معركة القدس.. كيف ستكون ردة فعل المسلمين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    قديم 13th December 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معركة القدس.. كيف ستكون ردة فعل المسلمين؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن قمة إسطنبول الاستثنائية للتعاون الإسلامي التي ترمي من خلالها إلى استضافة المسلمين للرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المشاركين في هذه القمة، يعتزمون اتخاذ رد مشترك على قرار الرئيس الأمريكي.



    بينما يعتقد الخبراء أن أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لن يكونوا قادرين على الاتفاق حول أمر ما في ما يتعلق بهذه المسألة.



    وفي الوقت نفسه، يشهد الوضع في الشرق الأوسط أوضاعا محتدمة خاصة بعدما أعلنت حركة حماس عن بداية الانتفاضة الثالثة.

    وأكدت الصحيفة أنه من المتوقع أن يحاول المشاركون في القمة التوصل إلى رد مشترك حول قرار ترامب بشأن القدس. وتجدر الإشارة إلى أنه سيشارك ممثلون من 48 دولة مسلمة في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي.



    وفي هذا السياق، أعرب أردوغان عن ثقته في أن هذا الاجتماع سيكون نقطة تحول، بيد أن الخبراء متشككون من فرص نجاح هذه القمة.

    وأفادت الصحيفة، وفقا لما أكده فلاديمير إيساييف، الأستاذ في إدارة العلاقات الدولية للدول الآسيوية والأفريقية بجامعة موسكو الحكومية، أن قمة منظمة التعاون الإسلامي لن يكون لها أي تأثير.



    وفي هذا السياق، أضاف الخبير قائلا: "قبل بضعة أيام، عقدت قمة جامعة الدول العربية وبعدها انطلق المشاركون لحل المشكلة بمساعدة الأمم المتحدة والانتقال لإبرام مفاوضات بين إسرائيل وفلسطين" ما يعني أن قمة جامعة الدول العربية لم تخدم القضية الفلسطينية في شيء.


    اقرا أيضا : غضب في "تويتر" بسبب ضعف تمثيل السعودية في قمة القدس


    وأوضحت الصحيفة أن المستشرقة ماريانا بيلنكايا أكدت بدورها أن جميع المشاركين في قمة منظمة التعاون الإسلامي سيدينون سياسة ترامب وإسرائيل، إلا أنه لن يكون هناك أي قرار مشترك ستسفر عنه قمة منظمة التعاون الإسلامي.



    وأضافت بيلنكايا قائلة: "لطالما كانت هناك تصريحات تؤكد على ضرورة قطع العلاقات مع كل دولة تنقل سفارتها إلى القدس على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تكن قد قامت بعد بهذه الخطوة".

    وأضافت الصحيفة أن ترامب أعلن رسميا في السادس من كانون الأول/ديسمبر نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.



    وفي الوقت نفسه، لم يحدد بعد شروط نقل السفارة. وفي هذا الصدد، نادت طهران بقطع العلاقات مع أي دولة تعمل على نقل سفارتها إلى القدس.

    وأوردت الصحيفة أن إيران ستكون الدولة الوحيدة تقريبا بين الدول المشاركة في منظمة التعاون الإسلامي التي ستصر على الرد الصارم على قرار واشنطن.



    في المقابل، لن تخاطر الأغلبية العظمى من الدول الأعضاء بعلاقتها مع الولايات المتحدة بسبب إسرائيل.



    اقرا أيضا : مشاركة سعودية ضعيفة بـ"قمة القدس".. وهذا ممثلها


    وأشارت الصحيفة وفقا لماريانا بيلنكايا إلى أن إيران التي تجمعها علاقات متدهورة مع الولايات المتحدة، هي الوحيدة بين دول منظمة التعاون الإسلامي التي ليس لديها شيء لتخسره في ما يتعلق بالعلاقة مع واشنطن.



    علاوة على ذلك، حتى أردوغان نفسه صاحب هذه المبادرة، تحدث عن قطع العلاقات مع إسرائيل عوضا عن الولايات المتحدة. لذلك، فإن من المتوقع أن تتبع بقية الدول الأعضاء نفس السياسة.

    وفي السياق نفسه، أكد فلاديمير إيساييف قائلا: "لا أعتقد أن العديد من الدول وخاصة السعودية ودول الخليج، مستعدة حاليا لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة إذ إن ذلك ليس في مصلحتهم".

    ونوهت الصحيفة بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعتبر قرار دونالد ترامب بمثابة رفض صريح من الجانب الأمريكي للمشاركة في عملية السلام وأن قرار البيت الأبيض يعد بمثابة انتهاك صارخ للقرارات الدولية.



    من ناحية أخرى، أثار بيان ترامب قلق الاتحاد الأوروبي، الذي أعلن عن موقفه على لسان الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، إذ قالت في تعليق لها على قرار ترامب خلال مؤتمر صحفي عقد في بروكسل إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بالقلق إزاء العواقب المحتملة لهذا القرار على عملية السلام".


    اقرأ أيضا : الإعلام السعودي يتجاهل قمة القدس في إسطنبول (صور)


    علاوة على ذلك، فقد عبر كل من الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن قلقهما إزاء تصريحات ترامب التي قد تزيد من تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط.

    وبينت الصحيفة أن هناك تبريرا لهذه المخاوف. فبعد يوم واحد من بيان ترامب، أعلنت "حماس" عن يوم الغضب وبدأ الفلسطينيون بالاحتجاج على نطاق واسع. وفي 8 كانون الأول/ ديسمبر، تم إطلاق ثلاثة صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.



    وعلى مدى الأيام الماضية، ردا على قصف "حماس"، فقد دمرت إسرائيل حوالي خمسة مواقع عسكرية في غزة. ونتيجة لذلك، قتل فلسطينيان وجرح 30 آخرون.

    وأوردت الصحيفة أن حركة حماس أعلنت في 12 كانون الأول/ ديسمبر عن انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.



    وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم حركة حماس قائلا: "لقد أعلنا عن انطلاق الانتفاضة الثالثة كما ستستمر الاحتجاجات والضغط على الولايات المتحدة لإلغاء قرارها. وفي قطاع غزة، تستمر الاحتجاجات في طريق انطلاق الانتفاضة، وهذه هي الانتفاضة الثالثة".



    وفي الختام، أكدت الصحيفة أنه من الواضح أن قمة منظمة التعاون الإسلامي تحظى في خضم الأحداث الجارية بأهمية. وفي هذا الصدد، صرح الخبير فلاديمير إيساييف بأنه "حتى مع تفاقم الوضع، لن تظهر أية ردود فعل فاعلة من طرف البلدان الأعضاء للمنظمة".



    وفي الوقت الراهن، يبدو أن اهتمام أغلب دول المنطقة يتركز على المعركة ضد تنظيم الدولة، بينما هم لا يعيرون اهتماما كبيرا لإسرائيل، وفقا للخبير.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : معركة القدس.. كيف ستكون ردة فعل المسلمين؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل مسؤول سعودي على يد زوجته وأحد أقاربها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 06:40 PM
    ترامب يلمح لفرصة أخرى للقاء الزعيم الكوري الشمالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 06:40 PM
    اليورو يتكبد سادس خسارة أسبوعية مع ارتفاع عوائد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 06:40 PM
    ما هو شكل وبرنامج الحكومة اللبنانية المقبلة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 06:40 PM
    زيدان يعلن عن قائمته لمواجهة زملاء صلاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]