أزيد من 8 آلاف مقاولة مغربية أعلنت إفلاسها في 2017 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan shawi

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أزيد من 8 آلاف مقاولة مغربية أعلنت إفلاسها في 2017


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أزيد من 8 آلاف مقاولة مغربية أعلنت إفلاسها في 2017

    أنا : المستشار الصحفى







    كشفت دراسة حديثة لمؤسسة "أنفوريسك" عن معطيات وأرقام مقلقة تؤكد أن الشركات المغربية تتجه نحو تحقيق رقم قياسي جديد في عدد إعلانات الإفلاس، موضحة أن السنة الماضية بصمت على رقم غير مسبوق من حيث الشركات المفلسة، نتيجة الصعوبات والأزمات المالية التي واجهتها وأدت إلى إفلاسها.

    وبحسب يومية "المساء" التي أوردت الخبر في عددها الصادر، الثلاثاء، فإن نتائج الدراسة المفصلة التي أعدها مكتب الدراسات "أنفوريسك"، المتخصص في جمع ومعالجة المعلومات القانونية حول النشاط التجاري للمقاولات المغربية، أوضح أن عدد الشركات المغربية التي تعرضت للإفلاس خلال السنة الماضية 2017 بلغ مستوى قياسيا غير مشهود بالبلاد، حيث اختفت آلاف المقاولات إلى غاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لتشمل بذلك قائمة الإفلاس 8045 مقاولة، مع توقعات تفيد بارتفاع هذا الرقم إلى مستويات قياسية جديدة خلال السنة الجارية.

    وأوضحت البيانات الواردة في الدراسة، أن السنة الماضية سجلت زيادة قدرها 7.9 في المئة من حيث عدد الشركات المفلسة، وذلك بعدما انطلقت على إيقاع ارتفاع حالات الإفلاس، مشيرة إلى أن شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي شهد لوحده إفلاس 1013 شركة مغربية.

    وحمل خبراء المكتب، بحسب الصحيفة، الدولة المسؤولية بالوقوف وراء ارتفاع عدد الشركات المفلسة بالمغرب نتيجة التأخر في أداء مستحقات المقاولات المستفيدة من الصفقات العمومية، وكذا عدم استخلاص المقاولات لمستحقاتها من الضريبة على القيمة المضافة التي تظل متراكمة بذمة الدولة، خاصة في قطاعات البناء والأشغال العمومية والعقار والخدمات، في إشارة إلى أن الشركات الصغرى والمتوسطة هي الأكثر تعرضا للإفلاس، بسبب التأخر في الأداء الذي أصبح يتجاوز 11 شهرا.

    وتوصل التقرير إلى أن 91 في المئة من حالات الإفلاس خلال العام الماضي طالت المقاولات الصغيرة جدا، منبها في الوقت ذاته إلى أن 40 في المئة من المقاولات أغلقت أبوابها نتيجة التأخر الكبير في استخلاص مستحقاتها من الضريبة على القيمة المضافة، إذ تصل المدة بين أداء الخدمة وبيع المنتوج وأداء المقابل المالي إلى 10 أشهر.

    في المقابل، تعرف الأرقام المرتبطة بإنشاء الشركات ركودا في الشهور الأخيرة، إذ لم يرصد المكتب إلا عددا قليلا من الشركات التي تم إحداثها خلال الـ 123 شهرا الماضية. وبصفة عامة فخلال العام الماضي تم خلق 33793 مقاولة، وهو رقم أقل من المسجل سنة 2016.

    ويتضح من خلال معطيات التقرير أنه في سنة 2007 لم يكن عدد الشركات المفلسة يتجاوز 1730، ثم أخذت منحى تصاعديا في السنوات التي تلتها، قبل أن تنتقل إلى 3 آلاف شركة في العام 2013، ثم 4 آلاف شركة خلال 2014، إلى أن وصلت إلى أكثر من 8045 شركة مفلسة في 2017. كما تشير التوقعات إلى أن العام الحالي سيعرف هو الآخر استمرارا للمنحى التصاعدي نفسه للشركات المفلسة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول إمام مثلي في أستراليا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2018 06:40 PM
    حملة لمنع ترحيل 7 ملايين مسلم في الهند معرضون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2018 06:10 PM
    ترحيب أوروبي وأممي برفع متوقع لحالة الطوارئ في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2018 06:10 PM
    الأهلي المصري يقاطع مونديال كرة اليد بسبب تنظيمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2018 06:10 PM
    مرتضى حسين يهدد أهالي إدلب بعد اتفاق كفريا والفوعا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2018 05:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]