هل تتجه غزة إلى اقتحام الحدود بديلا عن الموت البطيء؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم إرهابى بمدينة ستراتسبورج الفرنسية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صدام حسين من نشأته حتى إعدامه حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطة إسرائيلية جديدة فيجنوب شرقي القدس، يشمل 9... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تصويت لسحب الثقة من تيريزا ماى بسبب بريكست حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هدف محمد صلاح الرائع فى نابولى حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حــــــروفــ مهـــــاجـرة بنت الشاطئ نور عبدالرحمن

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تتجه غزة إلى اقتحام الحدود بديلا عن الموت البطيء؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تتجه غزة إلى اقتحام الحدود بديلا عن الموت البطيء؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يشهد قطاع غزة منذ نيسان/ أبريل الماضي حصارا جديدافوق الحصار القديم الممتد لأكثر من 11 عاما؛ ورغم توقيع اتفاق المصالحة بين حركتيحماس وفتح وقدوم حكومة الوفاق إلى غزة، إلا أن الأزمات الإنسانية لا تزال تتفاقميوما بعد يوم وبشكل كارثي.


    وأمام هذه الأزمات التي يرى الفلسطينيون أن المسؤولالأساسي عنها الاحتلال الإسرائيلي، ظهرت في الأيام الأخيرة دعوات شعبية لعدمالانتظار تحت مطرقة الموت البطيء، واللجوء إلى خيارات سريعة حتى تنقذ ما يمكنإنقاذه.


    وبدأت هذه الدعوات تنطلق نحو تنظيم مسيرات سلميةحاشدة وتتجه إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، لمحاولة مواجهة الحصار الإسرائيليالخانق بصدور عارية تفضح ظلم الاحتلال أمام العالم.


    دعوات إلى الإسراع في تطبيق الاعتصام السلمي بالقرب من الخط الفاصل مع الاحتلال

    بدوره، قال الناشط السياسي أحمد أبو ارتيمة إن"كل هذه الكوارث الإنسانية المتتابعة في قطاع غزة، يجب أن تعجل من تطبيقالاعتصام السلمي للاجئين الفلسطينيين بالقرب من الخط الفاصل مع الاحتلال".


    وأكد أبو ارتيمة في تعليق اطلعت عليه"عربي21"، أن "النقاش الآن يجب ألا يكون حول الفكرة إذ لا بديلعنها، بل يجب أن يكون حول سرعة البدء بها"، متسائلا: "إن كنا نموت لامحالة فلماذا لا نحدث ضجيجا؟ ولماذا لا نزعج عدونا؟ ولماذا نختار التأقلم البغيضمع الموت؟".


    وأضاف الناشط السياسي أن "هذه الدعوة لكلالفصائل والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات الشبابية، لأخذ زمامالمبادرة".



    اقرأ أيضا: رفع العقوبات عن قطاع غزة.. متى يدخل حيز التنفيذ؟


    واتفق مع رأي أبو ارتيمة الصحفي الفلسطيني أيمندلول، قائلا: "مطلوب اليوم وليس غدا اجتماع الفصائل الفلسطينية والنقاباتالمهنية، لتحديد خطوات اقتحام حدود غزة مع الاحتلال الإسرائيلي".


    وتابع دلول في تعليق له على فكرة اقتحام الحدود،واطلعت عليه "عربي21"، قائلا: "على أن تكون الرموز الفلسطينية فيمقدمة المقتحمين بأبنائهم ونسائهم وكل ما يملكون، وليكن أوسع حراك يشهدهالتاريخ".


    وأردف دلول: "ما دمنا ذاهبين للموت لا محالا،فلنمت بعد إيلام عدونا"، مشددا على أنه "لا مجال لانتظار الموت دونضجيج".


    وفي الموضوع ذاته، رأى الناشط الشبابي رامي الزايغ،أن خطوة اندفاع الناس نحو الأراضي المحتلة، هي خطوة نحو الحياة، داعيا للعمل لهابكل السبل والقوة.


    شعب فلسطين لم يقبل الذل ولا المهانة على مدار حقب الاستعمار والصراع

    وأكد الزايغ في تعليق اطلعت عليه"عربي21"، أن القيام بهذه الخطوة من شأنه أن يربك الحسابات، ويحدثالفوضى وعدم الاستقرار التي يخشاها العدو، مشيرا إلى أن "إسرائيل والسلطةالفلسطينية تسعيان بكل السبل لتثوير الناس على حماس في غزة"، مضيفا:"لذلك يجب أن يكتووا بالنار التي يريدون أن يكتووا غزة بها".


    وشدد على أن "شعب فلسطين لم يقبل الذل ولاالمهانة على مدار حقب الاستعمار والصراع، ولم يعش يوما متسولا ولا مهتما فقط بأزماتهالمعيشية كما يعيش اليوم".


    وأكمل قوله: "نحن ندير أزمات وهم يصنعوهاويتلذذون بمعاناتنا، وخياراتنا معدومة وقاسية وصعبة"، مستدركا: "لكنالموت بكرامة خير من الموت البطيء بذل ومهانة".


    ورأى الزايغ أن "استشهاد العشرات في هذه الخطوةليس بالأمر الكارثي، فليس ما هو كارثي أكثر مما نعيش الآن"، بحسب قوله.



    اقرأ أيضا: بالأرقام.. تعرف على تداعيات حصار غزة خلال عام 2017


    واعتقد الناشط الشبابي أن أي "خطوة واندفاعة،ستجلب الحل وتغير الوضع القائم"، مؤكدا أنه "مهما كانت تكاليفها يجب أنتنفذ".



    وفرضت السلطة الفلسطينية عقوبات على قطاع غزة في نيسان/ أبريل الماضي، من خلال عدد من الإجراءات التي شملت خصم أجزاء كبيرة من رواتب الموظفين وحجب أخرى، إلى جانب تخفيض قدرات الكهرباء المغذية من إسرائيل، ووقف مخصصات الأدوية والتحولات الطبية.



    وأشار المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بداية الشهر الحالي، إلى أن الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، رفع نسبة الفقر إلى 65 بالمئة.



    وذكر المركز أن البطالة ارتفعت نسبتها في الآونة الأخيرة إلى 47 بالمئة، لافتا إلى أن 80 بالمئة من أهالي قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الخارجية لتأمين الحد الأدنى من متطلبات المعيشة اليومية.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قضاة يلوحون بمتابعة وزير بالمغرب في ظل غياب نادي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:51 PM
    مغامر، رجل أعمال، فنان، مسلي.. شارك بالاختبار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:51 PM
    موقف غير متوقع لسانتا كلوز أمام الحشود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:51 PM
    قرقاش يتحدث عن "انحسار نفوذ" تركيا وحملة قطر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:51 PM
    محمد صلاح يفوز بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2018 06:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]