اليونسيف: 68 بالمائة من أطفال بوادي المغرب فقراء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    إنفجار ضخم خلف الجامع الأزهر
    الكاتـب : حشيش -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    اللهم عجل بزوال ملكهم
    الكاتـب : حشيش -
    قوة أمريكية تحاصر أبو بكر البغدادى
    الكاتـب : حشيش -
    بداية ألتسلط ألديكتاتوري ألـعـسـكـري ......
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ســــوريـــة الانــقـــلابــات على خمس...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مجازر نظام حـكم "العلوي" ألأسد حافظ الأسد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليونسيف: 68 بالمائة من أطفال بوادي المغرب فقراء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اليونسيف: 68 بالمائة من أطفال بوادي المغرب فقراء

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت دراسة جديدة لمنظمة الأمم المتحدة لحمية الطفولة (يونيسيف) أن 4 من أصل 10 أطفال مغاربة يعيشون في وضعية فقر "متعدد الأبعاد"، وهو المعيار الذي تركز من خلاله المنظمة على ثلاث مجالات هي الصحة، و التعليم، ومستوى المعيشة.


    الدراسة التي نشرت بعض مقتطفاتها جريدة "ليكونوميست" الناطقة بالفرنسية، وترجمته "عربي21"، سجل أن الفقر "متعدد الأبعاد" طاغ بشكل كبير في القرى والبوادي، ومع ذلك فهو ظاهر بشكل واضح في المدن المغربية.


    ومضت اليومية الناطقة بالفرنسية تقول، إن نسبة الأطفال الذين تحقق فيهم مؤشران على الأقل من مؤشرات "الفقر متعدد الأبعاد"، بلغت 68.7 بالمائة في العالم القروي، مقابل 17.1 في الوسط الحضري.


    وشددت الجريدة، أن هذه النسبة تفضح انعدام العدالة المجالية بين الوسطين، على مستوى البنية التحتية والمؤهلات الاقتصادية.


    وأجريت الدراسة في إطار التعاون بين المرصد الوطني للتنمية البشرية، ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بدعم من برنامج "يونسيف" لتتبع أهداف التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر بجميع أشكاله وفي جميع أنحاء العالم.


    والتبرير الذي تقدمه المنظمة الأممية، هو أن حرمان الطفل من هذه المؤشرات يؤثر سلبا على سلامته وتلبية رغباته وعلى مبدأ تكافؤ الفرص مع أبناء جيله.


    وركزت الدراسة على ثلاث فئات من هؤلاء الأطفال؛ فئة أولى تقل أعمارها عن 4 سنوات؛ فئة ثانية من الأطفال أعمارها بين 5 و14 سنة؛ ثم فئة ثالثة أعمارها بين 15 و17 سنة.


    وذهبت الدراسة إلى أن الفقر متعدد الأبعاد منتشر وسط الفئة الأولى أي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات بنسبة 45.8 في المائة، وبلغت نسبته في الفئة الثالثة (15ـ17سنة)، الذين هم في مرحلة المراهقة وبصدد الانتقال إلى الشباب بنسبة 42.4 في المائة.


    وشددت الدراسة على أن هذه قاسية أكثر على الأطفال من الفئتين معا في العالم القروي، حيث يعاني 4 من كل 5 أطفال من الحرمان.


    وسجلت أن الفئة الثانية من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (5 ـ 14) يعانون بنسبة أقل من سابقين، وبلغت النسبة 35.6 بالمائة.


    ورصدت أن حرمان الأطفال الأقل من 4 سنوات، يكمن أساسا في التغذية غير الصحية، في حين يتجلى الحرمان بالنسبة للفئة الثالثة في صعوبة الولوج إلى التعليم ما يؤدي إلى الهدر المدرسي.


    وخلصت الدراسة إلى أن الأطفال الصغار أقل من 4 سنوات، والمراهقين، هم الأكثر حاجة للتدخل وإقرار استثمارات نوعية، عاجلة ودقيقة.


    وتعتمد منظمة تعريفا للفقر المتعدد الأبعاد، على ثلاث مرتكزات، الصحة والتعليم، ومستوى المعيشة، و12 مؤشرا، ففي التعليم مثلا مؤشران هما؛ الانتظام في الدراسة، وسنوات الدراسة. وتتمثل مؤشرات الصحة في التغذية، ووفيات الأطفال، والحمل المبكر. أما مؤشرات مستوى المعيشة؛ فتشمل توفير الماء الصالح للشرب بشكل آمن ودائم، وتوفير الكهرباء، والبنية التحتية.


    وتعتبر اليونيسيف أن الطفل الذي يوجد في حالة فقر وحرمان، حين لا يتمكن من إشباع إحدى حاجاته من واحد أو اثنين من المرتكزات التي تدخل في تشكيل الفقر متعدد الأبعاد.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ظهور دولي لافت للجبير.. أين دور العساف بالساحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2019 11:10 AM
    مقتل جنديين و4 مسلحين لداعش بنينوى وخطف 12 مواطنا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2019 11:10 AM
    هكذا تبدو إسرائيل بعد إقامة الدولة الفلسطينية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2019 11:10 AM
    ضاحي خلفان يغرد عن "احتلال المسلمين للأندلس"..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2019 11:10 AM
    شاب سوري متهم في قضية الاعتداء على فتاة ألمانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th February 2019 10:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]