نيويورك تايمز: كيف تحاول إدارة ترامب زيادة الضغط على إيران؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نيويورك تايمز: كيف تحاول إدارة ترامب زيادة الضغط على إيران؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نيويورك تايمز: كيف تحاول إدارة ترامب زيادة الضغط على إيران؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا للصحافي مايكل شويرتز، يقول فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صعدت من جهودها لوضع المزيد من الضغوط على إيران يوم الاثنين.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن إدارة ترامب أخذت السفراء لدى الأمم المتحدة في جولة لتعرض عليهم ما قالت إنها بقايا صواريخ وأسلحة أخرى وفرتها إيران، بشكل غير قانوني، لـ"الثوار" اليمنيين، بالإضافة إلى دعوه السفراء لمأدبة غداء في البيت الأبيض مع الرئيس ترامب، الذي حثهم على مواجهة "أنشطة إيران التي تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط".




    ويذكر شويرتز أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي كشفت عن بقايا الصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية الشهر الماضي، حيث أنها عرضتها في وقتها دليلا على أن إيران خرقت الحظر التي تفرضه الأمم المتحدة، الذي يمنع إمداد الحوثيين بالسلاح، حيث قتل ما يقدر بـ10 آلاف شخص في الحرب الدائرة في اليمن على مدى ثلاث سنوات.




    وتنقل الصحيفة عن خبراء الأسلحة، قولهم في الوقت الذي عرضت فيه بقايا ما قال المسؤولون العسكريون إنها صواريخ بالإضافة لطائرة دون طيار وقذيفة مضادة للدبابات، إن ذلك العرض لم يثبت بشكل قاطع خرق إيران للمقاطعة.




    ويفيد التقرير بأنه لم يكن واضحا يوم الاثنين عما إن كانت هيلي، التي قادت الجولة لزملائها في مجلس الأمن في قاعدة أناكوستيا بولينغ، قد قدمت أي أدلة جديدة لدعم رواية الإدارة، مشيرا إلى أن الصحافيين لم تتم دعوتهم لتلك الجولة، لكن هيلي وفرت صورا أظهرت كتلا معدنية متضررة، وطائرة دون طيار وغيرها من الأشياء، التي كانت معروضة مع معلومات عن مكان وزمان العثور على تلك القطع.




    ويورد الكاتب نقلا عن هيلي، قولها في بيان لها: "نريد أن نحضر أعضاء مجلس الأمن ليروا هذه المادة ليستطيعوا القرار بأنفسهم.. ونعتقد أن ما رآه المجلس اليوم يجعل من الواضح أن الأدلة على أن إيران تهمل بشكل صارخ التزاماتها الدولية تتراكم".




    وتلفت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف غرد على "تويتر"، قائلا بأن الجولة الميدانية كانت محاولة "لخلق رواية قائمة على (إيرانفوبيا) في مجلس الأمن الدولي، من خلال الطعام والشراب والأدلة الكاذبة".




    ويبين التقرير أن ترامب وسفيرته هيلي لم يشرحا ما تأمل الإدارة بتحقيقه من تلك الجولة، حيث أن إيران لا تزال تخضع لعقوبات للأمم المتحدة تحد من مبيعات الأسلحة، بالإضافة إلى أن روسيا والصين اللتين تمتلكان حق الفيتو في مجلس، في الغالب لن تسمحا بفرض المزيد من العقوبات.




    ويورد شويرتز نقلا عن ترامب، قوله في تعليقات متلفزة في بداية الغداء، بأن السفراء شاهدوا "عرضا للصواريخ الإيرانية والأسلحة التي حولها النظام إلى حلفائه المتطرفين في اليمن"، لافتا إلى أن السفراء قاموا بعدها بزيارة لمتحف ذكرى المحرقة في واشنطن؛ لمشاهدة عرض عن الجرائم التي يتم ارتكابها في الحرب السورية، و"هي قضية أخرى ينقسم بشأنها مجلس الأمن".




    وتنقل الصحيفة عن ديفيد برسمان، الذي عمل سفيرا لأمريكا لدى الأمم المتحدة إبان حكم أوباما، الذي يعمل الآن شريكا في شركة المحاماة "بويس شيلر فليكسنر"، قوله: "هناك حاجة ملحة لجعل مجلس الأمن والدول الأعضاء حول العالم يركزون على الأشياء السيئة التي تقوم بها إيران.. لكن ما يقلقني هو أن ذلك لا يبدو جزءا من استراتيجية أوسع تؤدي إلى فرصة لالتقاط الصور".




    وينوه التقرير إلى أن معظم السفراء، الذي يمثلون 14 عضوا آخر، امتنعوا عن التعليق علنا حول الجولة، مشيرا إلى أن سفير بريطانيا جوناثون ألين غرد على "تويتر" قائلا إنه عرض على الممثلين "أدلة واضحة" بأن الحوثيين في اليمن استخدموا أسلحة من صناعة إيرانية، لكن لم يكن واضحا لديه إن كانت الحكومة الإيرانية قد خرقت الحظر، ونشر صورا تظهر لحاما على صاروخ، ما يشير إلى أن الصاروخ "قطع من وسطه ربما لتهريبه"، وقال إن التاريخ يشير إلى أن الصاروخ وصل إلى اليمن بعد بدء الحظر على بيع الأسلحة لليمن.




    ويكشف الكاتب عن أن معظم المواد قدمت من الحكومة السعودية، وهي خصم إيران الإقليمي الرئيسي، حيث تدور حرب بالوكالة بين السعودية وإيران في اليمن، فيما تقول منظمات حقوق الإنسان إن الطرفين متورطان في التسبب بكارثة إنسانية ضخمة، لافتا إلى أن السعودية، التي أيدت الحكومة اليمنية، تقود تحالفا قام بحملة من الغارات الجوية المكثفة في اليمن منذ آذار/ مارس 2015.




    وتقول الصحيفة إن لجنة في الأمم المتحدة توصلت هذا الشهر في تقرير سري إلى أن إيران انتهكت حظر بيع الأسلحة لليمن، من خلال فشلها في منع الحوثيين من الحصول على صواريخ إيرانية الصنع، بما في ذلك الصاروخ الذي سقط بالقرب من المطار خارج العاصمة السعودية الرياض، في تشرين الثاني/ نوفمبر.




    وتختم "نيويورك تايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن تقرير لجنة في الأمم المتحدة لم يتهم إيران بإمداد الحوثيين بالسلاح.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذه تفاصيل قصة هجوم عنصري على أسرتين مسلمتين بكندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2018 09:50 PM
    MEE: في دكتاتورية السيسي الحرية عبودية والجهل قوة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2018 09:50 PM
    وزير الخزانة الأمريكي: نراقب اليوان الصيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2018 09:50 PM
    أمريكا تبحث تأثير العقوبات ضد إيران على تركيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 20th July 2018 09:10 PM
    تلغراف: ما هي مواصفات جهاز الآيفون الجديد؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 20th July 2018 09:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]