صدمة تنتظر استثمارات النفط والغاز بالمنطقة العربية.. ما هي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 15 يونيو 1967..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من عمليات ألقوات ألبحرية وحرب الإستنزاف وقصف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جمال عبدألناصر يدلي يوم 24 يولية 1969 بتفاصيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 27th December 2017, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صدمة تنتظر استثمارات النفط والغاز بالمنطقة العربية.. ما هي؟

    أنا : المستشار الصحفى







    قال مدير وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إن قرار البنك الدولي وقف تمويل استثمارات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، سوف يؤثر بشكل سلبي على زيادة إنتاج النفط والغاز الطبيعي في العراق، ومشروع تنويع مصادر الطاقة الأوكرانية، ومشروع خط أنابيب الغاز العابرة للبحر الأدرياتيكي.

    جاء ذلك في معرض تقييم ما أعلنه البنك الدولي الأسبوع الماضي حول عزمه وقف تمويل أعمال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي واستخراجهما اعتبارا من عام 2019، خلال مشاركة البنك في القمة المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس.

    وأشار "بيرول" إلى أن البنك الدولي قد يظهر بعض الليونة في قراره، وذلك بشرطين، أحدهما أن تكون الدولة المحتاجة للاستثمارات فقيرة جدا، أما الشرط الثاني فيتمثل في ألا تؤثر استثمارات النفط أو الغاز الطبيعي المزمع تنفيذها، سلبا على قرارات ذات الصلة بتغير المناخ.

    وأضاف: بالنظر إلى هذه الظروف، يتبادر إلى الأذهان الأسئلة التالية: "ما هو حد الفقر المقصود؟" و"كيف سيتم تقييم أهداف تغير المناخ في تلك البلدان؟"، مشيرا إلى إمكانية وضع تلك الشروط مع مراعاة وضع البلدان الأفريقية، مشددا على أن البنك الدولي لن يدعم استثمارات النفط والغاز الطبيعي إلا عند استيفاء هذه الشروط.

    وتابع: هناك علامات استفهام حول إمكانية تطبيق هذا القرار. لا سيما وأن حصة البنك السنوية في استثمارات النفط والغاز المذكورة حول العالم تبلغ نحو 0.4 بالمئة، لذلك أعتقد أن القرار يسعى لإعطاء رسائل سياسية. فالبنك الدولي ليس مثل أي منظمة. علينا الانتظار قليلًا لرؤية مدى تأثير هذا القرار على المستثمرين.

    ولفت بيرول، إلى أن القرار قد يعيق المستثمرين عن الحصول على تمويلات لمشاريعهم إلا أن ذلك لن يشكل عائقًا كبيرًا، فالمشاريع المربحة تجد مصادر تمويل بأي حال من الأحوال.

    وأكد بيرول أن البنك الدولي حاليا يدعم ثلاثة مشاريع كبرى في مجال النفط والغاز، مشيرا أن القرار من الممكن أن يؤثر سلبًا على المشاريع المذكورة.

    وأضاف أن مشروع زيادة إنتاج النفط والغاز الطبيعي في العراق، يعتبر واحدا من المشاريع التي سوف تتأثر سلبا نتيجة قرار البنك الدولي، لاسيما في هذه المرحلة التي يحتاج فيها العراق إلى زيادة إنتاجه من أجل معالجة مشاكل الفقر وإعادة الإعمار.

    وأشار إلى أن مشروعي خط الأنابيب العابر للأدرياتيكي "تاب" المهم جدا في مجال أمن الطاقة والإمدادات ومشروع تنويع مصادر الطاقة الأوكرانية.

    ويمتد خط الأنابيب العابر للأدرياتيكي "تاب" على مسافة 870 كيلومترا ويتصل مع خط أنابيب الغاز العابر للأناضول "تاناب" قرب الحدود التركية - اليونانية في منطقة كيبوي.

    ويسعى بنك الاستثمار الأوروبي لتقديم تمويل لمشروع خط الأنابيب "تاب" الذي تبلغ تكلفته حوالي 4.5 مليار يورو، ومن المتوقع أن يجري البنك تقييمه الأول على المشروع في شباط / فبراير المقبل.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مؤامرة سياسية حول إسناد مونديال «26» لأمريكا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2018 09:20 PM
    نقيب الممثلين يخرج عن صمته ويدافع عن الفنانين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2018 09:20 PM
    مقتل 9 مدنيين في قصف للنظام السوري على درعا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2018 09:20 PM
    زيادة جديدة في أسعار الوقود.. هذه أسبابها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2018 09:20 PM
    الجماهير المصرية تعرض تذاكر مباراة السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2018 09:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]