لاستامبا: واشنطن تنفذ تهديدها تجاه الأمم المتحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محاضر محادثات جمال عبدألناصر مع برجنييف للإعداد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محااضرمحادثات جمال عبدألناصر مع برجنيف في قصر... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كورسات الانجليزيه بعد الوصول الى كندا om saif عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تعلن إنسحابها من منظمة أوبك حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة خايف أكون بضيع عمري l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لاستامبا: واشنطن تنفذ تهديدها تجاه الأمم المتحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2017, 05:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لاستامبا: واشنطن تنفذ تهديدها تجاه الأمم المتحدة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، إن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت تهديدها بتقليص دعمها المالي للأمم المتحدة، على خلفية قرار الجمعية العامة الرافض لقرار ترامب القاضي بالاعتراف القد لإسرائيل.

    وأشارت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21"، إلى إعلان مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، نيكي هايلي أن بلادها ستقلص من مساهمتها في تمويل منظمة الأمم المتحدة بحوالي 258 مليون دولار.

    وذكرت أن الأمم المتحدة ستدفع ثمن هذا القرار بمفردها مع العلم أن ترامب كان قد سبق وهدد بقطع المساعدات المالية عن الدول التي تصوت ضد قراره بشأن القدس، بتعلة دفاعه عن سيادة البلاد. والجدير بالذكر أن واشنطن قدمت التبرير ذاته عندما أعلنت قرارها بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

    وأفادت الصحيفة أن الأمم المتحدة صادقت على مشروع ميزانيتها لسنة 2018 و2019 والتي تقدر بحوالي 5.4 مليار دولار. ووفقا للقاعدة، فإن مساهمة كل دولة تقدر بحسب الناتج المحلي الإجمالي للدول، بالتالي يتعين على الولايات المتحدة دفع 22 بالمائة من إجمالي الميزانية. وتجدر الإشارة إلى أن مساهمة واشنطن في ميزانية الأمم المتحدة ارتفعت خلال العامين الماضين بحوالي 1.2 مليار دولار.




    اقرأ أيضا: أمريكا خائفة .. هايلي تهدد برفع أسماء المصوتين لترامب

    وأشارت الصحيفة إلى أن نيكي هايلي تفاوضت يوم الأحد حول تقليص 285 مليون دولار من ميزانية الأمم المتحدة. كما بررت هايلي هذا القرار بأن واشنطن لا تسمح باستغلال كرم وسخاء الشعب الأمريكي مع الأمم المتحدة، وأضافت مندوبة الولايات المتحدة أن واشنطن ستبذل كل ما في وسعها لتحسين كفاءة الأمم المتحدة وذلك بهدف ضمان مصالحها.

    واعتبرت الصحيفة أن قرار واشنطن الأخير يعد بمثابة الانتقام السياسي خاصة وأن سياسة ترامب تتميز برفضها لمبدأ مناقشة قراراتها من قبل منظمات متعددة الأطراف. وعلى العموم، تتفق سياسة ترامب مع سياسة سلفه جورج بوش الابن حيث يتجلى ذلك من خلال سعي الولايات المتحدة إلى بسط نفوذها الأيديولوجية على قرارات الأمم المتحدة.

    وتطرقت الصحيفة إلى أن نفوذ واشنطن داخل الأمم المتحدة يكمن في امتلاكها لحق النقض ضد أي قرار أممي يتعارض مع مصالحها والذي أدى في النهاية إلى رفض واشنطن لمبدأ مناقشة قراراتها من قبل الأمم المتحدة.




    اقرأ أيضا: هكذا ستكافئ واشنطن الدول التي لم تصوت لصالح قرار القدس

    وأشارت الصحيفة إلى أن الأمم المتحدة تضم 194 دولة، حيث صوتت 128 منها لصالح القرار الذي رفض الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل. في المقابل، يعتبر هذا القرار الأممي رمزيا ويعزى ذلك لأنه بإمكان الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

    وأوردت الصحيفة أن ميزانية الأمم المتحدة لسنة (2018-2019) ستشهد تخفيضا من شأنه أن يؤثر سلبا على المنظمة خاصة وأن مساهمة الولايات المتحدة تقدر بحوالي 22 بالمائة في حين أن الدول الأعضاء تتكفل بدفع ما تبقى أي ما يعادل 78 بالمائة. ولا بد من التنويه بأن الأمم تستند إلى الدعم المالي الذي تقدمه واشنطن لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موراي يسير على خطى فيدرر ونادال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 10th December 2018 03:10 AM
    خطة بريكست تهدد شعبية الدوري الإنجليزي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 10th December 2018 03:10 AM
    غوارديولا يثق ببقاء مانشستر سيتي في دوري الأبطال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 10th December 2018 03:10 AM
    سوريا تعلن التصدي لأهداف جوية معادية بمحيط مطار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 10th December 2018 03:10 AM
    باريس سان جيرمان ينفي شائعات قرب تخليه عن نيمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 10th December 2018 03:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]