تباين الآراء حول لقاءات المبعوث الأممي إلى ليبيا مع تركيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حمى السترات الصفراء! المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أستراليا تعين قائدا عسكريا حاكما جديدا عاما... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    معاداة السامية - تعريفها وأسبابها ونشأتها حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر تعلن اكتشاف مقبرة "كاهن التطهير" من الأسرة... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دولتان تتنافسان على تنظيم كأس أفريقيا 2019 المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    طوارئ بسفارة السعودية بتركيا المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أستراليا تعترف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفــيـقـي يـا مــصــر ... إحتلال السواح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خلل في فيسبوك يكشف صور 7 ملايين مستخدم المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة متسألوش l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تباين الآراء حول لقاءات المبعوث الأممي إلى ليبيا مع تركيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تباين الآراء حول لقاءات المبعوث الأممي إلى ليبيا مع تركيا

    أنا : المستشار الصحفى





    تباينت الآراء حول ما يجرى في تفاصيل اللقاءات التيعُقدت مؤخرا بين المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ومسؤولين من تركيا، فيأعقاب أزمة السفينة الأخيرة.


    وكان سلامة التقى مبعوث الرئيس التركي رجب طيبأردوغان إلى ليبيا أمر الله إيشلر، قبل أن يجتمع مع أردوغان الثلاثاء في أنقرة.


    وأكدت بعثة الأمم المتحدة خلال صفحتها الرسمية علىموقع "تويتر"، أن "اللقاء بين سلامة وإيشلر تناول تبادل وجهاتالنظر حول الأوضاع في ليبيا"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


    ويعد اللقاء هو الأول من نوعه بعد أزمة السفينةالقادمة من إحدى الشواطئ التركية، والتي كانت تحمل مواد تستخدم في صناعةالمتفجرات، وثبت مؤخرا أنه "لا علاقة لأنقرة بالسفينة أو مالكها".



    اقرأ أيضا: أردوغان يناقش الأزمة الليبية مع المبعوث الأممي "غسان سلامة"


    وطالب المبعوث الأممي إلى ليبيا، في وقت سابق بضرورة"التحقيق في واقعة السفينة، مؤكدا أن "القرار الدولي بمنع تصدير السلاحواضح وصريح ولجنة الخبراء الأممية، ستقوم بعملها بمهنية وتجرد لجلاء حقيقة سفينة اندروميداوغيرها"، حسب رأيه.


    في المقابل، هاجم العقيد أحمد المسماري، المتحدثباسم قوات حفتر، تركيا متهما إياها بالتدخل في شؤون ليبيا ودعم الإرهاب في بلاده،وأن "التدخل التركي وضع ليبيا في موقف ضعيف جدا أمام الإرهاب والإرهابيين،كونها (تركيا) حاضنة وداعمة الإرهاب في ليبيا"، وفق كلامه.


    وطرح اللقاء بعض التساؤلات من قبيل: هل هو رد ضمنيعلى حفتر من قبل سلامة أن تركيا تساند العملية السياسية ولا علاقة لها بالإرهاب؟أم هو محالة من أنقرة للتواجد في المشهد خاصة الانتخابات المنتظرة؟ وما الدور الذييمكن أن تقوم به أصلا؟.


    دعم تيار سياسي


    بدوره، قال عضو البرلمان الليبي صالح فحيمة، إن"تركيا تستغل فاعليتها في المنطقة بشكل لا يخدم القضية الليبية فهي منذ فترةتسعى إلى دعم تيار سياسي بعينه للوصول إلى حكم ليبيا، هذا التيار الذي خسرالانتخابات التشريعية وأقصاه الشعب في ليبيا كما أقصاه في مصر وهو أيضا بدوره يدينبالولاء لتركيا كونها تدعمه سياسيا وأحيانا حتى عسكريا، ولعل حادثة الباخرة التيتم احتجازها في اليونان دليل على ذلك".


    وأكد فحيمة في حديثه لـ"عربي21" أن"البعثة الأممية تحاول أن تكثف من دعم الدول التي تدعم الاستقرار في ليبياولها مصلحة في أمن ليبيا، والبعثة لم تهمل جانب التعامل مع الدول التي لها القدرةعلى لعب دور سلبي في القضية الليبية من باب اتقاء شرها و درء خطرها"، حسبتعبيره.


    وبخصوص لقاء سلامة-إيشلر، قال فحيمة: "اللقاءقد يكون إيجابيا إذا استطاع سلامة إقناع الأخير بأهمية استقرار الوضع في ليبيابالنسبة للمنطقة وللعالم وأيضا لتركيا بشكل خاص، كون الشركات التركية هي أكثرالشركات الأجنبية العاملة في ليبيا".


    دور "اقتصادي"


    وأشار أستاذ العلوم السياسية في جامعة "سكاريا"التركية خيري عمر، إلى أن "مبعوث أردوغان إلى ليبيا، يتعامل مع ليبيا ككلوليس كأشخاص، ومنذ البداية تركيا تريد أن يكون تواجدها في ليبيا عبر الأمم المتحدةوفقط، وهذا اللقاء يأت في هذا السياق".


    وأوضح عمر في تصريحات لـ"عربي21"، أن"دور تركيا في ليبيا يتلخص في تقديم دعم اقتصادي لبعض المؤسسات، وربما دعمسياسي أيضا من أجل الاستقرار، ولا أظن سيكون لها دور في العملية الانتخابية، لأنسياسة تركيا الخارجية ليست سياسة تدخلية، وهي تتعاون فقط مع الحكومات المعترف بهادوليا، وسبق أن التقى الرئيس أردوغان بالسراج"، كما قال.


    وبخصوص اتهامات حفتر المستمرة لتركيا بدعم"الإرهاب"، قال عمر: "هذا يأتي استمرارا لخطاب حفتر السياسي والذييتبنى فيه الهجوم دائما على تركيا باعتبارها تساند فصيل مناويء له حسب زعمهوإصراره على ذلك".


    عدة دلالات


    ورأى الصحفي الليبي، محمد علي أن "لقاء سلامة بالمبعوثالتركي إلى ليبيا حمل دلالات عدة منها: إظهار التنسيق والعمل المشترك مع بعثةالأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية والعمل في إطار خارطة الطريق الدولية، وتركياكان لها موقف معلن داعم للاتفاق السياسي".


    وأضاف علي لـ"عربي21": "لكن أيضايبدو أن أنقرة اندفعت نحو التبرؤ من أزمة السفينة التي أثارت جدلا، والتي أظهرتالمعلومات أن من وراءها خصومات سياسية وتصفية حسابات دولية عبر ليبيا كضحية، وهناكان الموقف التركي واضحا عندما أبدى ترحيبه بالتحقيق في الأمر"، وفق قوله.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دي ميستورا: لجنة دستور سوريا نقطة انطلاق وليست... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 12:31 PM
    العراق يبدأ بإعمار جامع تاريخي أعلن منه البغدادي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 12:31 PM
    طليب تنشر صورة "الثوب" الذي سترتديه يوم أداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 12:31 PM
    قطر للبترول تستثمر 20 مليار دولار في توسع كبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 12:31 PM
    مقرب لنظام الأسد يشبّه العروبة بالصهيونية والقاسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 12:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams

    Get up to $15 Off* on Flight deals use coupon code CFNAIR15. Book Now!





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]