"المعارضة" تتهم الأسد بمحاولة فرض نظام الغوطة في القلمون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

InterServer Web Hosting and VPS

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    موقع رائع لفحص فيروسات الإنترنت حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاليفاكس رحلة العمر waliedsalam عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الـثـغـــرة في الدفرسوار ... البداية... والنهايه... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من حـقـائـق وصور...وخـرائط ألتساؤل لمادا لم تكتشف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مايخص المحاسبين ومعادلتهم في كندا marselia112 Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لماذا لم تكتشف طائرات الإستطلاع الجوي المصرية هذا... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مطاريد الكويت Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المعادلة الكندية للصيادلة Batman Damadem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    "سي إن إن": لدى تركيا تسجيلات "صادمة" تؤكد مقتل... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "المعارضة" تتهم الأسد بمحاولة فرض نظام الغوطة في القلمون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "المعارضة" تتهم الأسد بمحاولة فرض نظام الغوطة في القلمون

    أنا : المستشار الصحفى







    رغم تقدم المفاوضات السريع مؤخرا خلال الشهر والنصف الماضيين، حيث توصلت اللجان المفاوضة لبنود اتفاق أولي مع النظام السوري، عادت مفاوضات منطقة "الرحيبة" بشكل خاص والقلمون الشرقي بشكل عام للاصطدام بالعديد من العراقيل بل وصلت لطريق مسدود، وفقا لمراقبين.


    وشهدت اللجان المفاوضة عن المنطقة انقساما حادا بين الممثلين المدنيين "الوجهاء"، وبين الممثلين العسكريين الممثلين عن فصائل المعارضة العاملة في القلمون الشرقي والبادية.

    وعلى غرار كل الهدن التي أبرمها النظام في السابق في بعض المدن السورية، كان لا بد من وجود عراقيل في كل مفاوضات إلا أن هذه المرة تختلف عن سابقتها في ظل محاولة الفصائل عرقلة تلك المفاوضات بعد اعتبارها وسيلة للنظام يهدف من خلالها للالتفاف على لجان المفاوضات وجعلها عامة في القلمون الشرقي وليس في "الرحيبة" فقط، وسط اتهامات للنظام بمحاولة تطبيق نموذج جديد للغوطة الشرقية في القلمون الشرقي.

    القائد العسكري في فصيل "أسود الشرقية" أحمد عباس، قال في حديث لـ"عربي21": إن "لجان المفاوضات تفاوض وكأنها تمتلك زمام الأمور بأكملها في القلمون الشرقي، وهي في الحقيقة لا تستطيع أن تفاوض عن الرحيبة حتى دون أن تتفق مع كافة الشرائح والفعاليات في المدينة حول صيغة معينة لطرحها، إضافة لمضيها في بنود تشكل خطرا كبيرا على مستقبل المنطقة، إذ يسعى النظام لجعل المنطقة خالية تماما من السلاح ولكن أي سلاح (سلاح المعارضة فقط) مع الاحتفاظ ببعض قواته من ميليشيات الشبيحة والميليشيات الطائفية هناك".

    وأشار إلى أن البنود المتفق عليها تتعارض مع ما اتفقت عليه اللجنة مع الفصائل في عدة بنود أولها موضوع السلاح الثقيل الذي اشترطت الفصائل أن يبقى بحوزتها مهما كانت الظروف وأن يخرج معها في حال خرجت من الرحيبة، إضافة لمسألة إخراج المعتقلين التي لطالما تغنى النظام بها ولم ينفذها في كل الهدن السابقة وإن نفذ فإنه يخرج مئة من كل ألف معتقل، وقد كان الشرط جعل الإفراج عن المعتقلين أول بند يتم تنفيذه في هذه المفاوضات.

    وأضاف عباس: "الخميس الماضي توجهت لجنة الرحيبة إلى دمشق للقاء مسؤولين في النظام السوري بهدف بحث البنود، وذلك بعد أن سبق أن علقت اللجنة تواصلاتها مع لجان المصالحة المختصة منذ حزيران الماضي، وفضّلت التواصل مع شخصيات نافذة في النظام كمحافظ ريف دمشق ورئيس مكتب الأمن القومي علي مملوك وغيرهم، كل هذه الأمور أدت لامتعاض القيادة العسكرية للنظام فقامت على إثر ذلك بعرقلة دخول الخبز إلى الرحيبة اليوم لعدة ساعات قبل السماح للباعة بإدخاله من جديد".

    ولفت إلى أن المخاوف بشكل رئيس تتجسد في محاولة استغلال الهدنة والالتفاف عليها ومحاولة تطبيقها بذات البنود في جميع مدن القلمون الشرقي واستغلالها لشن هجوم عسكري واسع من قبل النظام على المنطقة كما حدث في الغوطة الشرقية، رغم أن موسكو سبق أن أعلنت أنها توصلت لاتفاق مع الفصائل المقاتلة في الغوطة كجيش الإسلام وفصائل أخرى.

    بدوره، القيادي في فصيل "كتائب أحمد العبدو" العامل في القلمون والبادية المكنى بـ"أبي صالح"، اعتبر في حديثه لـ"عربي21"، أن "أية هدنة في الوقت الراهن ستصب في صالح النظام لا محالة، فالنظام وبعد سيطرته على أحياء شرق دمشق بدأ يحاول بشتى السبل إنهاء وجود المعارضة في الريف الدمشقي، عبر الهدن تارة وعبر العمليات العسكرية تارة أخرى، أو (خرق الهدن) مع التذرع بمبررات تتعلق بالمبادرة وغيرها".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سر القبض على والد الشاب الذي تحرش بفتاة التجمع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2018 05:00 AM
    حقيقة غرق الإسكندرية وطمسها تماما مثل قارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2018 05:00 AM
    نيويورك تايمز تكشف مفاجآت جديدة عن المتهمين بقتل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2018 05:00 AM
    العالم يحبس أنفاسه بعد توقف موقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2018 05:00 AM
    ماذا فعل أحد معجبي خطيبة "أحمد فهمي" ليقول له:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2018 05:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]