الغارديان: هذا ما أكدته زيارة بوتين لسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    قطر تفوز على السعودية بكأس أسيا
    الكاتـب : حشيش -
    عقد قران حفيدة الملك فاروق
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    16 يناير 1958 المظاهرات فى سوريا بدنا وحدة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصين تزرع القطن فوق القمر!!!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: هذا ما أكدته زيارة بوتين لسوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2017, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: هذا ما أكدته زيارة بوتين لسوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    خصصت صحيفة "الغارديان" افتتاحيتها للحديث عن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمنطقة، وإعلانه من سوريا عن انتصار قواته على تنظيم الدولة.




    وتقول الافتتاحية إن "بوتين حقق نجاحا كبيرا في سوريا والشرق الأوسط هذا الأسبوع، وكان الغرض من الزيارة هو أن يظهر قدرته، وأنه صار صاحب اليد العليا ضد الولايات المتحدة في المنطقة، ففي زيارة مفاجئة للقاعدة الجوية الروسية على الساحل السوري عانق رئيس النظام السوري بشار الأسد بطريقة تظهر أنه هو الذي قام بإنقاذه بعد التدخل العسكري عام 2015، وخاطب الجنود الروسيين قائلا إن (أصدقاءكم والوطن الأم ينتظرونكم.. وأنتم عائدون إلى وطنكم منتصرين)".




    وتقارن الصحيفة بين اللهجة الانتصارية وما يحدث في الغوطة الشرقية، التي لا تزال تحت سيطرة المعارضة، التي أعلن فيها بداية العام عن وقف إطلاق النار، ويعيش سكانها تحت الحصار ويجوعون، فرغم اتفاق خفض التوتر، إلا أن الطيران السوري لا يزال يدك المنطقة، مدعوما من الحلفاء الإيرانيين والروس، في محاولة لتحقيق نصر حاسم فيها.




    وتعلق الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، قائلة إن "المشهدين: قاعدة حميميم والغوطة، يقدمان صورة عن الحسابات الروسية والواقع الذي ساعد الروس على بنائه، ويجب عدم التعامل مع قرار الرئيس الروسي سحب أعداد كبيرة من قواته بطريقة جدية، حيث أنه وعد في السابق بوعود مماثلة، ولم يفِ بها، خاصة أن الإعلان عن سحب القوات ترافق مع إعلان المتحدث باسم الكرملين أن موسكو ستحتفظ بعدد من القوات لقتال (الإرهابيين)، وتعريف الروس للإرهاب هو مماثل لتعريف النظام، الذي يساوي بين المعارضة السياسية له والإرهاب".




    وتقول الصحيفة: "ليس غريبا أن قرار بوتين التحدث عن النصر متعلق بإعلانه عن الترشح مرة ثانية للرئاسة في العام المقبل، فإعادة عدد من القوات الروسية إلى بلادها، حيث تم نشر الجنود إلى جانب المتعهدين الأمنيين الروس، ستكون أخبارا مفرحة وإيجابية للرئيس، وتعزز موقفه السياسي، ولم يعلن عن عدد القتلى الروس في التدخل العسكري منذ عام 2015، وهو سر، بالإضافة إلى الكلفة المالية للعملية".




    وتجد الافتتاحية أنه "من الناحية الجيوسياسية فإن الحرب الروسية في سوريا كانت استثمارا مربحا، فاستغل التشتت الغربي والأمريكي، والتردد في التورط في نزاع طويل".




    وتشير الصحيفة إلى أن بوتين سافر بعد سوريا إلى مصر، والتقى فيها مع عبد الفتاح السيسي، حيث أظهر النفوذ الروسي الجديد في بلد كان يتمتع بعلاقات مميزة مع الولايات المتحدة منذ السبعينيات من القرن الماضي، لافتة إلى أن هناك حديثا عن إمكانية استخدام الطيران الروسي القواعد الجوية المصرية.




    وتقول الافتتاحية إنه "من المفارقة أن يركز بوتين انتصاره على تنظيم الدولة في الوقت الذي استهدف فيه طيرانه المعارضة السورية المسلحة، ولم تكن استعادة الرقة إنجازا روسيا، لكنها نتاج حملة كردية عربية دعمتها الولايات المتحدة من الجو".




    وتبين الصحيفة أن "هذا كله لم يمنع بوتين من الادعاء أن لديه اليد العليا في الدبلوماسية، فمن خلال تغيير مسار الحرب، ومفاجأة الغرب عندما أرسل قواته عام 2015، فإن بوتين أكد نفوذه، وسواء استطاع تقديم خطة سلام أم لا فإن هذا مسألة مختلفة، فالرئيس الروسي يرغب بتهميش خطة السلام التي تدعمها الأمم المتحدة في جنيف، حيث أن الجولة الثامنة التي عقدت تقوم على أمل وليس توقعات بتحقيق السلام، وقام بوتين بالبحث عن احتمالات أخرى مع تركيا وإيران، مع أنهما تعدان شريكتين صعبتين، فالقوات المدعومة من طهران أصبحت مسيطرة في سوريا أكثر مما كان يتوقعه بوتين، مع أنه بحاجة لدعم الأمم المتحدة عندما يبدأ إعمار سوريا".




    وتختم "الغارديان" افتتاحيتها بالقول إن "اللعبة الجيوسياسية والقتال في سوريا لم ينتهيا، ففي الغوطة الشرقية هناك 137 طفلا بحاجة للإجلاء السريع، ومن خلال دعم ديكتاتور يقتل ويجوع شعبه وتقويته، فإن بوتين مسؤول عن الدمار في سوريا بالدرجة ذاتها التي يسيطر فيها على القواعد العسكرية، صحيح أن روسيا عادت إلى الشرق الأوسط، لكن مسؤوليتها عن حمام الدم فيه واضحة للعيان".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الغارديان: هذا ما أكدته زيارة بوتين لسوريا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أردوغان يدخل على خط المشاركة في تحدي الـ10 سنوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2019 07:11 AM
    تعليق يثير غضب السعودية والإمارات بشأن حصار قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 18th January 2019 06:40 AM
    الشرطة الأسترالية تعتقل مشتبها بقتل طالبة فلسطينية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 18th January 2019 06:40 AM
    موقع أمريكي: ترامب وجّه محاميه للكذب على الكونغرس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 18th January 2019 06:40 AM
    ديلي تلغراف: ترامب ينقل معاركه إلى الفضاء بإعلان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 18th January 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]