحفى





    شهد قطاع غزة إضرابا عاما في جميع القطاعات الحكومية، احتجاجا على عدم صرف حكومة الوفاق الفلسطينية رواتب الموظفين، في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية حالة غليان وغضب، عقب قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".


    وشددت نقابة الموظفين في القطاع العام في غزة، على أن "حقوق الموظفين خط أحمر غير قابل للمساومة أو التفاوض"، متهمة الحكومة برئاسة رامي الحمد الله، بـ"الإمعان في إفشال إجراءات المصالحة الفلسطينية".

    وأكدت في بيان اطلعت عليه "عربي21"، أن "حكومة الحمد الله تفتح النار على موظفينا في قطاع غزة"، موضحة أن "التمكين الفعلي للحكومة يتم عبر بوابة الموظفين وصرف رواتبهم وحقوقهم كاملة".

    وطالبت نقابة الموظفين، في حال "استمرار تنكر الحكومة للالتزامات الملقاة على عاتقها، برحيلها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تمثل طموحات شعبنا بجميع مكوناته".

    ولفتت إلى أنه "في الوقت الذي يعيش فيه شعبنا الفلسطيني الأبي معركة القدس والمؤامرة الكبرى عليها، لا زالت حكومة الوفاق الوطني تلقي بظلال الظلم على أهلنا في قطاع غزة عامة".

    ودعت الفصائل الفلسطينية كافة والراعي المصري لملف المصالحة الفلسطينية، والأطراف ذات العلاقة، إلى "تحمل مسؤولياتهم تجاه قضايا شعبنا، وعلى رأسها ملف الموظفين في قطاع غزة".

    خطوة أولية




    وحذّرت نقابة الموظفين في القطاع العام، من خطورة "تمادي حكومة الوفاق في إجراءاتها التعسفية، وعدم صرفها حتى اللحظة رواتب الموظفين"، معتبرة ذلك بمثابة "إنذار حرب من الحكومة تجاه الموظفين".

    وكشفت النقابة عن نيتها الإعلان عن سلسلة من الفعاليات النقابية "المتصاعدة لانتزاع حقوقنا"، مؤكدة أنها لن تقف "مكتوفة الأيدي أمام ضياع حقوق موظفينا".

    وأعلنت عن الإضراب الشامل اليوم، في الوزارات الحكومية كافة، بما فيها المدارس مع استثناء أقسام الطوارئ في المستشفيات والأورام وغسيل الكلى، منوهة إلى أن هذا الإضراب ما هو إلا "خطوة أولية".

    من جانبه، أوضح الموظف محمد حمدي، الذي يعمل في وزارة التربية والتعليم، ويعيل أسرة مكونة من عشرة أفراد أصغرهم يبلغ من العمر 4 أعوام، أنه إلى الآن "لم يتقاض الدفعة الشهرية البسيطة (جزء من الراتب أقل من 300 دولار) عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي".

    وأكد في حديثه لـ"عربي21" أنه "يمر بوضع اقتصادي صعب وسيئ للغاية، بسبب عدم الانتظام في دفع الراتب الشهر بشكل كامل"، موضحا أنه "منذ عام 2011 لم يتقاض الموظفين في قطاع غزة راتبهم الشهري بشكل كامل"، باستثناء بعض الدفعات التي قدمتها قطر دعما لموظفي غزة.

    الوضع كارثي


    وطالب حمدي، الحكومة الفلسطينية بـ"الالتزام بدفع رواتب الموظفين وكافة مستحقاتهم المالية المتراكمة منذ السنوات الست الماضية، ورفع العقوبات كافة عن قطاع غزة"، منوها إلى أنه ينتظر صرف راتبه ومستحقاته المالية لسداد ما عليه من "ديون كثيرة" تراكمت عليه بسبب "المصاريف الضرورية" التي تحتاجها أسرته.

    وقال بنبرة الموجوع المتألم: "نحن أبناء شعب وقضية واحدة، لماذا تفرق الحكومة بين موظف وآخر؟ لماذا تدفع رواتب الموظفين الجالسين في بيوتهم ولا تلتزم بدفع راتب من يقف على رأس عمله ويخدم شعبه في هذه الظروف الصعبة؟".

    وحاولت "عربي21" التواصل مع المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، للرد على اتهامات حكومته بعدم التزامها بدفع رواتب موظفي غزة وفق ما تم التوافق عليها في القاهرة، لكنه لم يرد على الاتصالات المتكررة.

    ويعتبر ملف الموظفين، من أكثر الملفات الشائكة التي تهدد مسار المصالحة الفلسطينية بالفشل في حال لم تلتزم الحكومة الفلسطينية بالإيفاء بما التزمت به في اتفاقات المصالحة، التي كان يفترض بها أن تقدم دفعة شهرية تساوي ما كانت تقدمه اللجنة الإدارية التي كانت تشرف على إدارة القطاع قبل إعلان حركة "حماس" حلها مؤخرا من قبل العاصمة المصرية القاهرة.

    وشددت حركة "حماس" في أكثر من مناسبة، على أن موظفي غزة البالغ عددهم نحو 40 ألف موظف، ممن تم تعينيهم عقب سيطرة "حماس على القطاع عام 2007، وهو ما ترتب عليه مطالبة الحكومة الفلسطينية للموظفين في القطاع بالجلوس في بيوتهم والامتناع عن أداء عملهم؛ هو "خطر أحمر" لا يمكن للمصالحة أن تتم دون حله.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]