كيف تؤثر "القيمة المضافة" على التعليم والفنادق بالإمارات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم إرهابى بمدينة ستراتسبورج الفرنسية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صدام حسين من نشأته حتى إعدامه حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطة إسرائيلية جديدة فيجنوب شرقي القدس، يشمل 9... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تصويت لسحب الثقة من تيريزا ماى بسبب بريكست حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هدف محمد صلاح الرائع فى نابولى حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حــــــروفــ مهـــــاجـرة بنت الشاطئ نور عبدالرحمن

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تؤثر "القيمة المضافة" على التعليم والفنادق بالإمارات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2017, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تؤثر "القيمة المضافة" على التعليم والفنادق بالإمارات؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أظهر استطلاع حديث أن شريحة كبيرة في الإمارات من المعنيين بالتعليم الجامعي، لديها مخاوف من زيادة الأعباء عليهم نتيجة ارتفاع تكاليف الدراسة بالجامعات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة محليا، اعتبارا من بداية الشهر المقبل، بواقع 5 % على معظم السلع والخدمات.

    وجاء في نتيجة الاستطلاع وفقا لصحيفة "البيان" أن 96 % من المستطلعة آراؤهم يرون أن ارتفاع تكاليف الدراسة بالجامعات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة سيشكل عبئا كبيرا عليهم، بينما بلغت نسبة المتفقين معهم في الرأي بالاستطلاع عبر "تويتر" 100 % من المستطلعة آراؤهم، كما اتفق معهم في الرأي بالاستطلاع عبر "فيسبوك" 94 % من المستطلعة آراؤهم.

    وقال 4 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إن ارتفاع تكاليف الدراسة بالجامعات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة لن يشكل عبئا كبيرا عليهم.




    اقرأ أيضا: ما سبب ارتفاع رسوم الجامعات وارتباك موظفي البنوك الإماراتية؟

    وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات أنه سيتم تطبيق نسبة الصفر على خدمات التعليم بشروط منها أن يكون التوريد لخدمات تعليمية مقدمة وفقا للمنهاج الدراسي المعترف به من قبل الجهات الحكومية المختصة المنظمة لقطاع التعليم الاتحادية أو المحلية، وإذا كان مورد الخدمات التعليمية لمؤسسة تعليم عال يجب أن تكون المؤسسة مملوكة من الحكومة الاتحادية أو حكومة محلية أو أن تحصل على أكثر من 50 % من تمويلها السنوي مباشرة من الحكومة الاتحادية أو حكومة محلية.

    في سياق متصل، توقع مديرو فنادق ومجموعات فندقية عاملة في دبي تراجع معدل العائد على الغرف المتاحة مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع كانون الثاني/ يناير المقبل بنسبة 5%، مطالبين بأهمية إعادة النظر في هيكل الرسوم والضرائب المحلية والمطبقة فعلياً، وذلك لتعزيز قدرة القطاع على مواصلة النمو.

    ورجح هؤلاء أن تلجأ فنادق إلى تخفيض معدل سعر الغرف لاستيعاب ضريبة القيمة المضافة التي تضاف إلى هيكل الرسوم والضرائب الحالي الذي يشمل ضريبة الخدمة بنسبة 10% ورسوم البلدية بنسبة 10% والدرهم السياحي، والتي تشكل في مجموعها نسبة تتراوح بين 25% إلى 30% تضاف إلى سعر الغرفة.

    وقالوا إنه برغم نجاح الفنادق في المحافظة على نسب إشغال جيدة، بفضل ما تزخر به دولة الإمارات من مقومات سياحية تضعها في صدارة الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة والعالم، فإن ارتفاع المعروض من الغرف سنويا يضغط بدوره على المشغلين للهبوط بالأسعار لمستويات كبيرة، وبالتالي يؤثر ذلك على إيرادات الفنادق، خاصة في موسم الصيف وخلال شهر رمضان.




    اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار السلع في الإمارات يسبق فرض "القيمة المضافة"

    وأشاروا إلى أن تعدد الرسوم والضرائب المضافة إلى الفاتورة يفرض تحديا آخر على الفنادق وقدرتهم على إقناع النزلاء بها، خاصة للعملاء الذين يقومون بالحجز عن طريق المواقع الإلكترونية التي تعرض الأسعار من دون احتساب الضرائب لترغيب العملاء في الحجز.

    ووفقا لصحيفة "الاتحاد" قال حسني عبد الهادي، الرئيس التنفيذي لشركة "كارلتون" لإدارة الفنادق، إن قطاع الضيافة في دبي نجح خلال السنوات الماضية في المحافظة على معدلات إشغال عالية وتحقيق عائدات مرتفعة بفضل المقومات السياحية التي تزخر بها دولة الإمارات والتي جعلت منها وجهة سياحية رئيسية بالمنطقة.

    وأوضح أنه لكي يحافظ القطاع على هذا الأداء فإنه ينبغي دارسة هيكل الرسوم والضرائب المفروضة على الفنادق كي لا تشكل عبئا على العملاء وعلى القطاع الذي يشهد منافسة حادة، خاصة مع زيادة المعروض من الغرف، وتوقع دخول 8 آلاف غرفة جديدة للسوق العام المقبل، فضلاً تزايد حدة المنافسة مع الوجهات السياحة الأخرى في المنطقة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد صلاح يفوز بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:20 PM
    هل يُحتمل تأجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:11 PM
    شريف حميدي.. مدرس مغربي مرشح "لجائزة نوبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:11 PM
    ضغوط الدولار تدفع الذهب لأكبر هبوط أسبوعي في أكثر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:11 PM
    5 لاعبين يتنافسون على جائزة "BBC" لأفضل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]