مصدر عسكرى: سنسلم السلطة كاملة وأرفض تصريحات كارتر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

    شهود على العصر

    مصدر عسكرى: سنسلم السلطة كاملة وأرفض تصريحات كارتر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th January 2012, 09:26 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي مصدر عسكرى: سنسلم السلطة كاملة وأرفض تصريحات كارتر

    أنا : د. يحي الشاعر




    مصدر عسكرى: سنسلم السلطة كاملة وأرفض تصريحات كارتر




    الجمعة، 13 يناير 2012 - 12:31


    جيمى كارتر
    (د.ب.أ)


    رفض مصدر عسكرى رفيع المستوى تصريحات الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، بعد لقاء مع قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم فى مصر، والذى أبدى فيها شكوكه إزاء خضوعهم بشكل كامل لسلطة الحكومة المدنية التى وعدوا بإرسائها، مؤكدا أن المجلس سوف يسلم السلطة كاملة، وفق الجدول الزمنى المحدد دون أى امتيازات إضافية للقوات المسلحة.


    وقال المصدر، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية فى عددها الصادر اليوم الجمعة، إن الجيش يحمى مقدرات الشعب، ولا ينتظر مقابلا أو أن يحصل على شىء، مؤكدا أنه لن تكون هناك امتيازات إضافية للقوات المسلحة، لأن الجيش المصرى ملك للشعب وليس جيشاً من المرتزقة فهو يدافع عن تراب هذا الوطن (يقصد مصر) وفق عقيدة راسخة لدى المدرسة العسكرية المصرية، ويقدم روحه فداء له دون مقابل، ويحمى مقدرات الشعب وتراب مصر، ولا ينتظر أن يحصل على شىء، سوى الدفاع عن مصر ومكانتها وشعبها الذى يؤمن بوطنية أبناء القوات المسلحة.


    وأضاف المصدر، "ما صرح به كارتر يعود إليه شخصيا ويُسأل هو عن حقيقته، أما اجتماعه مع المشير طنطاوى فلم تكن فيه أية إشارة من قريب أو بعيد إلى احتفاظ المجلس ببعض الاختصاصات قبل تسليم السلطة للرئيس القادم، فالمجلس سيسلم السلطة كاملة للرئيس القادم قبل نهاية يونيو دون انتقاص لاختصاصات معينة، وهو ما وعد به الشعب قبل ذلك".












    د. يحي الشاعر

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان يكشف للمرة الأولى سبب رفع مذكرة إلى مجلس... توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 0 33 3rd June 2020 07:50 AM
    اقتراح كويتي يهدد آلاف المصريين في الكويت شؤون عربية ودولية د. يحي الشاعر 0 82 28th May 2020 08:58 AM
    سجادة صلاة لمرة واحدة... منتج تركي يحظى بإقبال... توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 0 108 27th May 2020 09:06 AM
    لجنة الخارجية بالكونغرس الأميريكي تمرر بصمت حُزمة... توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 0 52 26th May 2020 08:36 AM
    لجنة الخارجية بالكونغرس الأميريكي تمرر بصمت حُزمة... فلسطين أرض الرباط د. يحي الشاعر 0 105 26th May 2020 08:35 AM

    قديم 14th January 2012, 09:27 AM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر





    كارتر يشك فى أن يسلم الجيش السلطة كاملة لحكومة مدنية فى مصر



    الخميس، 12 يناير 2012 - 10:55


    جيمى كارتر خلال زيارته للقاهرة
    واشنطن (رويترز)

    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر عبر عقب اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عن تشككه فى أن يسلم المجلس السلطة كاملة لحكومة مدنية.

    وأضافت الصحيفة، الأربعاء، أن كارتر (87 عاما) زار القاهرة بصحبة مجموعة من مركز كارتر الذى يرأسه والمعنى بحقوق الإنسان، للمساعدة فى مراقبة نهاية المرحلة الثالثة من أول انتخابات برلمانية، منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك فى فبراير شباط الماضى.

    ونقلت الصحيفة عن كارتر قوله لها "أعتقد أن السيطرة المدنية الكاملة تنطوى على قليل من المبالغة"، وذلك فى إطار حديثه عن لقائه بالمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى، مضيفا "لا أظن أن المجلس الأعلى سيسلم المسئولية بالكامل للحكومة المدنية، ستكون هناك بعض الامتيازات للجيش الذى سيتمتع بالحماية على الأرجح".

    فى حين قال كارتر إن الانتخابات حرة ونزيهة فيما يبدو، فإن القضية الأكثر إلحاحا هى مقدار السلطة التى سيتخلى عنها المجلس العسكرى للبرلمان المنتخب حديثا أو الجمعية التأسيسية التى ينتظر أن يختارها.

    وأضاف كارتر أنه تحدث مع طنطاوى خلال اجتماعهما عن كيفية حل الخلافات المحتملة بين المجلس العسكرى والهيئات المدنية المنتخبة فيما يتصل بصلاحيات الجيش وامتيازاته فى المستقبل، مشيرا إلى أنه خلال حواره مع أعضاء المجلس العسكرى أكدوا أنه سيكون هناك "اتفاق متناغم" بين الجيش والمدنيين المنتخبين.

    وتابع كارتر "حين أقول: لنفترض أن هناك اختلافا شديدا فى الآراء كيف سيحل هذا؟' يثير هذا دائما نوعا من الارتباك"، معربا عن تفاؤله بأن تمثل نتيجة المفاوضات خطوة كبيرة نحو ديمقراطية مدنية، مضيفا "أعتقد أنه لا مفر من هذا، ولا أظن أن احتفاظ الجيش بقدر من المكانة الخاصة سيوقع ضررا كبيرا".









    د. يحي الشاعر

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مصدر عسكرى, رفض تصريحات كارتر, سنسلم السلطة كاملة

    مصدر عسكرى: سنسلم السلطة كاملة وأرفض تصريحات كارتر

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مصدر عسكرى ينفى تصريحات يحيى الجمل حول تأجيل الانتخابات د. يحي الشاعر شهود على العصر 0 26th June 2011 10:18 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]