صحيفة تركية تكشف تحركات أردوغان في الكواليس حول القدس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 15 يونيو 1967..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من عمليات ألقوات ألبحرية وحرب الإستنزاف وقصف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جمال عبدألناصر يدلي يوم 24 يولية 1969 بتفاصيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جداول وإحصائيات الأعمال ألإيجابية ألناجحة خلال... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جداول وإحصائيات الأعمال ألإيجابية ألناجحة خلال... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سامي شرف يوضح : مسئولية حرب اليمن عن حرب 67 و عن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ألأمن القومى المصرى ليس خيارا بقلم : سامي شرف د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عيد سعيد - كل عام وأنتم بخير حشيش د. يحي الشاعر

    قديم 27th December 2017, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة تركية تكشف تحركات أردوغان في الكواليس حول القدس

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "أكشام" التركية تقريرا تطرقت فيه إلى كواليس التدابير التي اتخذها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ تسريب الأخبار حول نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل".

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن التحرك التركي جاء مباشرة بعد الاتصال الذي جرى بين مسؤولين أمريكيين والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم كالن، بتاريخ الأول من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، وكان هذا بمثابة اتصال "قتل عملية السلام".

    وأشارت الصحيفة إلى أن أنقرة قد علمت بنية الرئيس الأمريكي اتخاذ قرار فجائي حول القدس، لذلك أجرى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إبراهيم كالن، اتصالا هاتفيا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت مكماستر، الذي أكد بدوره صحة الأخبار وأنه يأمل في أن يساهم هذا القرار في تعزيز عملية السلام.




    اقرأ أيضا: أردوغان: سنعمل مع الدول التي رفضت تغيير وضع القدس

    وأضافت الصحيفة أن رد إبراهيم كالن كان حاسما، مؤكدا لهم أن هذا القرار خاطئ وسيؤدي حتما إلى توليد ردود فعل سلبية في شتى أنحاء العالم. وإذا كانوا يعتبرون هذا القرار خطوة نحو طريق عملية السلام، فإنهم فعليا يجهضون مشروع السلام. وقد وصلت هذه المعلومة إلى الرئيس التركي عن طريق وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.

    وأوردت الصحيفة أن أردوغان وضع معالم خارطة طريق للتعامل مع هذا القرار المتوقع، التي تمثلت بصورة أساسية في طلب إجراء اجتماع عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي. وقد نقل هذا الموضوع إلى هيئة الأمم المتحدة. وبعد ذلك، أجرى أردوغان أثناء تواجده في اليونان اتصالا هاتفيا بالفاتيكان، ونقل للبابا فرانسيس وجهة نظر تركيا وموقفها الحاسم إزاء قرار ترامب أحادي الجانب. ومن جهته، أكد البابا أن هذا القرار ستكون له عدة تداعيات.

    وبناء على ذلك، دعا أردوغان البابا لحضور اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، لكنه اعتذر نظرا لازدحام برنامجه خلال ذلك الأسبوع، علما بأنه أكد تقديم الدعم ضد قرار ترامب.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس التركي أجرى اتصالا هاتفيا آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأخبره بموضوع الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، ودعا روسيا للمشاركة فيه. وعلى خلفية ذلك، أقر الرئيس الروسي بأن هذا الموضوع مهم جدا بالنسبة لروسيا لذلك سترسل نائب وزير بدلا من السفير كما تجري العادة في مثل هذه الحالات.

    وذكرت الصحيفة أن مكماستر اتصل مرة أخرى بإبراهيم كالن يوم انعقاد القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، مستنكرا ما حدث. وعلى إثر هذا الاتصال أجابه كالن قائلا "ماذا كنتم تنتظرون وتتوقعون؟ إصدار قرار قوي بشأن القدس التي وحدت الجميع".




    اقرأ أيضا: أردوغان وملك الأردن يواصلان التنسيق هاتفيا بشأن القدس




    وأوضحت الصحيفة أن أنقرة مهدت الطريق لمشروع القرار الرافض لقرار ترامب في مجلس الأمن، وكانت تتوقع أن تحظى بتأييد 14 صوتا مقابل صوت معارض. وفي هذا الصدد، أجرت تركيا اتصالات مع السعودية والأردن. وخلال هذا الاتصال الهاتفي، أخبر الملك سلمان الرئيس التركي أنهم "لن يتراخوا في مواجهة هذا القرار"، ولكن التهديد الأمريكي للدول قبيل تصويت الهيئة العامة للأمم المتحدة، جعل أنقرة تدرس موضوع الأغلبية مرة أخرى، غير أن مولود جاويش أوغلو طمأن أنقرة باتصال هاتفي بأنهم يتوقعون تصويت 150 دولة لصالحهم.

    وكشفت الصحيفة عن خطوات تركيا القادمة وخارطة الطريق التي ستتبعها من أجل القدس. ويتمثل الهدف من ذلك في المقام الأول في ضرورة زيادة عدد الدول التي تعترف بالشق الشرقي من مدينة القدس عاصمة لفلسطين، كما يتوجب المحافظة على الوضع الحالي للحرم القدسي الشريف، ومساندة أهل القدس ودعم اقتصادهم من خلال بنك التنمية الإسلامي، والتنسيق مع الأردن حيال هذا الشأن.

    وأكدت الصحيفة أن تركيا تصر على الإعلان والاعتراف بالقدس (الشق الشرقي) عاصمة لفلسطين، وأنها لن تقبل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس قبل الاتفاق على وضع حل نهائي لعملية السلام بناء على حل الدولتين.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "قتلى وجرحى في قصف جوي" على موقع عسكري في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2018 03:50 AM
    المخابرات الألمانية تحذر من شغب اليسار المتطرف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 18th June 2018 03:00 AM
    ما هي التبعات القانونية للزواج "الصوري" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 18th June 2018 03:00 AM
    أسعار الحديد اليوم.. "المصريين" بـ12550 جنيهًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 18th June 2018 03:00 AM
    أسعار الغسالات اليوم.. "سامسونج أوتوماتيك 8 كيلو"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 18th June 2018 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]