انطلاقة قوية للنفط في بداية 2018.. هل يواصل الصعود؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 15 يونيو 1967..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 14th January 2018, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انطلاقة قوية للنفط في بداية 2018.. هل يواصل الصعود؟

    أنا : المستشار الصحفى







    للمرة الأولى منذ أواخر عام 2014، اخترق النفط حاجز 70 دولاراً للبرميل في ختام تعاملات الأيام الماضية، ورغم أن النفط أنهى تعاملات الأسبوع الثاني من 2018 بالقرب من 70 دولاراً إلا أن هذه البداية تعد الأفضل للخام منذ سنوات كثيرة.

    وألقت التوترات الجيوسياسية داخل إيران الدولة العضو في منظمو "أوبك" على ظلال المعاملات في الأسواق، خوفاً من تأثر الإمدادات، ما ساهم في صعود الأسعار في معاملات مطلع الأسبوع، ومع تراجع حدة المظاهرات الإيرانية تلقى النفط دعماً إضافياً من تنامي الطلب العالمي، التي تزامنت مع تصريحات مسؤولي "أوبك" أن مستوى التزام الدول الأعضاء باتفاق خفض الإمدادات بلغ 128% خلال كانون الأول / ديسمبر بفعل المزيد من التراجع في إنتاج فنزويلا وتخفيضات إضافية من دول خليجية مصدرة للخام، ما يظهر التزاماً قوياً بالاتفاق على الرغم من ارتفاع الأسعار.

    وخلال تداولات ختام الأسبوع تفاعلت الأسواق بإيجابية مع تصريحات وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن إمدادات الخام العالمية لم تصل بعد إلى مرحلة التوازن الكامل، ما خفف قلق الأسواق من إنهاء مبكر لاتفاق تقوده منظمة أوبك لخفض الإنتاج.

    بالموازاة مع الطفرة التي شهدها خام "برنت" ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 50 سنتاً، أو 0.78%، لتغلق عند 64.30 دولار للبرميل. وينهي برنت الأسبوع على مكاسب قدرها 3.3% في حين سجل الخام الأمريكي قفزة بلغت 4.7%.

    ويتركز اهتمام سوق النفط حتى الآن على علامات على شح في الإمدادات في الوقت الذي تقود فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا تخفيضات في الإنتاج تهدف إلى دعم الأسعار.

    ومع قوة الاستهلاك العالمي للنفط أيضاً في ظل متانة نمو الاقتصاد العالمي يشعر المستثمرون بالتفاؤل. وقال أولي هانسن رئيس استراتيجية السلع الأولية ببنك ساكسو هذا الأسبوع، إن الأخبار الإيجابية تميل لجذب المزيد من الانتباه بالمقارنة مع المؤشرات السلبية المحتملة.

    لكن ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي، وهو أحد المؤشرات السلبية، يهدد بتقويض مساعي أوبك وروسيا الهادفة إلى خفض الإمدادات.

    وعلى الرغم من انخفاض في إنتاج النفط الأمريكي مؤخراً بفعل طقس شديد البرودة فإن من المتوقع على نطاق واسع أن يتجاوز الإنتاج قريباً حاجز العشرة ملايين برميل يومياً فيما يرجع بالأساس إلى إنتاج النفط الصخري، مما قد يدفع الإنتاج الأمريكي إلى مستوى مماثل لما تضخه السعودية وروسيا وهما من كبار المنتجين واللتان بلغت ذروة إنتاجهما أكثر من 11 مليون برميل يومياً ونحو 10.7 مليون برميل يومياً على الترتيب في السنوات القليلة الماضية.

    وقال لقمان أوتونوجا، المحلل لدى إف.إكس.تي.إم للسمسرة في العقود الآجلة، إن أسعار النفط كانت ترتفع بشكل لا يمكن إنكاره هذا الأسبوع على الرغم من استمرار المخاوف من أن تفقد موجة الارتفاع الحالية الزخم، ويجب أن يبقى في الذهن أن الزيادة في إنتاج النفط الصخري الأمريكي يمكن أن تعرض النفط لمخاطر نزولية.

    وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يتجاوز إنتاج النفط الأمريكي 11 مليون برميل يومياً بحلول 2019.

    ويعني ارتفاع الإمدادات الأمريكية أن أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تقل بأكثر من 5.5 دولار للبرميل عن سعر برنت الذي تُسعر معظم إمدادات الخام العالمية على أساسه.

    وللاستفادة من أسعاره التنافسية، ترتفع صادرات النفط الخام الأمريكي بما في ذلك إلى آسيا. ومع الشعور بوطأة المنافسة المتزايدة والضغوط من شركات التكرير خفضت إيران والعراق، ثاني وثالث أكبر منتجي النفط في أوبك، أسعار نفطهما هذا الأسبوع لكي يحافظا على القدرة التنافسية.

    في السياق نفسه، أضافت شركات الطاقة الأمريكية عشرة حفارات نفطية هذا الأسبوع، في أكبر زيادة منذ حزيران/ يونيو، مع صعود أسعار الخام إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات.

    وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، في تقريرها الأسبوعي إن إجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة ارتفع إلى 752 في الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من يناير كانون الثاني، وهو الأعلى منذ أيلول/ سبتمبر.

    وعدد الحفارات النفطية في أمريكا، مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، مرتفع كثيرا عن مستواه قبل عام عندما بلغ 522 حفارا فقط بعد أن زادت شركات الطاقة خطط الإنفاق في 2017 مع بدء تعافي أسعار الخام من هبوط حاد استمر عامين.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ميركل تصل الأردن لإجراء مباحثات مع العاهل الأردني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 10:20 AM
    صحيفة إيطالية تكشف عن سعي ابن سلمان لشراء ناد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 10:20 AM
    تقرير رئاسي يقسم التونسيين.. ساوى في الإرث وسمح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 10:20 AM
    قرارات حاسمة في أزمة سفر الفنانين لروسيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 10:10 AM
    توقف حركة المرور أعلى كوبرى 6 أكتوبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st June 2018 10:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]