رامون روفيرا: إقالة ترامب أمر وارد.. وهذه نقطة ضعفه الكبرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen decoration way

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    19 سبتمبر 1970عبدالناصر يقطع إجازته المرضية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو هيشو

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan Farida

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 18 سبتمبر 1970.. الفريق «صادق» فى الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن توقف المزيد من المساعدات للفلسطينيين د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رامون روفيرا: إقالة ترامب أمر وارد.. وهذه نقطة ضعفه الكبرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2017, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رامون روفيرا: إقالة ترامب أمر وارد.. وهذه نقطة ضعفه الكبرى

    أنا : المستشار الصحفى







    قال مؤلف كتاب "أنا، ترامب"، رامون روفيرا، إن إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر وارد، كاشفا عن نقطة ضعف الكبرى، حسبما جاء في مقابلة له مع صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن كتاب "أنا، ترامب"، كان يتحدث في بداية الأمر عن هيلاري كلينتون. لكن فوز ترامب غير المتوقع، غيّر مخططات الكاتب، رامون روفيرا، الذي كان مراسلا سابقا في واشنطن، بين سنتي 1996 و2000.

    وقال روفيرا: "بعد مرور سنة، خيم خلالها شبح 'روسيا غيت' على البيت الأبيض فضلا عن قلة خبرة الرئيس في مجال السياسة، والنجاح الاقتصادي، يبدو أن ترامب، الآن، في وضع أفضل مما كان متوقعا عندما تسلم الرئاسة. كما تعد الموافقة على الإصلاح الضريبي من بين العوامل التي تقف في صف الرئيس الأمريكي. كما أن اقتصاد البلاد يمر بفترة ازدهار، حيث بلغت نسبة البطالة أدنى مستوياتها، وتكاد تكون منعدمة".

    ويرى الكاتب أن "ترامب استغل عاملا حاسما داخل المجتمع الأمريكي، وخلق حواليْ مليون وظيفة في قطاع الصناعات التحويلية خلال السنة الماضية. وعلى هذا النحو، قدّم الرئيس الأمريكي خطة لفائدة شريحة من المجتمع الأمريكي المتضررة من الأزمة المالية (1979)، التي انجر عنها انخفاض عدد عمال قطاع الصناعات التحويلية، الذي وصل إلى حدود 11 مليون عاملا، بحلول سنة 2010. وبهذه الطريقة فهم ترامب ضرورة كسب دعم هذه الشريحة من خلال فكرة بسيطة تلخصت في 'أمريكا أولا'".

    ونقلت الصحيفة عن رامون روفيرا قوله إن "إهمال الولايات المتحدة الأمريكية لدورها العالمي الذي كانت تلعبه منذ الحرب العالمية الثانية في منطقة المحيط الهادئ، يعتبر بمثابة عامل فسح المجال أمام قوى أخرى على غرار روسيا والصين، لاحتلالها".

    وخلال سؤاله حول إمكانية فوز ترامب في انتخابات مقبلة، أكد روفيرا أن "هذا الأمر محتمل، خاصة في ظل الوضع الحالي للحزب الديمقراطي الذي يفتقر إلى مرشح قادر على التغلب على ترامب، والمقسم داخليا".

    وأورد الكاتب أن "ترامب تمكّن من منح الأمل لجزء كبير من السكان الأمريكيين، كما أنه اكتشف شكلا جديدا من أشكال التواصل، لم نشهده من قبل، والذي لا زال يؤتي ثمارا إلى غاية هذا الوقت. وبفضل شبكات التواصل الاجتماعي، تنامى عدد الموالين لترامب ليصل إلى حوالي 47 مليون شخص".

    وأوضحت الصحيفة أنه خلال وصفه للرئيس غير النمطي، أفاد الصحفي أن "الرئيس الأمريكي يعاني من جنون العظمة، ونرجسي، ومدمن على الكذب، إلى درجة أنه لا يدرك في بعض الأحيان الأكاذيب التي يتفوه بها. لكن، يملك ترامب حاسة قوية تجعله قادرا على تصور وفهم ما يريده الناس، وما الذي تبحث عنه الأغلبية البيضاء في بلاده".

    ويرى الكاتب أن "أوباما مسؤول جزئيا عن فوز ترامب في الانتخابات. فمن جهة، لم يف أوباما بجزء من وعوده خاصة تلك التي تتعلق بالأمريكيين من أصل أفريقي، وهو ما سبب عزوف هذه المجموعة عن الانتخابات الأخيرة. من جهة أخرى، كان أوباما يملك معلومات حول 'روسيا غيت'، إلا أنه لم يتحرك لعدة أسباب من بينها علاقة التنافس التي تربطه بهيلاري كلينتون".

    وأفادت الصحيفة أن مؤلف كتاب "أنا، ترامب"، أكد أن "إقالة ترامب عن طريق آلية سحب الثقة، أمر وارد. علاوة على ذلك، يعد التحقيق في القضية الروسية، كعب أخيل ونقطة ضعف ترامب. وفي هذا الصدد، يمكن أن يكتشف المحقق الخاص، روبرت مولر، العديد من الحقائق في القضية الروسية، التي تدين ترامب وبيئته المباشرة".

    وواصل روفيرا قائلا إن "عملية العزلليست سهلة، كما أن تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية لم يشهد سوى حالتين، حيث لم تنجح أي منهما في عزل الرؤساء الأمريكيين. فضلا عن ذلك، لا يمكن أن تتم عملية العزل في غضون الأشهر الستة القادمة. وعلى الرغم من أن فضائع ترامب قد وصلت إلى مستويات عالية، إلا أنه لم يتخطى الخطوط الحمراء في المؤسسة الأمريكية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب وقّع العديد من المراسيم، التي لم تشهد البلاد مثيلا لعددها الكبير منذ عهد ليندون جونسون. وعلق روفيرا قائلا "هذه المراسيم، ليست سوى جزءا من السيرك الإعلامي الذي يديره ترامب. وخير دليل على ذلك هو أن أغلب هذه المراسيم لم تطبق أو لم يوافق عليها الكونغرس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قاضى قضاة فلسطين يرحب بدعوة الأزهري لزيارة القدس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 02:00 AM
    وصف الإخوان بـ"الخوارج".. من هو الشيخ سعيد رسلان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 02:00 AM
    برلمانية تنتقد تصريحات وزيرة الصحة: "مينفعش نعلق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 02:00 AM
    يزن 500 جرام.. إزالة ورم من رضيع عمره ساعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 02:00 AM
    "الفقي": السادات هو الرئيس الوحيد في التاريخ الذي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 02:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]