هجوم واتهامات مثيرة من رعاة كنائس أردنية بعد قرار ترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدرسة عبده موته وتأثيرها نفرتارى spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار قوى يستهدف رئيس وزراء اثيوبيا حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    قديم 27th December 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هجوم واتهامات مثيرة من رعاة كنائس أردنية بعد قرار ترامب

    أنا : المستشار الصحفى







    هاجم راعاة كنائس إنجيلية لوثرية في الأردن تيار المسيحية المتصهينة في الولايات المتحدة الأمريكية واصفينه بأنه " خارج عن جوهر تعاليم الكتاب المقدس "، وبأن رموزه يعدون من "الخوارج".



    ووصف الرعاة في حديث لبرنامج "عين على القدس" الذي بثه التلفزيون الاردني ونشرته صحيفة الغد أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل بـ"المولود الميت".



    وقال راعي الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن سامر ناصر عازر، إن من سماها بـ"فئة من الإنجيليين" خرجت عن تعاليم الكتاب المقدس، وتقرأه بعهديه القديم والجديد قراءة حرفية ودينية مغلفة بإطار سياسي.



    وقال عاز إن هذه الفئة " أخذت تنظر الى الأمور في وما يجري من تهجير وقتل ودمار، على أنه مقدمة لمجيء السيد المسيح الثاني، وهذه عقيدة راسخة لكننا لا نؤمن أن مسيحنا الذي جاء وجسّد مفهوم المحبة الإلهية سيأتي ثانية على ركام وأجساد ودماء أطفال ونساء وشيوخ أبرياء، او سيأتي بطريقة يساء فيها الى شعب له حقوق تاريخية ثابتة".



    يونان " نحن نختلف معهم ككنيسة مسيحية عربية، وهؤلاء يشكلون فئة متطرفة، ونحن ندعوهم خوارج لأنهم يستغلون الدين لمصالحهم السياسية والاقتصادية


    واتهم عازر أصحاب هذه الفئة بأنها تمتلك ما قال إنها "نظرة ضيقة نعتبرها خارجة عن جوهر تعاليم الكتاب المقدس، ولذلك تأتي من هنا الإدانة الشديدة لما يعرف بالمسيحية المتصهينة".


    وكشف أن التيار المسيحي الصهيوني في الولايات المتحدة يتشكل قوامه من 50- 80 مليون يملكون تأثيرا كبيرا على صناعة السياسة الأميركية.




    إذا اضطررنا أن نحمل البندقية للمحافظة على قدسنا الشريف فسنحملها، وعلى الغرباء أن يخرجوا من مدننا وأرضنا وقدسنا
    بدوره قال رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، رئيس الاتحاد العالمي اللوثري للكنائس الإنجيلية اللوثرية، المطران الدكتور منيب يونان، "ان ثمة فئات ندعوها (إنجيلوية) وليست إنجيلية، تسيّس الدين وتديّن السياسة، وتقرأ ما يحدث بالشرق الأوسط على أنه مقدمة لمجيء المسيح الثاني.




    وبناء على ذلك يضيف يونان " نحن نختلف معهم ككنيسة مسيحية عربية، وهؤلاء يشكلون فئة متطرفة، ونحن ندعوهم خوارج لأنهم يستغلون الدين لمصالحهم السياسية والاقتصادية، ونحن العرب المسيحيين بما فينا الإنجيليون العرب، نعتبر بوضوح أن القضية الفلسطينية هي جوهر القضايا ونعتبر أن القدس هي جوهرة الجوهرة".



    ولفت رعاة الكنائس إلى ما أسموه "التشكيك بالوصاية الهاشمية على المقدسات"، مؤكدين انها لا تشتمل فقط على المقدسات الإسلامية، منوهين إلى أن "المعايدة المباركة من قبل جلالة الملك، كان لها معنى أعمق بكثير من السابق، حيث كانت في موقع من أقدس المواقع "عماد السيد المسيح".



    اقرأ أيضا : الوصاية الهاشمية على القدس.. ما أساساتها الدينية والقانونية؟



    وبيّنوا أن موقع المعايدة الذي جاء في المغطس وليس في الديوان الملكي "له دلالات تقول للعالم ان هذا المكان المقدس وكل الأماكن المقدسة والكنائس والأوقاف هي تحت الرعاية الهاشمية المباركة، وأن الوصاية على المقدسات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون لغير الهاشميين".



    وأجمع رؤساء وممثلو الكنائس، على ان الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس "لا يمكن أن تكون لغير الهاشميين أصحاب الشرعية الدينية والتاريخية والسياسية امتدادا لمفهوم وإرث العهدة العمرية".





    واكدوا على أننا "إذا اضطررنا أن نحمل البندقية للمحافظة على قدسنا الشريف فسنحملها، وعلى الغرباء أن يخرجوا من مدننا وأرضنا وقدسنا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أردوغان بثلاثة وجوه: راديكالي ومصلح وبراغماتي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    لجنة السياحة بالبرلمان تناقش فوائد مشاركة مصر فى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    البابا فرنسيس: المحبة والصلاة أساس وحدة المسيحيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    "المركزى": ارتفاع السيولة إلى ?.? تريليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM
    غرف المواد الغذائية تبحث آثار زيادة أسعار الطاقة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]