غازيتا: هكذا يناقش "الدوما" انسحاب القوات الروسية من سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غازيتا: هكذا يناقش "الدوما" انسحاب القوات الروسية من سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2017, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غازيتا: هكذا يناقش "الدوما" انسحاب القوات الروسية من سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تعليق مجلس الإتحاد الروسي ومجلس الدوما على انسحاب القوات الروسية من سوريا.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21"، إنه بعد "تحرير" سوريا من قبضة تنظيم الدولة، من البديهي الحديث على إقامة حياة سلمية، تقوم على امتثال الشعب لدستور بلاده، فضلا عن إعادة بناء البنية التحتية وذلك بحسب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي. وبدوره لا يرى نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي يوري شفيتكين، حاجة في إبقاء عدد كبير من القوات الروسية في سوريا.

    وأضافت الصحيفة أن البرلمانيين الروس رحبوا بالمشاركة العسكرية الروسية في مكافحة الإرهاب في سوريا، كما تحدثوا عن مستقبل الشعب السوري. ومن جهته، يعتقد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، أن الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الروسي إلى سوريا في 11 كانون الأول/ ديسمبر كانت بمثابة إشارة إلى بداية انسحاب القوات الروسية من الأراضي السورية.

    في الأثناء، صرح النائب في البرلمان، سلوتسكي، قائلا: "في إطار التسوية السياسية، تلخص هذه الزيارة التاريخية الوقت العصيب الذي مرت به سوريا عندما وقعت في قبضة تنظيم الدولة. أما اليوم، فيمكننا الحديث عن الهزيمة الفعلية للتنظيم".

    وأفادت الصحيفة نقلا عما جاء على لسان سلوتسكي أن العودة إلى حياة سلمية والتعايش في ظل احترام الدستور، وإعادة البناء تندرج ضمن أسس إعادة تأسيس حياة سلمية في سوريا حيث سمحت روسيا باستقرار الوضع في البلاد.

    وأشارت الصحيفة إلى أن وحدات الدفاع الجوي، وغيرها من الوحدات الروسية المرابطة بسوريا، بمشاركة الجيش السوري، "تمكنت من إنجاز المهام الموكلة إليها على أكمل وجه، حيث قضت على الإرهابيين وحررت الأراضي السورية من قبضة تنظيم الدولة"، وتابعت أنه كنتيجة لذلك، لم تعد هناك حاجة لاستمرار تواجد الوحدات العسكرية الروسية في سوريا. وبحسب نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما، يوري شفيتكين، تثير تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية التي تنسب خلالها جميع الانتصارات إلى نفسها، الشكوك.




    وفي هذا الإطار، أشار شفيتكين إلى أن وزارة الدفاع الروسية تمتلك العديد من الأدلة الدامغة التي تبين الجهة المسؤولة عن الضربات الناجعة التي وجهتها القوات الروسية ضد "الإرهابيين"، فضلا عن أدلة تثبت تورط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في توفير منفذ آمن بهدف السماح للإرهابيين بالفرار.

    وذكرت الصحيفة أن فلاديمير جباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي وجنرال جهاز الأمن الفدرالي، أشار إلى انتهاء عملية مكافحة الإرهاب بمشاركة الوحدات الروسية في سوريا. وأضاف النائب أنه من غير المحتمل أخذ هذه التصريحات على محمل الجد على الأقل من جانب روسيا وشركائها المناهضين للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه في نهاية أغسطس/ آب من هذا العام، أفاد أطراف من الدوائر العسكرية الدبلوماسية في سوريا أن التحالف العسكري الدولي المناهض للإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة قد أجلى بواسطة مروحية خمسة عناصر من تنظيم الدولة من مقاطعة دير الزور في شرق سوريا. وفي سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية أن الزعيم الذي تم إجلاؤه من ساحة المعركة صحبة أربعة آخرين، هو المشرف عن الشؤون المالية للتنظيم فضلا عن القضايا المتعلقة بالنفط.

    ونوهت الصحيفة وفقا لنفس المصدر أنه تم نقل اثنين من القادة الميدانيين في تنظيم الدولة من قرية طريف شمال غرب دير الزور بواسطة طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الأمريكية علما وأن هذان الشخصان ينحدران من أصول أوروبية. أما في 28 أغسطس/ آب، أجلت المروحيات الأمريكية 20 قائدا ميدانيا من قرية البوليل السورية إلى الجنوب الشرقي من دير الزور.

    وتجدر الإشارة إلى أنه في يوم الاثنين الموافق 11 كانون الأول/ ديسمبر، أبلغ سيرغي سوروفيكين، قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الرئيس الروسي، بمقتل 32 ألف مقاتل خلال الأشهر السبعة الماضية.

    ونقلت الصحيفة ما جاء على لسان سوروفيكين حيث صرح قائلا: "لقد تمت السيطرة على 67 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية، وأكثر من 1000 منزل سكني، و78 حقل نفط وغاز، ونقطتيْ إنتاج الفسفاط. بالإضافة إلى ذلك، نفذنا أكثر من 6956 غارة جوية، وتم القضاء على أكثر من 32 ألف مقاتل وتدمير 394 دبابة وأكثر من 12 ألف قطعة سلاح".

    وفي الختام، شددت الصحيفة أنه على خلفية القضاء على تنظيم الدولة داخل سوريا شرعت الوحدات الروسية في الاستعداد لسحب قواتها التي تتألف من 25 طائرة، وعناصر شرطة عسكرية، ومستشفى ميداني عسكري، ومركز إزالة ألغام. في المقابل، أكد سوروفيكين أنه سيتبقى عدد صغير من القوات القادرة على إنجاز المزيد من المهام بنفس الكفاءة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقديم اقتراح لتأجيل إكسبو دبي 2020 لمدة عام بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    مستثمر قطري يشتر فندق الريتز في لندن دون الكشف عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    توتنهام يضع ملعبه وكل مرافقه تحت تصرف الجهات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    فريق طبي صيني يصل لندن للمشاركة في الحد من انتشار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    سفارة لبنان في لندن تطلق مبادرة لمساعدة الطلاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]