هل سيتوحد العالم الإسلامي لإنقاذ القدس سياسيا وعسكريا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem khaled_sabry

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan shawi

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل سيتوحد العالم الإسلامي لإنقاذ القدس سياسيا وعسكريا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2017, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل سيتوحد العالم الإسلامي لإنقاذ القدس سياسيا وعسكريا؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "يني شفق" التركية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على القرارات المتوقع اتخاذها خلال من قبل منظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها الطارئ الذي يُعقد في إسطنبول اليوم.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الشعوب الإسلامية تنتظر قرارات استثنائية من هذه القمة الإسلامية التي سيتواجد فيها زعماء العالم الإسلامي، حيث ستهدف هذه القرارات إلى حماية القدس وإلى بدء حراك فعلي ضد احتلال القدس.

    وأكدت الصحيفة أن العالم الإسلامي اليوم أمام اختبار مهم، فإما أن يقودوا التاريخ ويكتبوا تاريخا جديدا في صفحات الأمة الإسلامية، وإما يتسببوا في انهيار العالم الإسلامي تماما. وعموما، يجب أن تحمل هذه القمة قرارات تاريخية من شأنها أن تحمي الدول الإسلامية والشعوب الإسلامية ومقدساتها، من أجل بعث أمل جديد في مستقبل هذه الأمة.

    وطالبت الصحيفة زعماء العالم الإسلامي باتخاذ قرارات تُسعد القدس وشعبها وتقف في وجه موجات الاستعمار الغربية، ورسم طريق لشعوب العالم الإسلامي، واتخاذ خطوات قوية نحوية عودة العالم الإسلامي إلى وضعه الطبيعي، من خلال اتخاذ قرارات واضحة وصريحة تبعث الروح والحماس في كل جغرافيا العالم الإسلامي من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي.

    وأشارت الصحيفة إلى قدسية مدينة القدس ومكانتها في الدين والتاريخ الإسلامي، إذ تعد رمزا من رموز العالم الإسلامي. لذلك، يجب على قادة العالم الإسلامي التحرك فعليا ضد قرار إعلان المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل من خلال تحضير حراك سياسي وعسكري من أجل حماية القدس.

    ووجهت الصحيفة النداء إلى كل الزعماء المشاركين في هذه القمة الإسلامية محذرة إياهم من مغبة عدم حمايتهم للقدس. فعدم اتخاذهم لمواقف قوية وصريحة وجريئة، ستفقد الشعوب الأمل وستفقدها ثقتها في قادتها نظرا لأن تسليم القدس للولايات المتحدة الأمريكية ولإسرائيل يعني انهيار العالم الإسلامي.

    وأضافت الصحيفة أن فقدان القدس يعني فقدان المدن الإسلامية الواحدة تلو الأخرى. لذلك، تنتظر الشعوب الإسلامية الخروج بقرارات حاسمة من هذه القمة تعيد للأمة قوتها وهيبته حتى لا يسقط العالم الإسلامي في هوة لا مخرج منها. وتجدر الإشارة إلى أن التزام زعماء العالم الإسلامي الصمت إلى غاية اليوم يعني أن الشعوب الإسلامية ستكون شاهدة على سقوط كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة فضلا عن مراكز المدن الإسلامية الواحدة تلو الأخرى.

    وقالت الصحيفة إن سقوط القدس اليوم وتسليمها ليد إسرائيل يعني فقداننا لقيمنا، وأخلاقنا، وديننا، وعقيدتنا. كما أن التغاضي عما يحدث في الوقت الراهن يعني أننا سلمنا بتقسيم دولنا إلى دويلات صغيرة وأننا سنكون في موضع ذل وضعف طيلة قرن قادم.

    وتساءلت الصحيفة حول الوقت الذي يجب أن نستغرقه حتى نستخلص الدروس والعبر من دخول الجيوش الغربية لبلاد الرافدين، واحتلالهم لأفغانستان، وسرقة كل خيرات بلادنا، وتمزيق دولنا، وتمزيق ليبيا وتأجيج الحروب في سوريا واليمن.

    وأكدت الصحيفة أنه يجب على الغرب الذي لعب وعبث في تركيا لسنوات طويلة، من خلال الانقلابات العسكرية والحروب الأهلية، عليه أن يدرك اليوم أن ذلك الزمن قد ولّى، وأن إشعال فتيل الحروب في العالم الإسلامي أصبح أمرا مكشوفا. وعلى العموم، أدركت الشعوب الإسلامية أن الحروب العرقية والطائفية هدفها تشريد المسلمين وتمزيق وحدتهم لذلك، تنتظر الشعوب الإسلامية من القمة الإسلامية وقفة رجل واحد في وجه الغرب ومطامعه المتجددة.

    ونوهت الصحيفة بالانتفاضات التي قادتها الشعوب الإسلامية والتي جابت الشوارع والمدن دفاعا عن القدس حيث وحدت هذه المدينة العالم الإسلامي، وهو ما يجب استغلاله بهدف تحقيق وحدة إسلامية حقيقية، وتشكيل أرضية سياسية وعسكرية من شأنها أن تقف في وجه المطامع الغربية والاستعمارية.

    وطالبت الصحيفة زعماء العالم الإسلامي بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة على مستوى القيادة، إذ يجب أن تكون القدس بمثابة جرس الإنذار الذي من شأنه أن يوقظ العالم الإسلامي من النوم لتتوحد الشعوب والقيادة. ففي حال لم نتوحد اليوم في وجه هذا القرار، فإننا لن نتوحد مطلقا.

    وذكّرت الصحيفة قيادة الدول الإسلامية بالقوة المالية، والعسكرية، والتاريخية، والدينية، والعقائدية التي تملكها هذه الدول فضلا عن الشعوب الإسلامية المستعدة للتضحية بحياتها في سبيل حماية الأمة الإسلامية ووحدتها.

    وأكدت الصحيفة أنّ وحدة العالم الإسلامي سياسيا وعسكريا ستؤدي إلى التغلب على جل المطامع الاستعمارية الغربية، بالتالي، لن تكون هناك قوة في العالم تستطيع الوقوف أمام عالم إسلامي موحد سياسيا وعسكريا، ذو توجه واحد.

    وأفادت الصحيفة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يتولى قيادة هذه القمة الإسلامية يريد تبني مواقف صارمة للغاية ضد قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، يسعى أردوغان إلى حث الدول الإسلامية على تبني قرارات شجاعة وحاسمة وغير مسبوقة.

    وأضافت الصحيفة أن ما يجري اليوم هو إعادة رسم لخريطة العالم، بالتالي ستؤثر كل خطوة سواء كانت إيجابية أو سلبية، في مستقبل العالم الإسلامي. فإما أن نرسم مستقبلنا بأيدينا ليكون مستقبلا رائعا ومشرقا، وإما أن يرسمه الغرب لنا ليكون المستقبل مظلما وقاتما تتقاتل فيه الشعوب الإسلامية فيما بينها، فيما ينهب الغرب خيرات بلادنا لقرن جديد.

    وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن كل قرار حول قضية القدس سيحدد مستقبل العالم الإسلامي. والجدير بالذكر أن ملياريْ مسلم ينتظرون اليوم من قادة العالم الإسلامي قرارات حاسمة وقوية ورادعة ليعود لهم الأمل ببناء مستقبل مشرق يستعيدون فيه مجدهم وحضارتهم وعزتهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما دلالة تصريحات هادي بأن عمليات التحالف طالت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2018 12:14 AM
    "فتية الكهف" التايلانديون يروون معاناتهم للمرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2018 12:14 AM
    المفوضية الأوروبية تغرّم غوغل 4.3 مليار يورو بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2018 12:14 AM
    تتويج أول امرة سمراء البشرة بلقب ملكة جمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2018 12:14 AM
    هل أصبحت إيران ضحية للمحادثات التي جمعت ترامب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2018 11:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]