هذه أسباب فض التحالف الانتخابي بين العبادي والحكيم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه أسباب فض التحالف الانتخابي بين العبادي والحكيم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه أسباب فض التحالف الانتخابي بين العبادي والحكيم

    أنا : المستشار الصحفى







    شهد ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انسحاب ثاني أحد أبرز حلفائه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، خلال فترة لم تتجاوز 15 يوما.


    وفي بيان مشترك صدر عن ائتلاف النصر، وتيار الحكمة، فقد قررا خوض الانتخابات النيابية المقبلة، بقائمتين انتخابيتين وذلك بـ"الاتفاق والتراضي بين الطرفين وتشخيصهما للمصلحة المشتركة وحسب المعطيات الفنية التي توصلا إليها".


    وتباينت الأسباب التي دفعت العبادي والحكيم، إلى فض الشراكة، ففي الوقت الذي قالت فيه أطراف أنها دوافع فنية، فقد كشف جهات مقربة من العبادي أن الأخير رفض الاستجابة لطلب تقدم به تيار الحكيم.


    وقال النائب عن تيار الحكمة، محمد اللكاش لـ"عربي21" إن "ما جرى ليس انسحابا وإنما اتفاق على خوض الانتخابات بقائمتين منفصلتين، وبعد ذلك يجري تحالف بين الطرفين في مرحلة ما بعد الانتخابات".



    اقرأ أيضا: تيار الحكيم يغادر ائتلاف العبادي ويخوض الانتخابات منفصلا


    وذكر القيادي في التي الذي يتزعمه، عمار الحكيم، رئيس التحالف الوطني الشيعي، أن الأسباب التي دعت لدخول الطرفين بقوائم منفصلة هي "فنية"، مؤكدا وجود تفاهمات بين الجانبين للدخول في تحالف بعد الانتخابات.


    وبخصوص الجانب القانوني لهذه الخطوة، وذلك بعدما أعلنت المفوضية الانتخابات انتهاء مدة التحالفات، قال اللكاش: "لا يوجد أي خلل قانوني في ما جرى، لأن تحالف الحكمة والبناء سجل في الانتخابات على أنه تحالف قائم بحد ذاته.



    من جهته، قال النائب جاسم جعفري البياتي، إن "العبادي طالب أن يكون ائتلافه بدون أسماء أحزاب أو كتل، ويكون ائتلاف النصر فقط وليس الحزب الفلاني والكتلة الفلانية".



    وأضاف النائب المقرب من العبادي في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية أن "بعض الأحزاب من تيار الحكمة تريد أن يُسجل اسمها داخل الائتلاف، وهذا أحد الإشكالات".



    اقرأ أيضا: بعد انهيار تحالفه مع "الحشد".. هل وقع العبادي بـ"فخ" إيراني؟



    ولفت إلى أن "النقطة الثانية أن العبادي لم يقبل أن يُفرض أعداد من الأفراد، أو أن يقول الحكمة معي ستة من الأحزاب كل حزب يستحق ثلاثة أعطونا 18 معقدا من بغداد وعدد من البصرة، وهذا ما لم يقبل به".


    وأوضح البياتي: "نحن نريد اختيار الشخص الذي نراه صالحا"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء لا يريد أن تسجيل قائمته باسم الأحزاب والكتل، وإنما باسم ائتلاف النصر فقط، دون أن يُذكر أي اسم من الأسماء الحزبية".


    وكان البيان المشترك لائتلافي العبادي والحكيم، قد ذكر أن "الطرفين سيلتقيان بعد الانتخابات في إطار تحالفات أوسع لتشكيل الحكومة الوطنية التي تجسد طموحات وآمال شعبنا العراقي العزيز".


    وبهذا الانسحاب، فإن تحالف العبادي فقد خلال أقل من شهر أقوى حليفين له، إذ سبق ذلك انسحاب ائتلاف "الفتح" بزعامة هادي العامري، الذي يضم فصائل شيعية من الحشد الشعبي مدعومة من إيران.


    وقررت فصائل الحشد خوض الانتخابات بقائمة "ائتلاف الفتح"، الذي يضم "منظمة بدر" بقيادة هادي العامري وكتلة "صادقون" بقيادة زعيم "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا قال سكان المخيمات في الأردن عن صفقة القرن؟... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2018 03:11 AM
    هل تؤثر كتاتيب حكومة مصر لتعليم القرآن على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2018 02:30 AM
    "نظافة القاهرة" تزف بشرى سارة للمواطنين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 20th July 2018 02:12 AM
    السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 20th July 2018 02:12 AM
    السفير البريطاني ينشر نصائح شيخ الأزهر للشباب:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2018 02:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]