إدانات بمحاولة اغتيال أحد كوادر حماس بلبنان.. واتهامات لإسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر ترفض قانون القومية الإسرائيلي د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جنازة مهيبة للشهيد صلاح مصطفى الملحق العسكرى... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نصيحه تربويه Sonesta spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan محمد المرى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إدانات بمحاولة اغتيال أحد كوادر حماس بلبنان.. واتهامات لإسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th January 2018, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إدانات بمحاولة اغتيال أحد كوادر حماس بلبنان.. واتهامات لإسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى







    وجهت مصادر أمنية فلسطينية في لبنان أصابع الاتهام إلى الاحتلال الإسرائيلي، بمحاولة اغتيال أحد كوادر حماس في صيدا اللبنانية.



    وذهبت في حديثها لـ"عربي21" إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي "فتح باب المواجهة داخل فلسطين وخارجها، من خلال البدء بمحاولات اغتيالات كان قد توعد بها قبل أسابيع لكل من له علاقة بخط المقاومة الفلسطينية".


    وشددت المصادر على أن "القيادات الفلسطينية في لبنان كثفت من إجراءاتها، وأن بعض الشخصيات الوازنة غيرت تدابيرها المتخذة سابقا، تحسبا من محاولات متدحرجة إسرائيلية لاستهداف القيادات الفلسطينية، لاسيما داخل المخيمات أو خلال تنقلاتها".


    وشهدت صيدا في لبنان اليوم الأحد، محاولة اغتيال استهدفت أحد كوادر حركة "حماس"، يدعى محمد عمر حمدان، عندما كان يهم إلى دخول سيارته المركونة أمام منزله.



    اقرأ أيضا: إصابة أحد كوادر حماس بانفجار سيارة بصيدا جنوبي لبنان (شاهد)




    وضربت القوى الأمنية اللبنانية طوقا على المكان، فيما نفت حركة "حماس" أن يكون الكادر المستهدف على قرابة من القيادي البارز أسامة حمدان.



    وأكدت مصادر من عائلة أحمد حمدان لـ"عربي21" أن "الانفجار وقع بعد دخول الأخير إلى السيارة وإدارته لمحركها وخروجه منها لـ(تلميع زجاجها)، ما يرجح تفجيرها عن بعد".



    وتحدث شهود عيان عن "وجود طيارة استطلاع إسرائيلية قبل حدوث التفجير وبعده لدقائق".


    وتشير المعطيات إلى أن الفلسطيني محمد حمدان "أبو حمزة"، كادر تنظيمي في حماس، ويعمل أستاذ تعليم خاص، ومقيم على مقربة من مكان وقوع الانفجار في محلة البستان الكبير.


    وكان مسؤول حركة "حماس" في منطقة صيدا أيمن شناعة، أكد في تصريحات لـ"عربي21" أن المستهدف في الانفجار هو محمد حمدان وهو كادر في الحركة.


    وتشير معلومات أمنية إلى أن الانفجار وقع في المكان نفسه الذي استهدف فيه عام 2006 القياديين في حركة الجهاد الإسلامي نضال ومحمود المجذوب، وكشفت التحقيقات حينها عن تورط الموساد الإسرائيلي في التخطيط وتنفيذ العملية بالتعاون مع عملاء.


    واتهم شناعة الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء التفجير، مشددا على أن "بصمات الاحتلال واضحة في مسرح العملية التخريبية"، مشيرا إلى أن الحركة "اتخذت تدابير لحماية كافة قيادييها وكوادرها"، داعيا إلى "عدم القلق على الوضع في لبنان وداخل المخيمات الفلسطينية".




    بدوره، اتهم نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود، الاحتلال الإسرائليي أيضا، قائلا: " ليس هناك أي خلافات فلسطينية أو في مخيم عين الحلوة تستدعي مثل هذا الاستهداف".



    إدانات


    في السياق ذاته، استنكرت بهية الحريري، عضو كتلة المستقبل بالبرلمان، وعمة رئيس الحكومة سعد الحريري، الانفجار في صيدا.



    ورأت في تصريحات صحفية أنه "أعاد الذاكرة إلى التفجيرات السابقة التي استهدفت أمن المدينة"، مؤكدة ثقتها "بالأجهزة الأمنية والعسكرية لكشف الملابسات".




    واعتبرت الحريري أن "التفجير سواء كان موجها ضد كوادر ينتمون إلى حركتي فتح أو حماس، فإن أمن المدينة هو المستهدف"، وأثنت على ما وصفته باستقرار مخيم عين الحلوة.



    وقالت: "المخيم شهد في الفترة الأخيرة استقرارا نتيجة الوعي لدى القيادات الفلسطينية والتنسيق مع القيادات الأمنية اللبنانية"، مؤكدة أن "الفلسطينيين بمختلف مكوناتهم قادرين على مواجهة أي خلل امني داخل المخيمات"، على حد قولها.


    وقال القيادي الميداني في حركة فتح داخل مخيم عين الحلوة منير المقدح في تصريحات لـ"عربي21" أن "بصمات الاحتلال تبدو جلية في التفجير الأخير، وما يعززها هو افصاح القيادة السياسية الإسرائيلية قبل أسبوعين عن مخططاتها لتنفيذ سلسلة اغتيالات داخل وخارج فلسطين المحتلة ضد القيادات الفلسطينية المؤيدة لخيار المقاومة".


    واعتبر المقدح أن "الاحتلال الإسرائيلي أخذ خيار الهجوم المكثف على كل من له علاقة بالمقاومة، لشعوره بالحرج والضيق إزاء تساقط رهاناته وطموحاته"، داعيا إلى "ضرورة رصّ الصفوف الفلسطينية والنأي عن الخلافات لمواجهة الهجمة على المشروع الفلسطيني المقاوم للاحتلال".


    وتابع بأن "الوحدة الفلسطينية هي التي تشكل الحصانة للكلّ الفلسطيني لاسيما في الشتات، وعلينا جميعا التوحد سريعا نحو هدف مشترك وعدم الوقوف على الصغائر التي تضيعنا عن بوصلتنا الوطنية وتفسح المجال أمام الاحتلال لتصفية كوادرنا وضرب نقاط القوة لدينا".


    ورأى أن "المخيمات الفلسطينية محصنة ضد اي محاولة للعبث بها، وذلك بفعل المشاورات الفلسطينية الداخلية وأيضا في ظل التفاهم والانسجام مع الأجهزة اللبنانية، داعيا الى "الضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بالأمن الفلسطيني، أو تشويه صورة العلاقة مع محيطه اللبناني".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاب سعودي معنّف من والده يثير جدلا والحرس الوطني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    "إكوالايزر 2" يتصدر شباك التذاكر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    موظفون من الأونروا يتظاهرون في غزة رفضا لإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    فرنسا تضغط على الأطراف الليبية لإجراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 11:50 AM
    منع علاج أصغر رهينة لدى سلطات طاجيكستان.. ما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 23rd July 2018 11:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]