6 أشهر على استعادة الموصل وآلاف الجثث لم تنتشل بعد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan Farida

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 18 سبتمبر 1970.. الفريق «صادق» فى الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن توقف المزيد من المساعدات للفلسطينيين د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن تطرد السفير الفلسطيني وعائلته د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سفير فلسطيني: الخارجية الأميركية ألغت تأشيرات... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    القناة الثانية الإسرائيلية: هذا ما تم رصده وقصفه... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تعرض موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية للقرصنة حشيش محمد الاسواني

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إحترس من دجاج كنتاكى KFC؟ المستشار الصحفى نووران عمرو

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    6 أشهر على استعادة الموصل وآلاف الجثث لم تنتشل بعد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th January 2018, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 6 أشهر على استعادة الموصل وآلاف الجثث لم تنتشل بعد

    أنا : المستشار الصحفى







    لا يزال مصير آلاف المدنيين من أبناء محافظة نينوى العراقية (مركزها الموصل)، مجهولا بعد مضي ستة أشهر على انتهاء العمليات العسكرية في المحافظة، حيث أكد أعضاء في البرلمان أن آلاف الجثث مازالت تحت الأنقاض وسط صمت حكومي.


    وكانت فرح السراج، عضو البرلمان العراقي عن محافظة نينوى قالت في تصريح سابق إن "أربعة آلاف جثة لازالت تحت أنقاض المدينة القديمة في الموصل، وأن الحكومة لم تقم بإزالة الأنقاض حتى الآن".


    وفي حديث مع "عربي21" قال النائب عن المحافظة زاهد الخاتوني، أن "الكثير من أبناء المدينة لازالوا في عداد المفقودين، ولم نجد لم مكان وعلى الأغلب يكونوا تحت الأنقاض، ونتوقع أن الأعداد بالآلاف لا تزال تحت الركام".


    وأضاف أن "المدينة أصبحت كومة من الركام بعد تدمير أكثر من 80 بالمائة منها، وأن ما يزيد عن 25 بالمائة من جثث الضحايا لا زالت تحت الأنقاض".


    وأكد الخاتوني أن "الحكومة لم تبدأ بأي عمليات تنظيف لمخلفات الحرب ورفض الأنقاض وانتشال الجثث حتى الآن، رغم مخاطباتنا المتكررة للحكومة، لرفع الأنقاض حتى يتمكن النازحون من العودة إلى المدينة".



    اقرأ أيضا: هكذا يعاني أطفال تنظيم الدولة في الموصل لإثبات نسبهم



    وحول تجاوب الحكومة مع تلك الطلبات، قال الخاتوني: "لا توجد أجوبة ومبررات كافية من الحكومة، والكل يتحدث عن عدم وجود إمكانية مادية للبدء بإعادة إعمار المدينة، ويقولون أن إمكانيات الحكومة أنفقت على الحرب ضد تنظيم الدولة".


    وشدد على أن "المشكلة الكبيرة أيضا هي الانتخابات المقبلة، وسيكون هناك تهميش للمحافظة، لأن أغلب أهل محافظة نينوى لا يستطيعون المشاركة في الانتخابات بسبب نزوح أكثر من مليون و 800 ألف نازح من مختلف المناطق".


    واستبعد النائب أن تجري عمليات إعمار المدينة، في ظل الحكومة الحالية، لإعادة النازحين، بالقول: "لا توجد إجراءات حقيقية للأعمار وإعادة النازحين، لأن إعادة النازحين يحتاج إلى تقديم الخدمات وتوفير القوة التي تمسك الأرض".


    وأشار إلى أن "من يمسك الأمن في المحافظة اليوم هم الحشود السياسية، والمقاتلين التابعين للأحزاب والعشائر، منتشرين في أغلب محافظة نينوى، وهذا أمر مقلق أيضا في العملية الانتخابية".



    اقرأ أيضا: التحالف الدولي يقر بارتكابه "مجزرة الموصل" والمعارك تتوقف



    وتابع الخاتوني: "الخدمات غير متوفرة والحكومة المحلية (المحافظ) تخلت تماما عن إعادة النازحين والخدمات للمدينة، فلذلك الموضوع يحتاج إلى وقفة دولية للوقوف مع أهالي هذه المناطق وخاصة محافظة نينوى التي نالت النصيب الأكبر من الضرر".


    وحذر النائب عن محافظة نينوى من "خطورة الأمر" الذي قال إنه "ينذر بكارثة خاصة في العملية السياسية وسيكون هناك إقصاء كبير لأهالي المحافظة في ظل هذه الظروف".


    يذكر أن النائب عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه، قال في تصريح سابق أن "الحكومة العراقية تعمدت في تسوية آلاف الدور بالأرض في الموصل".


    وشدد على أن "نواب المحافظة لن يصوتوا ولن يدخلوا أي جلسة برلمانية تطرح فيها موازنة 2018 وهي خالية من أموال تعويضات أهالي المحافظة وإعادة أعمار المدينة.


    قبل ستة أشهر، استعادت القوات العراقية السيطرة على ثاني أكبر مدينة بالعراق بعد حرب دامية استمرت تسعة أشهر ودمرت قلب المدينة التاريخي. وكانت غالبية السكان، باستثناء قلة، نزحوا من المنطقة بفعل قصف طائرات التحالف الدولي وقذائف تنظيم الدولة.


    وتجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، قد أقر في وقت سابق بمسؤوليته عن مقتل مئات المدنيين في الموصل، جراء قصف نفذه غرب المدينة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ألمانيا: الإفراج عن عراقي مشتبه به في حادث الطعن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 08:00 PM
    فنادق خاصة بالنساء في السعودية.. اهتمام أم تنميط؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 08:00 PM
    بعد اتفاق سوتشي ـ تركيا ومعضلة إخلاء إدلب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 08:00 PM
    "بيترلو": قصة المذبحة الحقيقية التي يتردد صداها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 08:00 PM
    المبعوث الأممي: حققنا تقدما باستئناف المشاورات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 07:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]