أطفال مخيم الزعتري.. ضحايا تقاعس المنظمات وأعمال الصيانة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : khaled helmy)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أطفال مخيم الزعتري.. ضحايا تقاعس المنظمات وأعمال الصيانة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    !Advertise Your Business Here
    Booking.com


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th January 2018, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أطفال مخيم الزعتري.. ضحايا تقاعس المنظمات وأعمال الصيانة

    أنا : المستشار الصحفى







    لقي طفلان شقيقان في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، حتفهما غرقا بحفرة أقيمت ضمن مشروع الصرف الصحي، الذي تشرف عليه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في المخيم منذ أكثر من عام.


    ومنذ إنشاء مخيم الزعتري للاجئين السوريين في مدينة المفرق الأردنية عام 2012، شهد الكثير من حالات الوفاة.




    وبحسب شهادة أحمد الحوراني، أحد سكان مخيم الزعتري منذ 4 سنوات، فإن المخيم "بحالة مزرية ومخيفة جدا منذ فترة طويلة، بسبب الأعمال غير المنتظمة من المنظمات داخل المخيم، التي مضى عليها أكثر من عام ونصف".




    وأوضح أن "المخيم يصبح في الصيف عبارة عن عاصفة مدمرة للساكنين فيه، وفي فصل الشتاء تكون الكارثة أكبر، لأن الأمطار تكون شديدة، والأحوال الجوية متعبة للناس، خصوصا دخول المياه للكرفانات (البيوت المتنقلة)، مع ازدياد الخوف أكثر على الأطفال من كثرة الحفر المنتشرة بكافة أرجاء المخيم".




    وقال: "نقدر الجهود المبذولة منذ أعوام من أجل تحسين المخيم، ولكن يجب الإسراع بها، والخلاص قبل فقدان الكثير من الأطفال"، مؤكدا أنه "نسمع كل يوم حالات سقوط لأطفال وحتى لكبار بهذه الحفر، التي لا تنتهي منذ زمن طويل دون أي اكتراث من أحد".




    وأضاف: "قدمت الكثير من الشكاوى ضمن الجلسات التي تقام للأهالي في قطاعات المخيم ال(12) مع المنظمات الدولية، بالإضافة إلى إقامة مبادرات شبابية متنوعة ومختلفة لمنع الأطفال بكافة أرجاء المخيم من الاقتراب من أعمال الحفريات والمستنقعات العميقة المنتشرة حول المخيم، حتي لا يتكرر سيناريو غرق الأطفال كما حصل منذ سنوات لبعضهم، والمنظمات صامتة دون فعل أي أمر"، وفق قوله.


    ويستضيف مخيم الزعتري للاجئين السوريين 80 ألف سوري، أكثرهم من الأطفال، حيث يولد في كل أسبوع 80 طفلا تقريبا.




    وقالت الناشطة الاجتماعية في مخيم الزعتري فادية العدنان، المتطوعة في إحدى منظمات المخيم الدولية، إن المنظمات تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع الجهات كافة في المخيم، لكنها لا تسرع بإنجاز الأعمال التي تقوم بها، إذ إنها تذكرني بما كانت عليه المؤسسات الحكومية في بلادنا، وفق تعبيرها.


    وتابعت بأن "المخيم فيه الكثير من الأطفال، وهم النسبة الأكبر فيه، حيث كل يوم يولد طفلين بأقل تقدير، ووصل عددهم في المخيم إلى نحو26700 طفل بحسب منظمة "يونيسف" العالمية.


    وطالبت "الجهات كافة باتخاذ قرارات سريعة من أجل حماية الأطفال من الموت الذي تسببه هذه الحفر التي لا تزال متروكة"، مشيرة إلى أن هناك أكثر من منظمة تعنى بشؤون الطفل، وليس لها أي دور أو فاعلية على أرض الواقع، إنما تحصر عملها في إطار حدود مكاتبها ومواقعها.


    وأكدت أن أطفال المخيم بحاجة لكثير من الأمور، مثل الدعم والتوعية المستمرة، والاهتمام، موضحة أن "الأطفال في المخيم يعيشون في بيئة سيئة جدا، والموت لا يزال يلاحقهم، إما حرقا أو غرقا بسبب سوء التدابير".


    وقالت الناشطة فادية، إنه على أقل تقدير، "يجب وضع لافتات تنبه وجود خطر، ولكن لا يوجد أي إشارة، لذلك من الممكن سقوط أي أحد في حفرة لا يوجد أي علامات على وجودها، ونحن نعرف طبيعة المخيم، خاصة في فصل الشتاء القاسي، فمن الصعوبة البالغة معرفة أماكن الحفر".


    وأوضحت: "من سنة لأخرى يزداد الوضع سوء، والمنظمات الدولية تتقاعس في عملها. على المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان كافة، لا سيما المختصة بالطفل، وعلى رأسهم منظمة يونيسف، اتخاذ التدابير كافة، والإسراع للخلاص من هذه الكارثة التي يشهدها المخيم، ووقف حالات الموت المتكررة دون أي كسل أو تباطؤ".


    وختمت بالقول: "أن يسقط طفلان بحفرة عمقها ما يقارب الخمسة أمتار، فهذا أمر لا يحتمل السكوت عنه أبدا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الناس في المخيم، الحوادث للأطفال أصبحت تتكرر كثيرا وعلى عيون المنظمات في المخيم، دون أن أي تحرك".


    يذكر أنه تم تدشين المرحلة الثانية من شبكة المياه والصرف الصحي في مخيم الزعتري منذ بداية العام الماضي2017، بتمويل من الحكومة الألمانية، عن طريق بنك الإنماء الألماني وجهات مانحة أخرى.
    وأوضح مدير مشروع المياه والإصحاح البيئي في "يونيسف"، إسماعيل الأزهري، أن مدة المشروع قرابة عامين، وبكلفة تقارب الـ30 مليون دولار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دول الخليج وفرت 2.4 مليار دولار من الربط الكهربائي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2018 07:40 PM
    أمريكا تقرر تعليق 65 مليون دولار من مساعداتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2018 07:40 PM
    حادث بكاميرا مراقبة.. كيف وصلت هذه السيارة للطابق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th January 2018 07:30 PM
    بالفاصل الزمني.. جليد يتسبب في فيضان نهر بأمريكا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th January 2018 07:30 PM
    من هنا تبدأ أحلام أطفال فلسطين بممارسة كرة القدم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th January 2018 07:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]