هكذا يخدع السيسي المصريين في مشروعات تنمية سيناء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    بداية جديدة في هاليفاكس canadadry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وينيبج- مانيتوبا mohsen Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المختصر المفيد في هجرة الصيادلة إلى أستراليا Batman Mohamed _Khamis

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعاء دخول القنصلية السعودية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    موقع رائع لفحص فيروسات الإنترنت حشيش حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا يخدع السيسي المصريين في مشروعات تنمية سيناء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th January 2018, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا يخدع السيسي المصريين في مشروعات تنمية سيناء

    أنا : المستشار الصحفى







    كشفت التسريبات الأخيرة التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وبثتها قناة مكملين الفضائية، بشأن سيناء، عن الأهداف الخفية وراء مشاريع التنمية "المزعومة" في سيناء.


    وبثت "مكملين" تسجيلات صوتية لأحد ضباط المخابرات الحربية يقوم فيها بتوجيه الإعلاميين المصريين لتهيئة الرأي العام لأهمية إجلاء سيناء، وإخلائها تماما من المدنيين.


    وتشير تقارير حقوقية مصرية ودولية إلى تصاعد حملة الجيش المصري التي تستهدف هدم منازل مئات منازل المواطنين في مدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة في العام 2017، والتي تأتي ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة لإنشاء المنطقة العازلة التي بدأ بإنشائها الجيش المصري نهاية العام 2014، بعد الهجوم المسلح على كمين للجيش في مدينة الشيخ زويد المجاورة لرفح.


    وأكد المحلل الاقتصادي، هيثم المنياوي، أن التسريبات بشأن سيناء لم تقدم جديدا بشأن سيناء، سوى أنها دليل لأكذوبة مشاريع التنمية الشاملة لسيناء التي يغازل بها نظام الانقلاب العسكري عقول المصريين.


    وقال المنياوي لـ"عربي21"، إن تنمية سيناء مجرد حلم تتوارثه الأجيال منذ عشرات السنين، وكانت أول خطوة حقيقة لترجمة هذا الحلم على أرض الواقع في عهد الرئيس محمد مرسي، الذي وضع تحقيق هذا الحلم على رأس أولوياته، لكن العسكر وقفوا ضده وانقلبوا عليه بتمويل من دول إقليمية أزعجهم تحقيق هذا الحلم.



    اقرأ أيضا: 7 دلالات حول تورط قائد عسكري مصري كبير بالفساد



    وأضاف: "لكن الملفت للنظر أن الدول التي مولت الانقلاب العسكري، سارعت بعد الانقلاب بالإعلان عن تمويل مشروعات استثمارية ومشروعات بنية أساسية في سيناء، وتزامن ذلك مع تعديلات أجراها رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي على قانون تنمية سيناء يسمح وللمرة الأولى منذ تحرير سيناء بتملك الأجانب للأراضي والمنشآت في سيناء، وإلغاء الشرط الذي ينص على ألا تقل نسبة مشاركة المصريين في الشركات الاستثمارية بسيناء عن 55%، وهو ما يفتح سيناريو الاستيلاء الاقتصادي على سيناء في حالة عدم قدرة الدولة علي سداد التزاماتها الخارجية في ظل التوسع المضطرد في الاقتراض من الخارج".



    وتابع: "كما نصت التعديلات على إلغاء الرقابة على فوائض الأموال المرحلة الخاصة بالهيئات ذات الطبيعة الاقتصادية الخاصة، الأمر الذي يجعل الفوائض المالية لتلك الهيئات خارج رقابة الدولة، وجعلها حقا خاصا للهيئة، ولا تؤول فيما بعد للخزانة العامة للدولة".




    هناك تعمد واضح في الخلط بين مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع تنمية سيناء

    وأكد المنياوي أن هناك تعمدا واضحا في الخلط بين مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع تنمية سيناء، لافتا إلى أن مشاريع تنمية محور قناة السويس وفقا لقانون السيسي أصبحت خارج رقابة الدولة، ويقدمها السيسي كعربون لسداد فواتير من دعموه في الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب لمصر.


    وأوضح مستشار وزير التموين السابق، وأستاذ الاقتصاد الزراعي، عبد التواب بركات، أن رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي يدرك أن ما يقوم به في سيناء من تفجير البيوت وتهجير البشر وتجريف الشجر لن يجلب الأمن الذي يتذرع به ولن يحقق التنمية التي يدعيها.


    وأشار إلى أن السيسي كلف أحد قادة الانقلاب بمنصب قيادة شرق القناة في سيناء لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، وخصص عشرة مليارات جنيه لهذا الغرض، ثم فرض حظر التجول في سيناء وقام باحتكار الرسالة الإعلامية وسط غياب تام للمراسلين، مضيفا: "لو كان قرار السيسي في التنمية جادا لألغى حالة الطوارئ وحظر التجوال التي فرضها، على الأقل لإثبات الجدية والبدء في خطوات التنمية لكنه لم يفعل".


    وفي وقت سابق، كشف الخبير الدولي في مجال الاتصال والمعرفة، نائل الشافعي، عن البدء في تنفيذ مخطط تحويل حصة من مياه النيل إلى إسرائيل عبر سحارات سرابيوم والسلام.


    ونشر تدوينه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت عنوان "اتفاقية سد النهضة هي: المياه لإسرائيل مقابل المياه لمصر"، قال فيها: "لكي تصبح المقايضة ممكنة، إذا أرادت مصر أن تحصل على مياه من النيل (عبر سد النهضة)، فعليها تمرير قدر معين منها إلى إسرائيل، (عبر سحارات سرابيوم والسلام)".



    اقرأ أيضا: هذا مخطط تحويل حصة من مياه النيل لإسرائيل.. وموعد تنفيذه



    وبقراءة في المشروعات التنموية في سيناء، كشف دراسة للمعهد المصري للدراسات، أن 95% من مشروعات الوحدات السكنية في جنوب سيناء (شرم الشيخ- طور سيناءـ دهب) وليس في شمالها (العريش ورفح والشيخ زويد)، وأن مدينتي رفح والعريش لم تحظيا إلا بنحو 5% فقط من مشروعات الوحدات السكنية على الرغم من الكثافة السكانية المتمركزة في هاتين المدينتين، وهو ما يدعم مخططات الانقلاب لتهجير أهالي رفح والعريش.


    وأشارت الدراسة إلى أن المشروعات إلى حد كبير تعاني غياب التخطيط الكلي الذي ينطلق من احتياجات البيئة المحلية، والذي يوفر التكامل بين المشروعات وبعضها البعض ومع احتياجات السكان المحليين.


    وأكدت الدراسة أن المشروعات الكبرى التي يتم الإعلان عنها في سيناء ليست مشروعات تنمية حقيقية بل تتمثل في إنفاق أسفل قناة السويس، وسحارة لنقل المياه أسفلها، وطرق تكاد تغطي سيناء بالكامل ومطارات، بالإضافة إلى تجمعات سكنية حضرية وبدوية، وبعض محطات تحلية مياه.. وهو ما يدعم الشكوك وراء إيهام الشعب بتنمية سيناء.


    ولفتت الدراسة إلى غياب الإعلان عن دراسة الجدوى لأي مشروع في سيناء والاكتفاء بالإعلان عن أهدافه، فمثلا الأنفاق أسفل القناة على أهميتها لم يعلن معها عن عدد السكان أو حجم التجارة المتوقع التي تبني الأنفاق من أجله، وينسحب ذلك على المطارات ومشروعات ازدواج الطرق وخلافه.


    وقالت الدراسة إن التعتيم حول الشركات المنفذة للمشروعات وكيفية الإسناد وأسعاره، مع التعتيم على رؤوس أموال المشروعات الاستثمارية وملكيتها، يفتح باب الفساد ليأكل رؤوس الأموال المخصصة للتنفيذ أو في أحسن الفروض الإخلال بجودة التنفيذ في مشروعات مثل الأنفاق وسحارات نقل المياه أو التحلية، والإخلال بجودتها كارثي.




    غياب المشروعات الصناعية كثيفة العمل عن المشروعات التنموية بصفة عامة يعني استمرار معاناة سيناء بالكامل من الخفة السكانية

    وأوضحت أنه لا توجد برامج واضحة لتوطين السكان بصفة عامة، وخاصة في مناطق الشمال والوسط، مضيفة: "ومع الإقرار بأن المشروعات ستجذب السكان، فتركز المشروعات في الجنوب يعني التركز السكاني في الجنوب والإبقاء على الفراغ في الوسط والشمال، مع التنويه إلى أن غياب المشروعات الصناعية كثيفة العمل عن المشروعات التنموية بصفة عامة يعني استمرار معاناة سيناء بالكامل من الخفة السكانية".


    وتابعت: "خريطة الطرق والمطارات المزمع إنشاؤها في سيناء تتعدى نطاق التحليل الاقتصادي إلى أطر تسويات بل وتحركات عسكرية خاصة مطار المليز وطريق النفق – النقب".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حقائق حول لقاح الإنفلونزا مع دخول موسمها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2018 11:21 AM
    كبيرة مراسلي "التايمز": لهذا السبب تخلصوا من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2018 11:21 AM
    هجوم ناري من داعية تونسي على السديس بسبب خاشقجي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2018 11:21 AM
    نتنياهو: سيتم إخلاء الخان الأحمر لكن بعد فترة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2018 11:21 AM
    ساحرات نيويورك يجتمعن ضد القاضي بريت كافانو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2018 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]