الكونت دراكولا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > أدب وشعر وقراءات متنوعة

    أدب وشعر وقراءات متنوعة

    الكونت دراكولا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2008, 07:07 AM محمد أبوزيد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Silver Member
     






    محمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to behold

    محمد أبوزيد's Flag is: Egypt

    افتراضي الكونت دراكولا

    أنا : محمد أبوزيد












    دراكولا


    اسمه الحقيقي (فلاد تيبيس)


    هو شخصيه حقيقية وليست أسطورية
    نسجت حوله الكثير من الحكايات ونسبت له الكثير من الافعال المرعبه التي نقلته الى عالم الشخصيات الأسطوريه.



    ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431 م ، وفي نفس العام ، قام الامبراطور (سيغيسمند) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لـ (ترانسلفانيا) .


    تم اطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة الى والده (دراكول) حيث ان كلمة دراكولا تعني (ابن دراكول) .

    في عام 1436م ، أصبح والده (دراكول) أميرا على احدى الاقاليم الرومانية الثلاث ، عاش فلاديمير مع والده ست سنوات في القصر الأميري حتى كان العام 1442م حيث تم احتجاز دراكولا وأخيه الأصغر(رادو) كرهائن عند السلطان مراد الثاني.

    بقي دراكولا في تركيا حتى عام 1448م بينما بقي أخيه هناك حتى عام 1462م ، عموما أطلق الأتراك سراحه منذ العام 1447م حيث أبلغوه بأن والده قد اغتيل بنفس العام بتخطيط من (فلادسيلاف الثاني) كما علم أيضا عن مقتل أخيه الأكبر بدفنه حيا.


    عندما أصبح فلادتيبيس في السابعة عشر من عمره ، انطلق مدعوما من الباشا مصطفى حسن بقوات من فرسان الأتراك تحركه الرغبة بالانتقام. وقام باحتلال الإقليم الذي تم اغتصابه من والده وحاصر (فلادسيلاف الثاني) لمدة شهرين حتى استطاع هزيمته وقتله. وبهذا تحققت أولى أمنياته وهي الانتقام من قاتل والده.

    بدأت بعدها مرحلة الانتقام من قتلة أخيه حيث قام بأسر كل من له علاقة بمقتله مع عائلاتهم ولم يستثن أحدا منهم ، وقام بتعليق كبار السن منهم على الخوازيق وأمر الباقين بالرحيل إلى منطقه تبعد خمسون ميلا حيث أمرهم ببناء قلعة عظيمه له ، مات الكثير منهم أثناء بنائها , وتعرف الآن بـ ( قلعة دراكولا).



    أصبح دراكولا معروفا بتطبيقه العقاب الوحشي على أعدائه ‘ مثل سلخ جلودهم ، إلقائهم في الماء المغلي ، قطع أعناقهم ، فقأ أعينهم ، حرقهم ، شوائهم ودفنهم أحياء ...الخ. كما كان يهوى قطع أنوفهم وأذانهم وأطرافهم. غير أن أسلوب التعذيب القاتل المحبب بالنسبة له والذي اشتهر فيه هو الخازوق ، حتى أصبح الأتراك يطلقون عليه اسم (أمير الخوازيق) .


    كان صارما جدا في تطبيق عقوبة الخازوق ، حيث يطبقها على أي خطأ يرتكبه أحدهم مثل أن يكذب أو يسرق أو حتى يقتل ، فإن مصيره هو الخازوق.

    وبلغ من شدة صرامته و خوف الناس منه أن وضع كأسا من ذهب في الميدان الرئيسي لعاصمته بدون أي حراسه ليشرب منه المسافرون وعابروا السبيل الماء ، وطبعا لم يجرؤ أي أحد على سرقته طوال فترة حكم دراكولا.


    كان ينظر إلى الفقراء والمشردين على أنهم مجرد لصوص. قام مره بدعوة جميع فقراء مدينته إلى قلعته لحضور وليمة عظيمة أعدها خصيصا لهم ، وطبعا لبى الجميع دعوته حيث أكلوا وشربوا كل ما يشتهون وهم لا يصدقون أعينهم! ، وبعد أن انتهوا من الأكل سألهم دراكولا قائلا: هل تريدون أن تتخلصوا من فقركم وألامكم إلى الأبد؟ , فصاحوا بحماس: نــعــم !! ، فخرج مع جنوده من قلعته وأقفل أبوابها على هؤلاء المساكين ثم أمر جنوده بإيقاد نار عظيمه وحرق كامل القلعة! وبالطبع لم ينج منهم أحد! ، وكانت هذه نهاية مشاكلهم إلى الأبد كما وعدهم دراكولا!!.

    في عام 1462م بدأ دراكولا حملة عسكرية ضد الأتراك على امتداد نهر الدانوب ، كانت مخاطرة كبيره حيث أن قوات السلطان محمد الثاني أكثر عدة وعتاد من قواته ، على أي حال استطاع دراكولا أن يحقق الكثير من الانتصارات مما أثار غضب السلطان محمد الثاني وقرر معاقبته باحتلال كامل الأراضي التي يسيطر عليها ، فقام بتجهيز جيش بقوات تفوق جيش دراكولا بثلاث مرات وعندما وجد دراكولا نفسه وحيدا أمام هذا الجيش بدون أي مساعده من حلفائه اضطر إلى الانسحاب ، وأثناء انسحابه قام بحرق القرى التي كانت تابعه له كما قام بتسميم الآبار حتى يصعب على الأتراك أن يجدوا شيئا ليأكلوه أو يشربوه. وعندما وصل السلطان محمد الثاني إلى عاصمة أمارة دراكولا واجه منظرا بشعا : الآلاف من الأوتاد تحمل بقايا الأسرى الأتراك المقدر عددهم بـ 20 ألفا !

    قام السلطان محمد الثاني بتسليم راية المعركه إلى (رادو) الأخ الأصغر لدراكولا حيث كان الأتراك يفضلون تسليمه عرش الإقليم بدلا من دراكولا المتمرد عليهم . قام (رادو) بمطاردة أخيه حتى حاصره في قلعه على نهر الأرغيس ، هناك قامت زوجة دراكولا بالانتحار خوفا من وقوعها بالأسر بيد الأتراك حيث رمت بنفسها إلى النهر وغرقت. أما دراكولا فلم يكن من صنف الرجال الذين يستسلمون بسهوله حيث استطاع الهرب عن طريق نفق سري وطرق وعره بين الجبال المحيطه حتى استطاع الوصول إلى (هنغاريا) وقام بطلب المساعده من ملكها (ماثياس كورفينوس) الذي قام بأسره بدل مساعدته !.

    كان دراكولا في الأسر يقضي وقته بسلخ الحيوانات حيه أو يضع الطيور على الخوازيق ، وفي النهاية لقي حتفه على يد الأتراك في ديسمبر 1476م ، وقام السلطان التركي بغرس رأس دراكولا على رأس رمح وعرضه على الناس حتى يتأكد الجميع من موته ثم دفنت جثته في مكان مجهول في جزيرة (سناجوف).



     

    الموضوع الأصلي : الكونت دراكولا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : محمد أبوزيد

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انت لا تعرف العالم المصري عبد القادر حلمي شؤون مصر الداخلية mahir baik 2 632 17th October 2014 04:32 AM
    انا المصري كريم العنصرين شؤون مصر الداخلية حازم حسن 9 2891 11th October 2014 10:55 PM
    الــكـــــاهــــــــن الأكـــــبــــــر شؤون مصر الداخلية mahir baik 51 2083 8th October 2014 11:20 PM
    التملق والهجاء يصنعون الفرعون شؤون مصر الداخلية محمد أبوزيد 17 1263 10th September 2012 07:51 AM
    سوار الذهب وطنطاوي ثورة مصر ... 25 يناير 2011 mahir baik 1 994 26th January 2012 02:00 PM

    قديم 3rd October 2008, 07:51 AM Batman غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    Batman
    Silver Member
     





    Batman is on a distinguished road

    Batman's Flag is: Canada

    افتراضي

    أنا : Batman





    شكراً جزيلاً ، موضوع مميز ومليء بالمعلومات ، لكن يبدو أن قصص دراكولا الحقيقية أكثر رعباً وبشاعة من القصص السنيمائيه

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 3rd October 2008, 08:13 PM toronto غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    toronto
    Silver Member
     






    toronto is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : toronto





    بالمناسبة انا زرت قلعة دراكولاا في مدينة براشوف حوالي ساعتين شمال العاصمة بوخارست لكن هذه القلعة كانت فقط مزار غير دائم مع عشيقات الكونت دراكولاا و لكن المقر الدائم كان في قلعة اخري في مدينة سيجيشوارا..مقبرة دراكولا في مدينة سيجيشوارا.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 4th October 2008, 12:08 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة






    كان يجب أن يتم تعليقه على خازوق جزاء عادلا
    لما اقترفت يداه ... وليس مجرد قتله

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكونت دراكولا

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    ترحيب بالعضو الصامت " الكونت."!!! Badroora ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة 6 12th November 2008 11:34 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]