الإمارات تتجه لتقنين تداول بيتكوين.. تشريع جديد يصدر قريبا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قرية "أم الرشراش" ... ما هى إلا ..... ميـــــناء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من أبجديات الحب والرحمة داخل ألأسرة نفرتارى رشا هاني

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مجازر وحشية جديدة للإحتلال الصهيونى فى غزة اليوم حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش حشيش

    قديم 13th December 2017, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإمارات تتجه لتقنين تداول بيتكوين.. تشريع جديد يصدر قريبا

    أنا : المستشار الصحفى







    تدرس وزارة المالية الإماراتية ومصرف الإمارات المركزي، تطوير نظام أو تشريع جديد للاستفادة من التطورات المالية الافتراضية، ومن بينها تداول عملة "بيتكوين"، للمساهمة في النمو الاقتصادي في الدولة، كما يعمل هذا النظام على حماية الأطراف والأفراد المتعاملين بهذه العملات على حد سواء.

    وتوقع يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية بالإمارات، أن يبصر هذا النظام أو التشريع النور خلال عام 2018، وتنظر وزارة المالية والمصرف المركزي إلى أن التعاملات المالية الافتراضية باتت واقعاً يجب التعامل معه من خلال وضع أنظمة قانونية لهذه التعاملات، وقال: "تسعى وزارة المالية والمصرف المركزي خلال 2018 لوضع نظام متكامل لكيفية التعامل مع العملات الافتراضية".

    ووفقاً لصحيفة "الخليج"، أعلنت وزارة المالية، عن تعاونها مع سلسلة مؤتمرات عالمية في التكنولوجيا المالية تماشياً مع "رؤية الإمارات 2021" ودعم الابتكار والتنمية والاستثمار في مجال "التكنومالية"، تكنولوجيا الدفع والخدمات المصرفية في الشرق الأوسط.

    وحول آخر جهود الوزارة لتقنين المعاملات الإسلامية بالتعاون مع البنك الدولي والأمم المتحدة، أشار الخوري إلى توجيهات صادرة من مجلس الوزراء؛ للتنسيق بين وزارة المالية والمصرف المركزي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، لتطوير تشريع في هذا الجانب، مؤكداً أنه لم يصدر توصيات أو قرارات في هذا الجانب لحد الآن.

    وبالإشارة إلى تذليل العقبات أمام الشركات للتسجيل بضريبة القيمة المضافة، قال الخوري: "أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب جاهزيتها التامة لتلقي طلبات تسجيل الشركات، كما أعلنت عن توفير بدائل ذكية؛ للمساهمة في استخراج الأرقام الضريبية".

    وأعلن الخوري، عن شراكة استراتيجية مع «فينوفايت الشرق الأوسط» في فعالية خاصة يحضرها مسؤولون حكوميون ومتخصصون في مجال الابتكار ورؤساء تنفيذيون لمؤسسات مالية عالمية وشركات عاملة في مجال التكنومالية ومؤسسات ناشئة. وقال الخوري في كلمته خلال المؤتمر: «ستواصل وزارة المالية بالدولة التزامها بدعم واستكشاف سبل تعزيز الابتكار داخل الحكومة، والتمويل على نطاق أوسع». وأضاف: "لقد شهدنا في الفترة الماضية اهتماماً بالغاً في «التكنومالية» والتطورات في تكنولوجيا الدفع بواسطة الهاتف النقال، وإدخال تكنولوجيا «البلوكشين".

    وأوضح أن الوزارة استضافت عدداًَ من الفعاليات ونظمت جلسات متخصصة في مجال «التكنومالية»؛ للمساعدة في عرض التقنيات الحديثة وتأثيرها عبر القطاع؛ وذلك من منطلق التزامها بتعزيز بيئة الاستثمار في الإمارات لأصحاب المشاريع التكنولوجية من خلال صندوق «محمد بن راشد للابتكار»، الذي تبلغ قيمته ملياري درهم. وذكر الخوري أنه مع تطور نظم المدفوعات والتعاملات المالية بالعملات الرقمية والابتكار في تقنيات «بلوك تشين»، يتوقع نمو قطاع التكنولوجيا المالية «فينتك» في المنطقة بنسبة 270%.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استمتع بمشروب من ذهب.. فقط في دبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 11:50 AM
    السلطة الفلسطينية تلجأ إلى المحكمة الجنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 11:50 AM
    كامليا انتخابي فرد تكتب لـCNN: استراتيجية جديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 11:50 AM
    5 فوائد للنوم..تعرّف إليها في هذا الفيديو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 11:50 AM
    16 قتيلا وعشرات الجرحى بتفجير قنبلة داخل حافلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2018 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]