تظاهرات إيران تطيح بالبورصة .. وطوابير على محال الذهب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرات إيران تطيح بالبورصة .. وطوابير على محال الذهب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th January 2018, 09:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تظاهرات إيران تطيح بالبورصة .. وطوابير على محال الذهب

    أنا : المستشار الصحفى





    لم تستثن التظاهرات المستمرة في إيران الجانب الاقتصادي بطبيعة الحال، بل أثرت بصورة كبيرة على مجمل النشاط الإقتصادي بدءا بالبورصة وليس انتهاء بأسواق العملات الصعبة والمعدن النفيس.



    وشهدت بورصة طهران، خلال الأسبوع الأخير، أكبر انخفاض لها منذ صيف 2016، على خلفية الاحتجاجات الراهنة.

    وذكرت صحيفة "عالم الاقتصاد" الإيرانية، في عددها الخميس، أن بورصة طهران خسرت، منذ بدء الاحتجاجات الخميس الماضي، ألفًا و970 نقطة (2 بالمائة)، وأغلقت معاملات الأسبوع، اليوم، عند 95 ألفا و929 نقطة.

    سعر الدولار في الأسواق الحرة أصبح يعادل 4 آلاف و350 تومان، مع فقدان المظاهرات المعارضة للنظام زخمها في البلاد.
    وأشارت الصحيفة إلى أن خسائر بورصة طهران في الأسبوع الأخير تعد الأكبر منذ يونيو/حزيران 2016.

    وأوضحت أن هذا الانخفاض يأتي بعد أن ارتفعت بورصة طهران بقرابة 20 بالمائة خلال الأشهر الستة الماضية.

    ولفتت إلى أن العديد من المستثمرين المؤسسين أظهروا نموذجًا في "التضحية" من خلال الدعم الذي قدموه من أجل تجاوز الخسائر التي تعرضت لها إثر المظاهرات.

    كما صعد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام التومان الإيراني بواقع 5 بالمئة عقب المظاهرات التي شهدتها البلاد.

    وفي هذا الخصوص، نشرت وسائل إعلام إيرانية أنباء عن تشكيل المواطنين طوابير أمام محلات المجوهرات والصيرفة، من أجل شراء عملات أجنبية.
    قال أحمد وفادار، عضو هيئة أمناء جمعية غرف الذهب والمجوهرات، في تصريح لوكالة أنباء العمال الإيرانية، إن "الأحداث الأخيرة فتحت الطريق أمام سحب الشعب استثماراته من البنوك وشراء ذهب وعملات أجنبية".
    وفي نفس السياق، أوضح محللون اقتصاديون أنهم لن يربطوا تحركات الصرف الأجنبي بالمظاهرات فقط.

    واعتبروا أن "تدخل البنك المركزي في السوق"، و"تبادل العملات الأجنبية بشكل غير رسمي"، و"عطلة رأس السنة"، و"الطوابير أمام محلات الصرفة والمجوهرات"، لعبت دورًا في الارتفاع الحاصل.

    من جانب آخر، قال أحمد وفادار، عضو هيئة أمناء جمعية غرف الذهب والمجوهرات، في تصريح لوكالة أنباء العمال الإيرانية، إن "الأحداث الأخيرة فتحت الطريق أمام سحب الشعب استثماراته من البنوك وشراء ذهب وعملات أجنبية".

    وذكر أن الدولار الأمريكي شهد ارتفاعًا بقيمته في الأسواق العالمية، مضيفا أن "الاستقرار سيعود إلى السوق مع انخفاض المظاهرات في الشوارع".

    ولفت إلى أن سعر الدولار في الأسواق الحرة أصبح يعادل 4 آلاف و350 تومان، مع فقدان المظاهرات المعارضة للنظام زخمها في البلاد.

    ومنذ الخميس الماضي، تشهد إيران مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)، احتجاجا على غلاء المعيشة، قبل أن تتحول لاحقا إلى تظاهرات تتبنى شعارات سياسية.

    وامتدت المظاهرات فيما بعد لتشمل عشرات المدن، بينها العاصمة طهران، والعاصمة الدينية "قم"، مخلّفة 24 قتيلا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من ألف محت



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]